الرئيسية | أخبار وطنية | العماري : خطاب العثماني عن الحسيمة " نفاق " و المنافقون أشد كفرا

العماري : خطاب العثماني عن الحسيمة " نفاق " و المنافقون أشد كفرا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العماري : خطاب العثماني عن الحسيمة " نفاق " و المنافقون أشد كفرا
 

أخبارنا المغربية : مروان بنصالح 

عقب موقف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس داخل قبة البرلمان، من أحداث الحسيمة و تحميله المسؤولية فيما يقع لحزب "البـام" على اعتبار ترأسه جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، هاجم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة و رئيس الجهة المذكورة ، رئيس الحكومة ، حيث قال في تدوينة فيسبوكية " ليس من المقبول أن يتقمص المؤمن صورتين متناقضتين في نفس الآن، وكما يقول تعالى " ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه" .. وأعتقد أن مثل هذه السلوكات تدخل في باب النفاق، والمنافقون هم أشد كفرا، كما نعرف في المرجعية الإسلامية " .

و أضاف العماري " وحتى في المرجعيات الديموقراطية العالمية، فالأغلبية التي تتحمل مسؤولية الحكومة ليس من المقبول سياسيا وقانونيا أن ترمي المسؤولية على أحزاب المعارضة فيما تم الفشل في تحقيقه في البرنامج الانتخابي والحكومي " .

و أوضح العماري في تدوينته " أجدني أستغرب من خطاب الحزب الأغلبي الذي ساد خلال الجلسة البرلمانية الأخيرة، فعوض أن يؤسس الحزب الذي يقود الأغلبية لمرحلة جديدة تتميز بالنضج ويعترف بالأخطاء المرتكبة في التجربة الحكومية السابقة ليستفيد منها.. وفي هذا الصدد سيعبر حزب الأصالة والمعاصرة خلال الأيام القليلة المقبلة عن موقفه مما قاله السيد رئيس الحكومة بشأن ما يحدث في الحسيمة".

مجموع المشاهدات: 14332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
في المرجعية الإسلامية ،او في المرجعية المسلم؟السي العماري
مقبول مرفوض
1
2017/05/24 - 04:21
2 | مغربي
هل العماري يعمل في الحراك من داخل الجهة .؟
حماية المكتسبات شيء جميل ويحق التمتع بالحقوق .. لكن يغيب عن رجال القانون أن للعلم الوطني المغيب له قداسة ترابية وأخلاقية فهو رفع بدم المغاربة ودم المغاربة لا يمكن لأحد كان من كان ان يغيبه..وهذا حاصل ورمز لفتنة كبرى من قبل الحراك ... تغييب العلم وللعلم الوطني حق مقدس .لما ذا غيب ؟ننتظر الجواب .
مقبول مرفوض
-1
2017/05/24 - 04:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة