الرئيسية | أقلام حرة | وخير جليس كتاب

وخير جليس كتاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وخير جليس كتاب
 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قد يشعر الواحد منا بالوحشة والضجر في ظل الحجر الصحي ولكن  يمكن استغلال الوقت في ما يفيد الإنسان من قراءة كتب و تكوينات عبر الانترنيت و تعلم لغات جديدة ذلك أن الوقت هو راس مال الانسان ، نفيس لا يقدر بثمن فاحرص عليه حرص الشحيح على دراهمه ولكن للاسف الكثير من الناس وخاصة الشباب يضيعون اوقاتهم في الترهات واللعب. ومعلوم ان استثمار الوقت كان ديدن الناجحين من علماء و أدباء و رجال اعمال.

 

  .وأول اية أنزلت على نبينا صلى الله عليه وسلم إقرأ وهذا مما يدل على مكانة القراءة واهمها قراءة القرآن الكريم وتدبره فبكل حرف حسنة واهل القران اهل الله وخاصته . فرسالة إقرأ دلت الإنسان على ربه و أخرجت الناس من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور ومن الجهل الى العلم ومن الحيرة والضلال الى الهدى وأقامت للعلم منارا . أنارت مكة و يثرب و دمشق و القيروان و قرطبة و فاس وبغداد ومراكش . رسالة اعادت للانسان انسانيته وحررته من الخرافات والاوهام وفتحت له طريقا الى السماء.

 

إقرأ في كتب التاريخ والأدب والعلوم ،  وفي ما تحب من فن تجد العالم رحبا واسعا  فالقراءة تقوم لسانك  تثري ألفظاك توسع مداركك تمنحك سفرا مميزا الى غابر الازمان والى امصار لم تطأها قدماك تضيف اعمارا الى عمرك تجول الزمان ماضيه وحاضره ومستقبله والمكان شرقيه وغريبه .

 

كم جميل بنا أن نتخذ  الكتاب خليلا  فنعم الجليس هو ، وخير جليس كتاب، ننهل من معينه وننعم في رياضه .

 
مجموع المشاهدات: 211 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع