الرئيسية | اقتصاد | رجال التعليم غاضبون من " الكنوبس " بسبب عدم توصلهم بتعويضات الملفات المرضية

رجال التعليم غاضبون من " الكنوبس " بسبب عدم توصلهم بتعويضات الملفات المرضية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رجال التعليم غاضبون من " الكنوبس " بسبب عدم توصلهم بتعويضات الملفات المرضية
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

حالة من الغضب الشديد تسود بين عدد من رجال التعليم ، نتيجة عدم توصلهم بأي تعويض عن ملفات مرضية وضعت لدى مؤسسة " الكنوبس " منذ شهور مضت ، حيث تساءلوا عن أسباب هذه التأخيرات التي أثقلت كاهلهم، لاسيما المصابين منهم بأمراض مزمنة.

و في تصريح لموقع " أخبارنا المغربية " أكد" ن.م " أن والدته تعاني الأمرين بعد وفاة والده الذي كان يشتغل كمعلم ، بسبب عدم توصلها بتعويضاتها عن ملفات مرضية ، لاسيما أنها مصابة بمرض مزمن يتطلب شهريا ما لا يقل عن 1200 درهم ، و مع تأخر التعويضات تتراكم في ذمتها ديون ثقيلة جدا لا يمكن تحملها ، بالنظر إلى هزالة تقاعد " المرحوم "، و قد تقدمت بشكايات عديدة للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "كنوبس"، دون تسجيل أي خطوة إيجابية نحو حل المشكل.

و قد حاولنا في موقع " أخبارنا المغربية " ربط الاتصال مع أحد مسؤولي هذه المؤسسة من أجل معرفة أسباب هذه التأخيرات التي ولدت حالة من التذمر لدى منخرطي هذا الصندوق ، لكن للأسف تعذر علينا ذلك .

مجموع المشاهدات: 10471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد
هههههههه
اقتطاعات التقاعد تنهب اقتطاعات الكنوبس تنهب و ما خفي كان أعظم....
مقبول مرفوض
7
2017/03/24 - 09:22
2 | هواري
المنافق
سيخرج للعلن و كالعادة بعض الحاقدين على رجال التعليم و سيكيلون لهم السباب الشتائم الاحتقار و الاتهام بالبخل ناسين او متناسين ان ذلك يقتطع من رواتبهم كل شهر دون اسداء الخدمة من طرف الصندوق. لكم الله ونعم الوكيل يا من كدتم ان تكونوا رسلا.
مقبول مرفوض
4
2017/03/24 - 10:24
3 | مراد
يجب على المسؤولين في الكنوبس الاسراع في معالجة الملفات وتقليص مدة دراسها خاصة ملفات الارامل و المتقاعدين الذين هم في حاجة ماسة لهذه التعويضات.
مقبول مرفوض
3
2017/03/24 - 11:22
4 | علوي
مافيا التعاضدية والكنوبس
اصبحت جل المؤسسات العمومية تتلاعب بمصالح المواطنين فعلى المنخرطين الوقوف وقفة صارمة في وجه هذا اللوبي الذي يسير التعاضدية والكنوبس لما الت اليه اوضاع المنخرطين من تراجعات عن المكتسبات هذه نتائج حكومة ب كيران
مقبول مرفوض
2
2017/03/24 - 06:59
5 | الحسين عسو
اكل حقوق المنخرطين
بالله عليكم منذ شهر نونبر 2016 لم نتوصل باي تعويض عن اعباء امراضنا المزمنة والتى وصلت الملايين .والاقتطاعات مستمرة ولما سا لنلهم كان جوابهم اننا نقوم ب controle.اي cohtrole.هذا تفوق مدته ستة اشهر وان مرضي مزمن (داء سكري)ىتطلب الدواء باستمرار. اتقوا الله في عباد الله ايها المسؤؤل .
مقبول مرفوض
0
2017/03/25 - 06:37
6 | بوبقرو
الكنوبس
اصبح رجال التعليم موضوع جلقة التجارب في جميع الاقتطاعات و النهب في امولهم .
مقبول مرفوض
0
2017/03/28 - 05:57
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة