الرئيسية | أقلام حرة | ألوان الحكومة الجديدة اليوم

ألوان الحكومة الجديدة اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألوان الحكومة الجديدة اليوم
 

 

ثلاثة ألوان امتزجت في الحكومة الجديدة. لون واضح للعدالة والتنمية ممثلة ب7 وزراء بمن فيهم رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني وهو لون القيادة الظاهرة للعيان. و تقلد على العموم تسيير نفس الوزارات التي كان يسيرها سابقا .

لون ثاني يحمل قميصا مزركشا يلبسه وزير الفلاحة السيد عزيز أخنوش ومن معه ب 8وزراء وهو أيضا حافظ  تقريبا على نفس الوزارات التي كان يسيرها سابقا مع مراعاة عملية دمج بعضها.

اللون الثالث والذي أسندت له الوزارات  الأمنية داخليا وخارجيا وروحيا وصحيا هم تكنوقراط.يمثولون وزارة الداخلية والخارجية والدفاع والأوقاف والصحة . وعددهم 8.

ما يقال عن هذه الحكومة أنها قلصت عدد الوزراء من 39 إلى 23 ربما يسهل عملية التنسيق والتشاور مع رئيس الحكومة والتنسيق والتشاور فيما بينهم.وربماولأول مرة تفهمت الأحزاب المشاركة في الحكومة أن المشاركة بالكيف  وليست بالكم وان الأمر يتطلب تحمل المسؤولية بذل المشاركة من أجل التصويت والحقائب الوزارية ولو بدون معنى.  هذه التفاهات نتيجة الموقف الصريح والواضح لجلالة الملك.

ربما فهمت الأحزاب السياسية ان المشاركة  في المحافظة على "المكتسبات الديموقراطية" للمغرب أهم من التمثيلية الضيقة لها داخل الحكومة.

مجموع المشاهدات: 246 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع