الرئيسية | مستجدات التعليم | أزيد من 5 آلاف أستاذ متقاعد بدون أجر لهذا السبب

أزيد من 5 آلاف أستاذ متقاعد بدون أجر لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزيد من 5 آلاف أستاذ متقاعد بدون أجر لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية 

أكدت مصادر نقابية  أن أزيد من 5 آلاف أستاذ وأستاذة أحيلوا على التقاعد عند نهاية 2015، يعيشون حالة اجتماعية صعبة جراء عدم تمكن وزارة التربية الوطنية من صرف أجورهم الشهرية لمدة تزيد عن 6 أشهر، رغم أنهم اشتغلوا بمؤسسات تعليمية لمدة تفوق 40 سنة.

و قالت مصادر يومية الصباح، أن التأخير في صرف أجور هيئة التدريس جاء جراء تعطل المصالح الإدارية وسيادة البيروقراطية بين الإدارات الكثيرة من الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية إلى أرشيف الوزارة، مرورا بالصندوق المغربي للتقاعد، ووزارة الاقتصاد والمالية.

تغيب سياسة موحدة في التعامل مع المتقاعدين في هيئة التعليم العمومي، الذين طلب منهم الاستمرار في العمل مدة سنة دراسية إضافية فاستجابوا لنداء الوطن والضمير المهني في مواصلة مسارهم لتعليم أبناء الشعب، لكنهم صدموا بعراقيل إدارية حالت دون صرف حتى أجورهم الشهرية، وفق ما كشفت عنه المصادر النقابية.

مجموع المشاهدات: 6124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Abedo
Quand on ne respecte pas ses engagements on n a plus de crédibilité : aucun respect pour des fonctionnaires qui se sont sacrififiés tout au longde leur vie et pour les récompenser ils doivent attendre pour recevoir leurs manfats .on en a vu de toutes les couleurs avec ce gouvernement.La Hawla Wala Kowat Il la Billah
مقبول مرفوض
0
2016/04/20 - 06:43
2 | عبد الرحمان الكواكبي
طبائع الاستبداد
العالم الثالث وفي لمقوماته لا ديمقراطية لا حقوق لا كرامة لا عدالة اجتماعية لا تعليم لا صحة فقط الزبونية والمحسوبية والحزبية فهل نضحك امام هده المقومات السلبية والرجعية ام نبكي عليها ؟ لا اعرف .
مقبول مرفوض
1
2016/04/20 - 06:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة