الرئيسية | اقتصاد | تقرير عالمي يصنف المغرب ضمن أفضل بلدان العالم

تقرير عالمي يصنف المغرب ضمن أفضل بلدان العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير عالمي يصنف المغرب ضمن أفضل بلدان العالم
 

أخبارنا المغربية   

نشر موقع U.S. News & World Report بالتعاون مع مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا وقاعدة بيانات BAV للاستشارات نتائج تصنيفات أفضل بلدان العالم للعيش في عام 2017، وأعطت أفضليةً للبلدان التي تتمتع بالهدوء، السلام والرفاهية.

وقد صنّف الموقع السابق بلدان العالم عبر طرقٍ معقدة للحصول على أكثر الإجابات دقة، وقد قام بنشر البيانات على موقعه. وتمّ تصنيف البلدان ضمن عدد من التصنيفات الفرعية؛ أفضل البلدان للمغامرة والرحلات، أفضل البلدان من ناحية الأثر الثقافي، البلدان التي تتمتع بأعرق تاريخ، أكثر البلدان قوة، أفضل البلدان من حيث نوعية الحياة، أفضل البلدان للنساء، أفضل البلدان للأطفال، وأفضل البلدان التي يمكنك الاستثمار فيها.

 التقرير الذي شمل 80 دولة حول العالم، جعل المغرب في المرتبة 48 على مستوى العالم، وفق دراسة استخلصت عينة عالمية من 21 ألف شخص من 36 بلدا في جميع أنحاء العالم.
 
وحلت سويسرا الأولى في التصنيف متبوعة بكندا وبريطانيا فيما جاءت في المركز الثالث ألمانيا والخامس اليابان.
 
وتقدم المغرب في التصنيف على كرواتيا التي حلت في المركز 49 فيما تقدمت كوستاريكا على المغرب محتلة المركز 47 .

مجموع المشاهدات: 11497 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | يوسف الوافي
مغربي
هذا بفضل الله تعالى ثم سياسة صاحب الجلالة محمد السادس الذى بوأ المغرب مكانة عليا في شتى المجالات خصوصا الامن القومي
مقبول مرفوض
-9
2017/03/11 - 05:53
2 | مواطن
خلل،المثل اذا تركت سيارتك ليلا في شارع عام في مدينة ما دون حارس ؛فلم تلقاها في الصباح.اما اشياء اخرى.
مقبول مرفوض
3
2017/03/11 - 06:38
3 | ههههههه
ههههههههخ
الأفضل هو الأول والثاني والثالث الا تخجلون أن الرتبة 48 بأي شىء أفضل بالكريساج والتشرميل والأمية والبطالة انتم تنافقون أنفسكم أما الغير فإنه يعلم الحقيقة
مقبول مرفوض
2
2017/03/11 - 06:44
4 | rachid
شمل 80 دولة حول العالم، جعل المغرب في المرتبة 48
شمل 80 دولة حول العالم، جعل المغرب في المرتبة 48 على مستوى العالم،وتقولو تقرير عالمي يصنف المغرب ضمن أفضل بلدان العالم الله يعطينا وجهكم مصنف من الاواخر
مقبول مرفوض
3
2017/03/11 - 07:16
5 | مهدي2
هذا هو السبب الحقيقي
هذا بفضل قرب المغرب من اوروبا وهجرة المغاربة الى العديد من دول العالم وخلق مغاربة العالم لمشاريع تنموية في بلدهم وايضا بعض الحرية الاقتصادية او الليبيرالية وبعض الحرية السياسية ولنهوض ولو خجول لمجتمع مدني وبعض الوعي المتشكل منذ ظهور الانترنيت وانتشارها وللعولة ايضا رغم تضررنا من الصين وتركيا.
مقبول مرفوض
2
2017/03/11 - 01:03
6 | صحراوي 03.
مهدي 6عائش في عالم آخر لا تقول بقرب المغرب من أوروبا بل قل لاغتصاب اسبانيا لمدينتينا +جزر ليلى أما هجرة المغاربة فقل من شدة جوعهم تراهم يتسكعون ذكورهم في كل الدول و بناتهم في الملاهي و الأماكن المشبوهة و الفنادق الكل يعرف أما الحرية الاقتصادية فأي حرية تتحدث عليها و الشعب ضائع في الجوع و لكريساج والمثالية وووووو أما تضرركم من تركيا و الصين ههههههههههههههههههههههههلماذا لم تظف usa/uk /jabonوووووووووهل أنتم مجتمع العرات والجياع العبيد المزطوليين يلحق مقامكم مكانة الأتراك أو الصين التي ترعب العالم بأكمله في الاقتصاد والسلاح وووووأنتم تفوقون هذه الدول في المديونية والعمالة في الاستبداد كما حدث لفكري ربي يرحمه في المثالية في الدعارة في استهلاك الحشيش في الذل و الهوان و تشراك الفم و النفخ في الهوى و في االشتم وباختصار في الصفات القبيحة الم نهاية .
مقبول مرفوض
-2
2017/03/12 - 08:27
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة