الرئيسية | أخبار وطنية | الرميد: جهات أرادت معاقبة المقاطعين..والحكومة ليست وحدها من يقرر

الرميد: جهات أرادت معاقبة المقاطعين..والحكومة ليست وحدها من يقرر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرميد: جهات أرادت معاقبة المقاطعين..والحكومة ليست وحدها من يقرر
 

أخبارنا المغربية: الرباط

كشفت تقارير اعلامية أن تفاصيل الخلاف الذي تفجر حول كيفية التعامل مع حملة المقاطعة، بدأت تخرج إلى العلن ، كاشفة عن وجود أطراف كانت تدفع في اتجاه اعتماد المقاربة الزجرية، وهو الأمر الذي وصلت بعض شظاياه إلى صيغة البلاغ الرسمي الذي هدد بالمتابعة القضائية لمن يروجون الأخبار الزائفة.

و أوضحت يومية "المساء" التي تطرقت للخبر في عددها الصادر الخميس ، أن مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، كشف في لقاء جمعه بأعضاء الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية ، عن وجود توجه لاعتماد المقاربة الزجرية في التعامل مع المقاطعين، غير أن البلاغ الذي صدر في الموضوع تم بعد جهود من أجل تفادي لغة التهديد.

تدخل الرميد تضمن إشارات على وجود جهات من خارج الحكومة كانت تدفع في اتجاه اعتماد هذه المقاربة، حيث قال "لسنا وحدنا في الحكومة والحكومة ليست المؤسسة الوحيدة التي تقرر" ، تضيف اليومية.

مجموع المشاهدات: 28323 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | ريفيليل
الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك الملك و زمرته إنتهى الكلام
مقبول مرفوض
5
2018/05/24 - 07:38
2 | مدوخ من المهجر
جهات خارج الحكومة تضغط على معاقبة المقاطعين
صافي دابا عاد كملات . كما عهد في اعضاء حزب العدالة والتنمية النزاهة والاخلاص ونقاوة اليد. اسي الرميد كان على كل الوزراء بمن فيهم رئيس الوزراء(البيجيدي )ان يعلنوا للشعب مباشرة من يريد معاقبة الشعب على المقاطعة كيفما كان مركزه . وتقديم الاستقالة الجماعية من الحكومة . مسالة خطيرة بان يخرج عضو من الحكومة ويقوله علانية ليس وحدنا من يقرروالحكومة ليست الوحيدة من تقرر .اذا هناك حكومة غير مرئية ،في الخفاء هي من تدبر . اما الحكومة فهي عبارة عن ممثلين فوق خشبة المسرح . وما دام الامور تسير بهذه الامور . وعلاش خسران الفلوس . لي مخفي يخرج للعلن ويحكم وصافي .
مقبول مرفوض
7
2018/05/24 - 07:44
3 | احمد
غموض
اسي الرميد قل لنا ماهي هذه الجهات اواسكت؟
مقبول مرفوض
3
2018/05/24 - 07:50
4 |
كنتأكد نهار من بعد نهار ان حزب العدالة و التنمية ( لهو الحزب الوحيد اللي صوت عليه ) أنه حزب بيادق لا غير ... ملي كي جي واحد خارج الحكومة و يملي عليك و نتى تخرج تهدد الشعب فهادي اكبر تبيديقة حيت مكتبينوش على قوة الشخصية السياسية ديالكم .
مقبول مرفوض
3
2018/05/24 - 08:11
5 | المصطفى
دولة الحق و القانون
الحبس راحنا فيه.
مقبول مرفوض
2
2018/05/24 - 08:15
6 | استاذ
حكومة غير مسؤولة
هكذا هي حال الحكومة الميئوس منها. كلما عجزت عن حل مشكل من مشاكلها و التي كثرت و تعددت في السنتين الأخيرتين و إلا بادرت إلى التنصل من مسئوليتها و ذلك باتهام جهات خارجية في زعزعة استقرار البلد تارة و زعزعة اقتصاد الدولة تارة أخرى و في المس بأمن الدولة و في على ذلك من اتهامات مجانية . ليكن لديكم الجرأة و تعترفوا أن سيادتكم و قراراتكم فاشلة و أنكم بهذه الأساليب إذ تجرون البلد إلى الهاوية. لقد آن الأوان لتقديم الحكومة الحالية كما كان على الحكومة السابقة استقالتها اللامشروطة. و إن لم تفعل فعلى ملك البلاد أن يتدخل و يجعل حدا لها لما في ذلك من مصلحة بلدنا المحبوب . فمن خلال مجريات الأحداث التي ما فتئت تتوالى الإحدى تلو الأخرى يتضح و بالملموس أن الشعب المغربي الذي " صوت " لكم في الانتخابات لم يعد يثق فيكم لما صدر منكم من قرارات كلها كانت ضده حيث أدخلته في حالة غليان انتفظ فيها ضد سياستكم التفقيرية و الحط وكرامته. اتقوا الله في أنفسكم و قدموا استقالتكم بذلك ستحفظون ماء وجوهكم .
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 11:01
7 | ????
?????? ???????
?????? ?????? ??????
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 11:05
8 | مواطن
الوضوح
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته المحكومة ليست لوحدها بل هناك جهات أخرى، أن دل على شيء فإنما يدل على أن المحكومة مقطوعة الايادي وليست لها منفعة، فهي مجرد واجهة ادن لمادا الانتخابات البرلمانية ؟ ولمادا هده المسرحية الهزلية ؟ أليس هذا هو الفساد بعينيه ؟ فالرجاء الدي بيده الأمور أن ينظر الى هدا الوطن.
مقبول مرفوض
1
2018/05/24 - 11:05
9 | سعيد
رأي في الموضوع
الأحزاب كلهم بيادق في يد من يقرر وكفى
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 12:35
10 |
هوى المغرب في الهاوية
تبهدلت ليام حتى ولاو شمات تينعتو في ولاد شعب لحرار و اسمع اسي راه موت وحدا لكينا ما شي جوج اما العيش الكريم او الموت كريم صافي تقهرنا اوصلاتنا لعضم نهار من بعد نهار تنزيدو نعرفو فين عايشين
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 06:34
11 |
الحكومة لا تقرر هذا ليس بجديد منذ عهد الحسن الثاني و الحكومات لا تقرر و نحن على نفس المنهج
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 09:38
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة