الرئيسية | ثقافة وفنون | المسرح و التلفزيون المغربي يفقد اليوم هرما من أهرامه الشامخة

المسرح و التلفزيون المغربي يفقد اليوم هرما من أهرامه الشامخة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المسرح و التلفزيون المغربي يفقد اليوم هرما من أهرامه الشامخة
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

بعد صراع مرير مع المرض ، توصلنا في موقع " أخبارنا " قبل لحظات بنبأ وفاة الفنان و الممثل المغربي جمال الدين الدخيسي ، ليكون بذلك قد انضم إلى قائمة أهرام المسرح و التلفزيون المغربي الذين غادروا إلى دار البقاء خلال السنوات القليلة الماضية.

الخبر أكده المخرج و الممثل إدريس الروخ ، الذي نشر على صدر حسابه بالفيسبوك تدوينة مؤثرة جدا قال فيها : اليوم مرة أخرى، رحل عني احد أهم من جعلني في قطار الفن اسافر بين عباقرة المسرح أتجول وسط شخصيات كان يعشقها وساعدني على مغازلتها ..هو من فتح لي أبواب تشيكوف و ميخائيل لومونوسوف ،ألكسندر بوشكين ، نيقولاي غوغول وآخرون ..وأدخلني لعمق الشخصيات وحالاتها النفسية ...هو من لقبني بـ" توزن باخ " - مسرحية الشقيقات الثلاث لأنطوان تشيكوف- وعلمني دروب البحث وبناء الشخصيات..هو من أقنعني بالبقاء بالمعهد العالي للفن المسرحي بعد أن فقدت الأمل وغصت في متاهات أحلام زائفة و كدت أعود أدراجي لمدينة مكناس بخفي حنين..هو من أعطاني مفاتيح النجاح والعودة إلى الأصل والمصالحة مع الذات .. سيدي جمال الدين لقد كنت بالنسبة لي الأب الذي غادرني الى دار البقاء وأنا ابن السابعة من عمري ". 

جدير بالذكر أن الراحل جمال الدين الدخيسي ، راكم تجربة طويلة في في مجال التمثيل، بلغت 30 سنة من العطاء في مجال المسرح، ثم السينما والتلفزيون.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه و ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، إنا لله و إنا إليه راجعون.

مجموع المشاهدات: 22063 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالله
انا لله وانا اليه راجعون. لله ما اخذ وله ما اعطى. اللهم ارحمه و اغفر له و لجميع المسلمين.
مقبول مرفوض
1
2017/03/24 - 10:34
2 | المزواغي وجدة
تعزية
توصلنا ببالغ الحزن وفاة الفنان الكبير جمال الدين ادخيسي تغمده الله برحمته واستضافه بعفوه ومغفرته وادخله فسيح جناته. وبهذه المناسبة الأليمةأتقدم بتعازي الحارة أصالة عني ونيابة عن موظفي الحي الجامعي بوجدة إلى زميلتنا الحاجة حياة وجميع عائلة ادخيسي .ٌإنا لله وإنا إليه راجعونٌ.
مقبول مرفوض
1
2017/03/24 - 12:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة