الرئيسية | مستجدات التعليم | الكتب المدرسية المنقحة تخلق الجدل وتورط حصاد

الكتب المدرسية المنقحة تخلق الجدل وتورط حصاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكتب المدرسية المنقحة تخلق الجدل وتورط حصاد
 

 

نورالدين ثلاج- أخبارنا المغربية

بعد مرور نصف شهر عن الانطلاقة الفعلية للدراسة، لازالت الكتب المدرسية المنقحة منعدمة في المكتبات، مما خلق حالة ترقب في صفوف جل المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية، من أساتذة، متعلمين، أولياء الأمور....لما للكتاب المدرسي من أهمية في العملية.

ورجح العديد من المتتبعين انعدام الكتب المدرسية المنقحة ( طبعة 2017) إلى عدم إتمام اللجنة المكلفة بالعملية لمهامها، مما جعل عملية الطبع تتأخر عن موعدها، وهو ما قد يطيل عملية انتظار الطبع وتزويد المكتبات بالكتب، مما سيعرقل سير العملية التعليمية التعلمية بمختلف المؤسسات ، ويؤثر على التحصيل العلمي للتلاميذ خاصة بالعالم القروي الذي يستأسد فيه الكتاب المدرسي لغياب البدائل كما هو الحال بالمجال الحضري.

واستنكر عدد من الآباء وأولياء الأمور غياب الكتب من المكتبات، حيث لم توزع على أبنائهم في إطار مبادرة مليون محفظة، التي عرفت بدورها تراجعا كبيرا، بعدما لم يستفد تلاميذ المستوى الأول من المحفظة كاملة، فيما لخص بعض المدراء هذا الأمر بكونه عبث وتناقض بين تصريحات الوزير والواقع المعاش.

مجموع المشاهدات: 9589 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Bencheikh
قمة الارتجال والخذلان ،ماهذا التسيير الأعمى لقطاع حيوي تبنى عليه الأمم ،غياب الكتب يعني ضياع الزمن المدرسي للمتعلمين أبناء الشعب المغلوب على أمره، أما المدارس الخاصة فهي تقتني كتبا قادمة من مجرة اندروميدا ولا تجد إشكالا في ذلك.
مقبول مرفوض
1
2017/09/25 - 06:30
2 | سعيد
للتوضيح
عندما كانت تسند عملية مليون محفظة لرجل التعليم.كان هناك ظبط في المراجع و كذا الجودة في الادوات المدرسية.الملاحظ خلال السنتين الاخيرتين بعد تمرير هذه العملية الى الداخلية.هناك عبث في عبث.لحد كتابة هذه السطور لم نتوصل بالكراسات كاملة مع العلم ان الكراسات يستفيد منها التلاميذ 100 في المئة.ولجميع المستويات بينما الكتب الاخرى فبنسبة 30 في المئة بالاضافة الى غياب الجودة في الادوات المدرسية للاسارة فبعد ما كان التلميذ يستفيد من جميع الادوات المدرسية (اقلام.ملونات مسطرة ممحاة قلم الرصاص... )هذه السنة استفاد التلاميذ من قلمين اخضر وازرق .جودتهما رديئة جدا.
مقبول مرفوض
2
2017/09/25 - 07:15
3 | مصطفى
فعلا منقحة
صحيح ذالك العنوان ملي قلت منقحة أثار انتباهي لكتاب التربية الإسلامية للمستوى الخامس ابتدائي أنه لا يوجد فرق بين طبعة 2017 والطبعة القديمة إلا صورة كمثال في صفحة واحدة في الكتاب كامل سؤالي للمسؤولين هل هذه استراتيجية تجارية جديدة على حساب جيوب المواطنين أو بالعربية تاعرابت كتستحمرونا
مقبول مرفوض
0
2017/09/26 - 07:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة