الرئيسية | أقلام حرة | عن الجارة الجزائر:الحَسَدُ والحقدُ..الجَهَلُ والهَبَلُ

عن الجارة الجزائر:الحَسَدُ والحقدُ..الجَهَلُ والهَبَلُ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عن الجارة الجزائر:الحَسَدُ والحقدُ..الجَهَلُ والهَبَلُ
 

على إثر الأحداث المؤلمة التي تعيشها مدينة القدس الشريفة ، دعت المملكة الأردنية وزراء خارجية الدول العربية ، إلى اجتماع بعاصمتها عمان . و صدر عن هذا الإجتماع العربي بيان مشترك ، يُدين انتهاكات إسرائيل و يُندد بتجاوزاتها في بيت المقدس .

هذا البيان يتكون من 16 فقرة ، و في الفقرة التاسعة ، إشادة بدور الملك محمد السادس في خدمة القضية الفلسطينية ، و تنويه بدعمه و خدمته لمدينة القدس و المقدسيين . و هذه الفقرة التي ذكرت جلالة الملك محمد السادس بالإسم ، دونا عن باقي الملوك و الرؤساء العرب ، أثارت غيض و حنق و حسد و غيرة الوفد الجزائري ، الذي اعترض عليها و طالب بحذفها ، أو إضافة فقرة إلى جانبها ، تشير إلى مساندة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون و دعمه للقدس ، و هو ما رفضه كل المشاركون العرب بما فيهم الوفد الفلسطيني ، و جعل الجزائر تعلن تحفظها على البيان العربي . و لم تقف الأمور عند هذا الحد ، بل إن بعض حمقى النظام الجزائري يطالبون بأن يترأس عبد المجيد تبون رئاسة لجنة القدس !!!

و هنا ، لابد من توضيح الواضحات و شرح المشروحات :

أولا - في القدس الشريف ، يوجد حي عريق و قديم للمغاربة ، و يسمى بحي المغاربة ، و لا أظن أن الجزائر أو أي شعب في العالم لديه حي باسمه في القدس غير المغاربة ، كما ان هناك باب تاريخي كبير و قديم جدا جدا ، يُفضي من مدينة القدس العتيقة إلى المسجد الشريف ، و لا أظن أن الجزائر أو غير الجزائر ، لديها باب شريف في المدينة الشريفة ، غير المغاربة .

ثانيا - بيت مال المقدس أو صندوق القدس ، يساهم المغرب بنسبة 97 % من ميزانيته ، بينما كل الدول العربية تشترك في نسبة 3 % .

ثالثا - كل المنظمات الدولية ، تتناوب فيها الدول على الرئاسة كل سنة مثل منظمة الاتحاد الإفريقي ، أو كل دورة مثل الجامعة العربية و منظمة التعاون الإسلامي . لكن لجنة القدس رئاستها دائمة لملك المغرب ، و أقول لملك المغرب و ليس للمغرب ، لأن الرئاسة منحت لشخص الملك و ليس للبلد الذي يمثله ، و لهذا ملك المغرب يترأس لجنة القدس منذ 1975 .

رابعا - جلالة الملك محمد السادس ، إبن عائلة عريقة و أصيلة و شريفة من آل البيت النبوي الشريف ، و جده مولاي علي بن الشريف مؤسس الدولة العلوية المغربية ، ينتسب إلى محمد النفس الزكية بن عبد الله بن الحسن المثنى بن الحسن إبن فاطمة بنت رسول الله و زوجها علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن ‫عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر (قريش) بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .. بن نبي الله سيدنا إسماعيل بن نبي الله سيدنا إبراهيم .

و لهذا الأصل الشريف ، المتبث بالوثائق و المستندات ، ملك المغرب رئيس لجنة القدس ، لأنها مدينة مشرفة و شريفة .

خامسا - العالم بأسره يعرف أصل و سلالة الملك محمد السادس الشريفة ، لكن لا أحد يعرف أصل الرئيس عبد المجيد تبون ، لأنه هو نفسه ربما يعرف أباه و جده و والد جده على أبعد تقدير ، و انا متأكد أنه لا يعرف إسم جده الثالث .. واش واحد جدودو تيتقراو في التاريخ و مذكورين ف القرآن الكريم بحال واحد ما عارفش شكون بو جدو !!؟؟

الملك يعرفه العالم ملكاً و هو في بطن أمه ، و يعدونه ليكون ملكاً و هو في بطن أمه ، فهل تقارنون ملكا مع عبد المجيد تبون ، الذي أصبح رئيسا لصدفة كونية ، جعلت العسكر الجزائري يضعونه في الواجهة ليحكموا من خلاله .

حشمو شوية ..

مجموع المشاهدات: 34406 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة