الرئيسية | دولية | بريطانيا تحظر دخول "العريفي" إلى أراضيها

بريطانيا تحظر دخول "العريفي" إلى أراضيها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بريطانيا تحظر دخول "العريفي" إلى أراضيها
 

حظرت بريطانيا دخول رجل الدين السعودي المحافظ محمد العريفي، إلى أراضيها ضمن جهودها لردع المسلمين الشبان عن السفر للانضمام للمتشددين الإسلاميين في سوريا.

ويدعو العريفي للجهاد ضد الرئيس السوري بشار الأسد وقد زار بريطانيا عدة مرات. وقالت صحف بريطانية هذا الأسبوع إنه خطب في مسجد في كارديف تردد عليه 3 مسلمين شبان سافروا إلى سوريا للقتال هناك.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان عبر البريد الإلكتروني: "يمكننا تأكيد أن محمد العريفي منع من دخول المملكة المتحدة".

وأضاف أن "الحكومة لا تعتذر عن رفض دخول أناس إلى المملكة المتحدة إذا اعتقدنا أنهم يمثلون تهديداً لمجتمعنا. المجيء إلى هنا ميزة نرفض تقديمها لمن يسعون لهدم قيمنا المشتركة". ولم يعط البيان تفاصيل إضافية.

وتحدث العريفي مراراً وكتب عبر موقع تويتر عن ضرورة مساعدة السوريين في حربهم ضد الأسد. لكنه كان حريصاً على عدم دعوة المسلمين في السعودية وغيرها من الدول صراحة للذهاب إلى هناك للقتال.

وبعد إعلان الحظر البريطاني نشر العريفي عبر حسابه على موقع تويتر رابطاً لبيان نشر بالإنجليزية في موقعه على الانترنت يقول إنه يرفض "مزاعم وسائل الإعلام اليمينية عن أنه ربما ساهم في تطرف المسلمين الثلاثة المولودين في بريطانيا".

وأضاف أنه "يعارض بشدة الأساليب الوحشية" لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام الذي ينفذ هجمات في سوريا واستولى هذا الشهر على بلدات ومدن في العراق.

مجموع المشاهدات: 1747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
تعليمات خادم الإنقلاب آل سلول
مقبول مرفوض
17
2014/06/26 - 08:28
2 | هموش
شهادة في حق العريفي
استمعت لمحاضراته وندواته و لقائاته ولم استشف يوما انه متزمت او متشدد في افكاره .كل ما هنالك ان اعداء الاسلام يكرهون الحق و الحقيقة لانها ليست في مصلحتهم .ان الحق و الباطل في صراع دائم الى ان يرث الله الارض و من عليها
مقبول مرفوض
0
2014/06/26 - 10:25
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة