الرئيسية | أقلام حرة | "إلى الرئيس الجزائري و كل من يهمه الأمر..إسرائيل "اليهودية" والجزائر "المسلمة

"إلى الرئيس الجزائري و كل من يهمه الأمر..إسرائيل "اليهودية" والجزائر "المسلمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"إلى الرئيس الجزائري و كل من يهمه الأمر..إسرائيل "اليهودية" والجزائر "المسلمة
 

جربنا كمغاربة جورة و جوار اليهود - الدار على الدار و الباب في فم الباب - و كانت جورتهم حلوة و جوارهم عسلاً

وجربنا كمغاربة أيضا جورة و جوار الجزائر ، فكان خراءً و زبلاً

1 - إسرائيل تعترف بمغربية صحرائنا و وحدة أراضينا ، على عكس الجزائر التي تعمل بجد و كد يفوق قدرتها ، لتدمير سيادتنا الترابية و فصل الصحراء عن مغربها . و مع ذلك ، فالمغرب لم يعادي الجزائر ، فلماذا يعادي إسرائيل و هي تدعم قضيتنا الوطنية المقدسة ؟؟

2 - إسرائيل تدعم المغرب ماليا و إعلاميا و عسكريا ، أما الجزائر فهي تعطي المال و السلاح ، لأعداء صحرائنا و وحدتنا الترابية . و مع ذلك ، المغرب لم يعادي الجزائر ، فلماذا يعادي إسرائيل و هي تقف معنا و تدعمنا بقوة ؟؟

3 - المواطنين المغاربة " اليهود " بإسرائيل ، يعتلون أهم المناصب الحكومية و يشغلون أعلى مراتب الدولة ، في حين أن المواطنين المغاربة " المسلمين " بالجزائر تَمّ طردهم و الإستيلاء على أموالهم و ممتلكاتهم و أراضيهم و عقاراتهم . و مع ذلك ، المغرب لم يعادي الجزائر ، فلماذا يعادي إسرائيل و المغاربة يشاركون في حكمها و يعيشون في خيرها ؟؟

4 - إسرائيل تمد يدها للمغرب منذ عشرات السنين ، لتطبيع العلاقات و نحن نرفض طلبها ، بينما الجزائر أغلقت حدودها مع المغرب - من طرف واحد - منذ عشرات السنين أيضا ، و قطعت العلاقات و أغلقت مجالها الجوي في وجه طائراتنا . و مع ذلك المغرب لم يعادي الجزائر ، فلماذا نعادي إسرائيل و هي تمد يدها بالوِدِّ و الوردِ ؟؟

5 - الجزائر القريبة منا جغرافيا قطعت علينا الغاز ، لتأزيم المغرب اجتماعيا و اقتصاديا كما كانت تظن ، لكن إسرائيل رغم البعد الجغرافي مستعدة لتعويض خصاصنا من الغاز ، و دعم اقتصادنا و استقرار مجتمعنا ، فلماذا نعادي إسرائيل و لا نعادي الجزائر رغم كل ما فعلته و لازالت تفعله فينا منذ 1975 .

 

 

مجموع المشاهدات: 33897 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة