الرئيسية | أقلام حرة | ارفعوا رؤوسكم

ارفعوا رؤوسكم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارفعوا رؤوسكم
 

لا أحد ينكر ما قدمتم في بطولة عالمية صعبة، ظهرتم بمستوى كبير ولعبتم كرة جميلة كمجموعة قوية متجانسة، وصلتم لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 لأول مرة، وكأول فريق إفريقي عربي أمازيغي حقق هذا الإنجاز العظيم. لا أحد ينكر أنكم رفعتم علم المغرب في سماء قطر، وعشنا معكم لحظات جميلة؛ الفرحة، المتعة، الفرجة، الحماس...، وأحيانا التوتر وبكاء الجذل. اعلموا أنكم جعلتم الجمهور المغربي الرائع يتنفس اللعبة ويتذوق الفرحة التي غابت عنه سنوات، جعلتم كل الشعوب الإفريقية تؤمن بقدراتها، وتراجع أوراقها، كسرتم فكرة كون المنتخبات الإفريقية تشارك فقط ولا تفوز، وقلتم لهم: لا شيء مستحيل، كلنا أبطال.

ارفعوا رؤوسكم أنتم حقا كذلك، شرفتم الكرة المغربية، ورفعتم شأن الأمة الإسلامية، وتركتم الكل يتحدث عنكم في الشارع، في المقاهي، في مكاتب العمل، في الجرائد...، جعلتم الصغار يحبون الكرة، والكبار يتابعون أطوارها ويسألون عن مواعدها، ويشاركون فرحة أبنائهم.

لا أحد ينكر أنكم وحدتم الشعوب وحققتم شعار "لم الشمل" بالثقة والنية التي جعلت العالم يحبكم ويهتف باسمكم في كل مكان.

ارفعوا رؤوسكم يا أسود الأطلس، لقد دخلتم التاريخ وملأتم صفحاته، وكنتم كذلك سفراء بلدكم ثقافيا وإنسانيا ودينيا، أحييتم قيما مهمة في حياتنا، أصبحت تجوب العالم وتتردد على ألسن العامة: الثقة والعمل، النية والإخلاص، الطموح والتفاؤل، الحب وبر الوالدين. بها جعلتم من يعرفنا يحبنا أكثر، ومن لا يفقهوا عنا شيئا يسأل عنا ويشتاق لزيارتنا، ومن يكرهنا يعيش المرارة والخيبة أمام أنظار العالم، {إن ينصركم الله فلا غالب لكم، وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده، وعلى الله فليتوكل المؤمنون} سورة ال عمران.

مجموع المشاهدات: 9220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة