الرئيسية | مباريات ووظائف | توظيف متصرفين في وزارة السياحة

توظيف متصرفين في وزارة السياحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توظيف متصرفين في وزارة السياحة
 

 

تنظم وزارة السياحة يوم الأحد 30 أكتوبر 2016 بالرباط مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية في التخصصات أو المسالك أو وحدات التكوين والبحث والاختيارات التالية:

- اللوجيستيك؛ 

- الحكامة واستراتيجية المنظمات؛

- استراتيجية وتدبير المؤسسات السياحية؛

- استراتيجية وتدبير العمليات الفندقية؛

- المالية النقد والأبناك.

لتعيينهم بالإدارة المركزية والمصالح اللاممركزة.

و يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في اثنا عشر منصبا (12). يحتفظ بـ25% منها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسري قديم، أو محارب قديم.

تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية الحاصلين على إحدى الشهادات التالية:

دبلوم الدراسات العليا المعمقة؛ دبلوم الدراسات العليا المتخصصة، الماستر أو الماستر المتخصص، أو على إحدى الدبلومات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر.

يجب أن ترد ملفات الترشيح بواسطة البريد العادي إلى مديرية الموارد والتكوين، قسم الموارد البشرية، مصلحة التدبير الإداري لشؤون الموظفين، بوزارة السياحة – شارع النخيل حي الرياض الرباط-، و يعتبر يوم 21 شتنبر 2016 آخر أجل لقبولها، وينبغي أن يحمل ظرف الإرسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة "مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية والتخصص المراد التباري في شأنه".

تشتمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية وشفوية ويتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المرشحون الذي اجتازوا الاختبار الكتابي بنجاح.

مسطرة الترشيح:

1- يسجل طلب الترشيح وجوبا على البوابة الإلكترونية:http://www.tourisme.gov.ma/concours2016؛

2- يستخرج طلب الترشيح من البوابة الإلكترونية السالفة الذكر، ويوقع من طرف المترشح تم يرفق بملف الترشيح الذي يتكون من الوثائق التالية:

- طلب خطي يبين فيه المترشح اسمه العائلي والشخصي وعنوانه وإمضاؤه، والتخصص المراد التباري في شأنه؛

- نسخة من بيان السيرة الذاتية CV؛

- نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة مصادق عليها من الدبلوم المحصل عليه؛

- نسخة من قرار معادلة الدبلوم عند الاقتضاء؛

بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يشار فيها بكل وضوح إلى التخصص؛

- ثلاثة أظرفة تحمل الطابع البريدي، الاسم والعنوان الكامل للمترشح.

يتعين على المترشحين الموظفين إرفاق ملفات ترشيحهم بشهادات إدارية مسلمة من المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية بوزارتهم تأذن لهم دون شرط المشاركة في المباراة.

بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم، يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.

كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة، مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.

علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

- كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه أو غير مستوف للشروط المطلوبة أو تنقصه وثقية من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب.

ملاحظات هامة:

سيعلن عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على البوابتين:

 

- http://www.tourisme.gov.ma/concours2016

 

- http://www.emploi-public.ma

 

- سيتم الإعلان عن أسماء المترشحين الناجحين في هذه المباراة، في حدود المناصب المتبارى بشأنها، حسب الترتيب والاستحقاق على البوابتين المشار إليهما أعلاه.

 

مجموع المشاهدات: 13823 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة