الرئيسية | رياضة | فارسات من الإمارات والمغرب ومصر تفزن بأغلى سباق خيل بالعالم

فارسات من الإمارات والمغرب ومصر تفزن بأغلى سباق خيل بالعالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فارسات من الإمارات والمغرب ومصر تفزن بأغلى سباق خيل بالعالم
 

 

 



فازت الفارسة الإماراتية سارة الجابر بالمركز الأول في سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" للفارسات العربيات، والذي تصفه أبوظبي بأنه أغلى سباق خيل بالعالم.

وفازت بالمركز الثاني في السباق الذي اختتم مساء الخميس، الفارسة المغربية مها خالد، واحتلت المركز الثالث الفارسة المصرية نوره عبد الله، وأقيم السباق لمسافة 100 كلم بمضمار قرية الإمارات العالمية للقدرة (الخيل) في أبوظبي.



صويا تشيد بأهمية المنافسة


وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية"، أن 71 فارسة عربية تنافسن على اللقب، وجوائز السباق التي تقدر بمليون درهم، وتعد أغلى جوائز في سباق خيل للنساء بالعالم.

وأضافت لارا في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن الفائزة بالمركز الأول حصلت على جائزة نقدية قيمتها 200 ألف درهم إماراتي (نحو 54 ألف دولار أميركي)، وحصلت الفائزات بالمراكز الأولى على مبالغ مالية كبرى، وجوائز قيمة.

وأشارت إلى أن الفائزة الإماراتية قطعت السباق بزمن إجمالي 3,31,30 ساعة بمعدل سرعة 28,36 كم في الساعة، وجاءت الفارسة المغربية مها خالد في المركز الثاني بزمن 3,31,31 ساعة، وفي المركز الثالث الفارسة المصرية نورة عبد الله بزمن إجمالي 3,34,35 ساعة.



حدث مرتبط بالاحتفال


وذكرت صوايا أن المشاركات في السباق تمثلن مختلف الدول العربية، منهن فارسات من الكويت وسلطنة عمان والبحرين وسوريا ولبنان والمغرب والإمارات، مشيرة إلى أن الحدث يأتي ضمن احتفالات الإمارات بالعيد الوطني الأربعين.

من جانبها، قالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية بأبوظبي إن إقبال الفارسات القادمات من معظم الدولة العربية للمنافسة في السباق يعد تأكيداً كبيراً على أهميته ونجاحه.

وأضافت: هذا النجاح هو نتيجة طبيعية للدعم الذى تجده الرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية خاصة محلياً وعربياً من الإمارات.


dpa

مجموع المشاهدات: 1201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة