الرئيسية | اقتصاد | إغلاق حساب بنكي في المغرب : معاناة لا تنتهي

إغلاق حساب بنكي في المغرب : معاناة لا تنتهي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إغلاق حساب بنكي في المغرب : معاناة لا تنتهي
 

ميلود البري - أخبارنا المغربية

يشكل إغلاق حساب بنكي إحدى المشاكل التي يعاني منها العملاء في المغرب إذ أنه من بين 4 شكاوي مواجهة إلى المركز المغربي للدراسات المصرفية نجد واحدة تتعلق بغلق الحساب .

عادة  ، بطاقة الهوية هي كافية لفتح حساب مصرفي في المغرب و لكن في المقابل إغلاقه يمكن ان يكلف كثيرا بالنسبة للعديد من الزبناء من الناحية المادية و المعنوية. حيث تلقى بنك المغرب سنة 2014 اكثر من 130 شكاية من بين 233  تتعلق بتوقيف الحساب .

في العام الماضي،  تم طرح اكثر من  128،000 شكاية في اتجاه الرقابة المصرفية.في حين أعرب  العديد من الزبائن أنهم لا يعرفون الحلول الممكنة في حالة نزاع مع البنك. و هذا يبين مدى عدم ثقة المغاربة بالبنوك، اذ انه نجد عميلا من بين 2 ليس راضيا عن الخدمات المصرفية وفقا لدراسة مشتركة بين بنك المغرب والبنك الدولي.

من جهة أخرى أبرزت  مصادر مطلعة، تحرك مديرية الرقابة البنكية التابعة لبنك المغرب، لحل المشاكل المرتبطة بإغلاق الحسابات البنكية من قبل الزبناء. يتعلق الأمر بمعاناة مجموعة منهم خلال عملية الإغلاق واستخلاص العمولات،التي كانت تتسم بالبطء وارتفاع هامش المخاطر، ناهيك عن التأخر في إدراج العملية بالنظام المعلوماتي للبنك، مشيرة إلى تراجع الشكاوى الواردة على المديرية بهذا الخصوص، إذ أصبحت بعض البنوك تغلق الحساب البنكي معلوماتيا بمجرد التوصل بطلب الزبون.
كما  أن إحدى المجموعات البنكية أنشأت خلية صغيرة لتتبع عمليات إغلاق الحسابات، ومساعدة وكالاتها على ترسيخ قواعد الحكامة الجيدة بهذا الخصوص، من خلال إلغاء احتساب منتوجات التأمين البنكي بمجرد إغلاق الحساب من قبل الزبون، علما أن جميع البنوك تجاوبت مع توجيهات البنك المركزي، إذ أصبحت عملية إغلاق حساب بنكي لا تستغرق سوى 48 ساعة منذ أبريل من السنة الماضية، فيما وحدت الخلية المذكورة مطبوعا نموذجيا مخصصا لعمليات الإغلاق في جميع وكالات البنك. وفي هذا الشأن، أكد مصدر مهني، أن عملية إغلاق حساب بنكي تتطلب إلغاء كل المنتوجات البنكية المرتبطة بالحساب خلال اليوم الأول، فيما يتم احتساب التكاليف التي يتعين على الزبون أداؤها، وكذا نسبة الفائدة المدينة في حالة حساب الادخار، خلال اليوم الثاني من العملية، التي تنتهي بإنجاز إشعار بإغلاق الحساب يسلم إلى الزبون، في الوقت الذي كانت العملية تتسم بالبطء وكثرة الأخطار المرتبطة بصعوبة التواصل بين البنوك ووكالاتها، لأن أغلب المراسلات بينهما تتم بواسطة الفاكس، ذلك أنه في بعض الحالات يفاجأ الزبناء بديون مترتبة عن تدبير حسابات ظنوا أنهم أغلقوها منذ أزيد من عشر سنوات، تجاوز قيمتها حتى ثمانية آلاف درهم.

 وعزا المصدر ذاته، تفاعل البنوك مع توجيهات مديرية الرقابة البنكية إلى ارتفاع حجم الحسابات الجامدة في وكالاتها، ذلك أن مجموعة منها أوقفت نشاط بعض وكالاتها من أجل تطهيرها من هذه الحسابات التي لم تتم تغذيتها بتحويلات مالية منذ فترة طويلة، علما أنه منذ شتنبر من السنة الماضية أصبح لزاما على البنوك، بمقتضى القانون الجديد 12- 134 الذي ينسخ الفصل 503 من مدونة التجارة، إغلاق الحساب البنكي الذي لم يغذه الزبون بمبالغ مالية طيلة سنة كاملة منذ تاريخ احتساب أول رصيد في الحساب، إذ يتعين على البنك قبل ذلك إشعار الزبون بواسطة البريد المضمون، إلى العنوان الأخير الذي أدلى به إلى وكالته البنكية، من أجل منحها أجلا للاحتفاظ بحسابه البنكي يمتد إلى غاية 60 يوما من تاريخ التوصل بالإشعار.

يذكر أن بنك المغرب ومنذ حوالي ثلاث سنوات، يلزم جميع الأبناك ببعث كشف للزبون بجميع العمولات، حيث أصبح لزاما على الأبناك إرسال كشف سنوي إلى زبنائها.
وقد سن بنك المغرب جملة من الخدمات الجديدة في ماي 2010، مثل اتفاقية فتح الحساب، التي عمل من خلالها بنك المغرب على تحديد البنود الدنيا الواجب إدراجها من طرف البنوك في هذه الاتفاقية، وإقرار الخدمات البنكية المجانية، إذ حدد بنك المغرب لائحة بالخدمات المجانية، التي يجب توفيرها للزبناء في 16 خدمة. حيث يشترط تضمين كشف الحساب البيانات والمعلومات الضرورية، وضمان مطابقتها للنصوص القانونية والتنظيمية، حفاظا على حقوق الزبناء.

مجموع المشاهدات: 74637 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (51 تعليق)

1 | عبد اله
المنكر
حين تأتي نتائج السنة المالية وتكون أرباحكم يا آكلي السحت بالملايير.نعرف أنها أرزاق أبنائنا التي تنهبونها بقوانينكم الجائرة.مدينون للفقراء بآلاف الدراهم..كلما طلب إغلاق. الحساب تتحايلون عليه بالكذب. لتزداد أرباحكم وتبدؤون بإرسال طلبات استخلاص ديون لاعلم لنا بها..ثم التهديد والوعيد.هذه أبناك النهب والكذب والتدليس.الحساب يغلق آليا عند الأبناك التي لها مصداقية.غيروا تعاملكم تتغير نظرتنا..
مقبول مرفوض
59
2015/08/09 - 01:05
2 | خالد
الصراحة راحة
فعلا عشت هذا الامر منذ حوالي ستنين حين اردت اغلاق حسابي بمصرف المغرب تطلب الامر مني حوالي 3 اشهر من الانتظار و3 طلبات غلق الحساب الان اجد مشكل آخر يتم اقتطاع ثمن خدمة رسائل الجوال ولا اتوصل باي رسائل قط الخلاصة البنوك المغربية معاناة لا تنتهي
مقبول مرفوض
33
2015/08/09 - 01:12
3 | jamal
وفابنك الشفاره
سديت حسابي في وفابنك 2008 ولكن بقا الحساب مفتوح في السستم وهداك الاقتطاع دابا وصل 4000 درهم عرفت بالامر مؤخرا فقط ماعاندها اي أساس الا سرقه والمشكل وضرت تا دليل الاغلاق دالحساب ..قالك ممكن الموضف ما سدوشفي السستم!! ونقولو هل يعقل سنين دالاقتطاعات بدون اي نشاط في الحساب!!!
مقبول مرفوض
35
2015/08/09 - 01:43
4 | عبد الرحیم ایت الصغیر
جشع البنوک المغربیت
اشکر هذه الالتفاتت الجدیرت بالثناآ لاننا آصبحنا تحت رحمت البنوک المغربیت التی جعلت شعارها الربح السریع .فالزبون بالنسبت للبنک لیس سوی هدف تنقض علیه کلما سنحت الفرصت بدون ای رآفت .فقد مررت بتجربت بنکیت قاسیت وکتیرا ما استفزنی هذا التعامل مع البنک مما جعلنی آحطات و بشدت منها لدرجت آنی لا آترک آی فلس فی حسابی البنکی لان البنک اذا آراد اقتطاع فاادت آو رسوم خدمت من الخدمات لا یراعی لزبون ولا یخضع لآی رقابت من طرف آی جهت مما یترک للبنک مجالا واسع و حریت مطلقت فی سن القوانین واتخاد القرار دون مراعات لزبون الدی هو مالک الحساب البنکی. ملحوظت: بعظ البنوک تستبلد زبناآها وتستغل سذاجتهم و عدم درایتهم بالمجال البنکی فتفرض علیهم خدمات لیست فی متناول مستواهم المادی وذالک فقط من آجل توسیع هامش الربح البنکی
مقبول مرفوض
19
2015/08/09 - 02:10
5 | retraite active
cmeb
قهرونا هذ البانكات الله ياخد فالناس ديالهم الحق حسبي الله ونعم الوكيل اكثر من 700درهم سنويا
مقبول مرفوض
17
2015/08/09 - 02:23
6 | خالد
الصراحة راحة
مسألة اخرى وتكملتا لما ذكر الاخ عبد الرحيم حينما تريد فتح حساب جديد يطلبون منك التوقيع على مجموعة من الاوراق وبما انها مكتوبة باللغة الفرنسية وبخط صغير مع عدم الدراية بالمجال البنكي عادة لا تجد الوقت الكافي لتقرأها ونتيجة لهذا تتفاجئ باقتطاعات لا تنتهي
مقبول مرفوض
14
2015/08/09 - 03:15
7 | يونس
اغلاق الحساب بالقرض الفلاحي
انا موظف بالقرض الفلاحي يتم إغلاق الحساب في أقل من دقيقة بمجرد ما يدلي الزبون بطلبه وهويته
مقبول مرفوض
-32
2015/08/09 - 03:20
8 | مواطن
تطبيق القانون مسؤولية مشتركة
العمليات البنكية من فتح الحساب مرورا بتسييره حتى غلقه مسؤولية كل المتدخلين، البنك يجب عليه تطبيق القانون بتفعيله و كذالك بمراقب مستخدمييه على القيام بمهامه و عدم التماطل مع تسهيل النظام المعلوماتي المستخدم وعدم تعقيد المساطر، و المستخدم عليه مراعاة ضميره المهني بتقديم الخدمة للزبون من غير حيف ولا تجاوز، أما الجهات الرقابية منها البنك المركزي و المجموعة المهنية للابناك و كل من له سلطة الرقابة على عمل البنوك عامة يجب عليها النزول للميدان و عدم الإكتفاء بكتابة التقاريير من برجهم العاجي، أما المواطن (الزبون) فيجب أن يعي حقوقه و واجباته و يطالب بها و لايستهين ( لا هادي غير ورقة سنيت عليها ) و يحرر شكاية إن اقتضى الحال فهناك سبل لنيل الحقوق فكفى من الشعبوية و ليتحمل الجميع مسؤولياته، فالبنك يفتح بهدف الربح في إطار القانون و الزبون يؤدي الثمن نظير خدمة ذات جودة لا صدقة من أحد و المؤسسات و المسؤولين الرقابييون يتقاضون أجرا على عمله بالمراقبة و البث بالشكاوى و التظلمات فليقوم به بكل مهنية و نزاهة.. يكون غير كل واحد كيعمل غير شغلو على أحسن وجه فها البلاد غدي يكون كلشي بخير..
مقبول مرفوض
6
2015/08/09 - 03:47
9 | يحيا
نجهل القانون المنظم للابناك
فا ن كل بنك ملزم بتعليق هذا القانون حتى يطلع الزبون عليه ويعرف ماله وما عليه لكن مع الاسف تخل الابناك بذلك دون حسيب ولارقيب فهناك البنك المركزي يجب اللجوء اليه في حالة هناك مشكل.
مقبول مرفوض
3
2015/08/09 - 04:31
10 | رشيد
مكناس
عشت هذا والآن رفع بنك تجاري وفا بنك دعوى ضددي بمبلغ 13000 درهم فكاهة الحل
مقبول مرفوض
2
2015/08/09 - 05:03
11 | محمد
فخ البنوك المغربية
فعلا بنك مصرف المغرب ألزمني بدفع 7500درهم بسبب عدم اغلاق الحساب مند 7 سنوات مضت دون علمي اذ اكتفيت بتقديم طلب الاغلاق واعتقجت أنه سيغلق ...انه النصب على الزبناء بالعلالي وبعد هذه السنين لزجآت لبنك آخر وبعد ان طلب قرضا للسكن رفض بدعوى ضرورة أداء مبلغ ... 7500 درهم ظلما لمصرف المغرب ...احدرو اخواني لا تغادروا بنكا الا بعد تسلم شهادة مختومة من ذلك البنك تفيد أن الحساب مغلق الوألحوا في طلبها...فموظفو البنوك لديهم تعليمات بالتحايل على الزبون وطمأنته أن الحساب مغلق ..ولا يريدون اتمام اجراءات الاغلاق خوفا على وظيفتهم
مقبول مرفوض
9
2015/08/09 - 06:51
12 | عادل
عشت الامر في بنك مصرف المغرب طلبتو منهم غلق الحساب وكانو مدينين لي بمبلغ 500 درهم ورفضوا غلقه وكنت اعيش ضائقة مالية وراسلت مديرهم برسالة لوقف الحساب وبعد مرور 12 سنة اردت ان اقترض بعض المال من جمعية مختصة بالسلف فتفاجئة بالرفض لان بنك مصرف المغرب يدينني 11000 درهم وبلاكاني فتوجهت الى البنك فاخبرني ان ملف في مدينة الدار البيضاء وانى من مدينة طنجة وزودني برقم هانف المختص بملفي فاتصلت به وقلت له انا فلان ولديك ملفي فردا علي اجي نهنا عادك نهدراو قلت له انا من مدينة طنجة فغلق الهاتف
مقبول مرفوض
3
2015/08/09 - 07:22
13 | mao
القانون لا يحمي المغفلون, للأبناك حيل كثيرة و إدا أردت أن ترتاح قم بطلب إغلاق الحساب و إبعثه عبر البريد المضمون عع الإشعار بلإستلام ليكون حجة على البنك و قبل ذالك يجب عليك أن تقوم بتسوية جميع المشاكل معه وفي الاخير تكون قد أغلقت جميع الثغرات.و في الحقيقة الناس العاديون و البسطاء هم الضحية و الطعم لهده الأبناك الربوية.
مقبول مرفوض
3
2015/08/10 - 04:59
14 | عبدالجليل
البنك الشعبي الذي يسرق الشعب بالقانون
السلام عليكم شكرا لكم على هذا المقال لعل أن تفضح ممارسات الابناك أمام المواطنين أنا وقع لي نفس المشكل مع ابن اشعبي حيث تقدمت بطلب غلق الحساب لكن لم اخد وصل يثث ذلك وبعد سنة و نصف تقريا اكتشف ان الحساب لم يغلق اضطررت لاداء المبلغ المتراكم والذي اعتبره سرقة بالقانون حداري من البنك الشعبي
مقبول مرفوض
9
2015/08/10 - 08:16
15 | عمر
القرض الفلاحي اكبر بنك ربوي قائم على الشفرة
الى اخي موظف القرض الفلاحي يونس انا اعاني 5 سنوات من عدم اقفال حسابي رغم انني قمت بااداء جميع الامور المادية حذاري من القرض الفلاحي
مقبول مرفوض
2
2015/09/16 - 06:34
16 | AOUZAL
YOUSSOFIA
انا قمت باغلاق حساب بنكي مند 2011وتفجات بانهم لم يغلقوه.مدا سافعل الان من فظلكم
مقبول مرفوض
1
2015/10/04 - 10:47
17 | SAID
YOUSSOFIA
انا قمت باغلاق حساب بنكي مند 2011وتفجات بانهم لم يغلقوه.مدا سافعل الان من فظلكم
مقبول مرفوض
-4
2015/10/04 - 10:48
18 | عبد المنعم
متضرر
انا مواطن مغربي اقيم في اسبانية لقد تركت حساب البنكي مع التجاري وفا بنك ولم أغلقه وتفاجئت هذه السنة برسال من البنك تطالبني ب 11000 الدرهم ما هي الخطوات التي يجب ان اتخدها
مقبول مرفوض
0
2015/11/10 - 05:45
19 | حميد
jeun 842 @gmail.com
سلام عليكم حتى انا وقع لي نفس مشكل لم يقوموا بتحويل حساب من بنك وفا تجاري مكناس إلى وفا بنك التجاري الرباط وبقي مفتوح لمدة 13 سنة وعلمت مؤخرا بذلك وقمت بأداء 6500 درهم
مقبول مرفوض
-2
2016/01/14 - 03:38
20 | مبارك
قانون الغابة
انا الان اريرد ان اغلق حساب بنكي لدى التجاري وفابنك ولازلت انتضر موافقة المديرة الغائبة بعد مجموعة من المحاولات من الموظف لمنعي من اغلاقه
مقبول مرفوض
-3
2016/01/28 - 06:57
21 | samira
إستخفاف بالمواطنين
السلام عليكم، قريبتي قامت بطلب إغلاق حسابها منذ سنتين، ولم يسلموها أي شهادة تثبت طلبها إغلاق الحساب، وبعد سفرها إلى الخارج توصلت عائلتها برسائل من البنك تشعرها بالدين الذي في ذمتها ، فقامت بإنجاز وكالة لي للقيام بإجراءات إغلاق حسابها، ولما توجت للبنك أخبرت المكلفة بإغلاق الحساب ان السيدة التي انجزت لي الوكالة سبق لها ان طلبت إغلاق حسابها، فأخبرتي ان الذي قام بإغلاق حسابها لم يكن شخصا كفا ، فطلبت مني: طلب الإغلاق والوكالة، وصورة ضوئية من البطاقة الوطنية لي ولصاحبة الحساب وفاتورة اداء الدين حوالي مبلغ200 درهم_(لمترتب عن عدم إغلاقهم الحساب) فأنجزت الوثائق وسلمتها لها فاخبرتني انها قامت بإغلاق الحساب رغم ان الوكالة ليست كافية لإغلاق الحساب وانها قامت بخدمة لي في الموضوع وطلب منها شهادة تثبت إغلاق الحساب أو طابع على نسخة من الطلب إغلاق الحساب ، فأصرت انهم لا يسلمون أي شهادة رغم انني أكد ت طلبي وإخبارها ان قريبتي طلبت إغلاق الحساب ولم تغلقوه فقالت لي أنهم لا يسلمون أي شهادة أو طابع فقط يمكنني التأكد بإغلاق الحساب بالرجوع للوكالة بعد 40 يوما أنا شخصيا استغربت الموضوع ولم يتقبله عقلي؟؟؟؟؟؟؟مارأيكم أنا أنوي العودة إلى البنك والدخول عند مدير البنك لطلب شهادة تثبت إغلاق الحساب
مقبول مرفوض
3
2016/01/30 - 07:16
22 | jemaa
bmce
Ana sditt compte sur carnet o daba jatni brat fiha affaire vous concernant urgent.om ma 3ndich hta dalil
مقبول مرفوض
0
2016/02/12 - 06:26
23 | jamal
man raa minkom monkar fal ioghairh
raha tijari wafa daira hala finnas kifash tatlab sadan lahsab fi sanat 2000 ouillkhalioiak hata ldaba ba3d ma mabkalak oualo ouisiftolak fisanat 2016 tkhalas 10850 darham ouash hada hak oulamonkar
مقبول مرفوض
0
2016/02/14 - 05:47
24 | Fati
سلام انا بغيت نسد لحساب ديالي فينما كنمشي كيردوني سيري حتى غدا كنمشي تاني كرجعوني 4 شهور ونا كنتلع انهبط معرفت مندير
مقبول مرفوض
-2
2016/03/01 - 05:11
25 | Fati-88
كارثة
انا عندي حساب فلبنكة مدة ستة سنوات ودابا بغيت نسدو وبغيت نعرف غير الاجراءات الي ممكن ليا ناخدها باش منطيحش فشي مشكل
مقبول مرفوض
0
2016/03/09 - 06:20
26 | Fati
مصرف المغرب
سلام عليكم انا كان عندي كونت ف مصرف المغرب خليتو محلول وباقي مفتوح لحد الان اشنو ندير باش نسدو ؟
مقبول مرفوض
-4
2016/04/09 - 04:28
27 | محمد
هناك حل
السلام عليكم انا اعاني من نفس المشكل مع التجاري وفا بنك لكن انا لم اقدم طلب اغلاق الحساب ووصل الان الى 1000 درهم اول خطوة هي التوجه الى بنك المغرب ووضع شكاية لديه.لان هناك مدكرة صادرة عن بنك المغرب تلزم الابناك باغلاق الحساب الذي لم يتداول صاحبه اي عملية لمدة 3 اشهر . و ادا كان هناك من افادة فلا تبخلو علينا و الله اعلم انا بصدد اتباع المسطرة المدكورة و اذا تم التحقق من فعاليتها يمكنكم الاتصال على فيسبوك sami med
مقبول مرفوض
3
2016/04/29 - 03:23
28 | عادل
النصب من طرف البنك
ana fta7t 7sab f banka f 2011 w m3awtxi t3mlt m3ahom mn 2013 ... f 2/05/2016 jawni joj xikat ditom lilom bax yserfohmli ms matkhlstxi fihom 3and nas li kantslhom w mli rj3t ndi xikat diali 9aloli 7ta dkhls 900 dh fw2i2d li ktslik banka 3ad n3twhomlik w dkhol m3ahom f mxakil radli wa7ix w b9a wa7iid w kay9oli dik almwadaf ara ghir 100dh w n3tik xik w ana rft n3tihlo w mazal m3ahom nfs almoxkil w mn khlal hadra dialom kanxof nasb b3ayno w kdoooob ghir bax nkhlsom
مقبول مرفوض
1
2016/05/06 - 07:55
29 | محمد
Urgent svp
انا غلقت حسابي مع BMCE سنة 2012 و دابا 2017 جاتني شكاية للدار بلي خاصني نخلص 3400dh بغيت نعرف من فضلكم لي بغا يفيدني ب شي معلومة علاش ماكانوش كيصردولي اندار فالايام الاولى قبل ما يكبر المبلغ و بغيت نعرف بلي انا سمعت الحساب ادا تجاوز سنة كيتساد المرجو الافادة من فضلكم
مقبول مرفوض
0
2016/06/21 - 08:30
30 | ابرهيم
التجاري وفابنك
السلام عليكم ورحمة الله أنا عندي حساب معا التجاري وفابنك من 2010 مسديتوش اوداير بنك القرض الفلاحي بغي ندير كريدي لسكن واش غدي إعرقلو ليا الملف طلب القرض واش إلا خلاصت فيه تقريبا 3000 درهم
مقبول مرفوض
-2
2016/07/11 - 04:29
31 | محمد بن موسى
الخميسات المعازيز
بكل صراحة يجب على البنوك لزام بمقتضى القانون 12-134 الدي ينسخ الفصل 503 من مدونة التجارة اغلاق كل حساب بنكي جامد لمدة سنة كاملة مند تاريخ احتساب اول رصيد مع الاشارة الى مراسلة الزابون برسالة مضمونة باشعار بتوصل هل يرغب الزبون في الاغلاق ام لا دون احتساب اي خدمة في هده الحال والسلام وهكدا تكون البنوك صادقة مع الزابون بدون اي منازع والسلام
مقبول مرفوض
0
2016/08/01 - 11:42
32 | محمد بن موسى
الخميسات المعازيز
والسلام
مقبول مرفوض
0
2016/08/01 - 11:47
33 | Driss
ايقاف حساب بنكي
خوتي انا حليت حساب بنكي فالبنك الشعبي تقريبا 5 شهور و مزال مخديت لاكارت و بغيت نسد داك الحساب شنو يمكن ليا ندير عفاكوم
مقبول مرفوض
0
2016/08/23 - 05:55
34 | جمال
اغلاق الحساب
أنا أغلقت حسابي في يناير 2015 تم ارسل لي ان الحساب لم يغلق عندي الورقة التي تأكد انه تم الاغلاق. وأغلقت حسابي المرة التانية و وعلى دمتي 520 درهما مع العلم اني اغلقته في العام الماضي الان عندي ورقتين تأكد اني أغلقته مرتين فما العمل ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2016/08/30 - 03:51
35 | محمد
إغلاق.حساب.في.الثجاري
دهبت.إلى.بنك.التجاري.لكي.أغلق.الحساب.كان.م مجدا.مدة.سنة.فطلبت.من.الموظف.يكشف.عن.حسابي.فادا.بي.اناملزم.بدفع.1200درهم.قلت.للموظف.نعم.تادفعها.حينا...فقال.ليس.الآن.فأعطانيهم.مهلة.أربعة.أشهر.......فلم.ارجع.إلى.يومنا.هادا.انقطعت.عن.العمل...فماذا.اخواني.أفعل.....وشكرا
مقبول مرفوض
-1
2016/10/11 - 07:01
36 | bank
الحساب البنكي
لي عندو مشكل في الحساب اشوف المادة 503 من مدونة التجارة ..كتقول خاص البنك اغلق الحساب من بعد سنة الى مكانش خدام ..راه غير بغاو اشفرو رزق الناس
مقبول مرفوض
2
2016/10/30 - 05:28
37 | ايمان
بنك
انا من 2014 كنت حاله في بنك شعبي وبغيت نسدو دابا شنو لمعمول الله اخليكم والى معنديش الفلوس باش نخلص اشنو نعمل واش الحل شي حد افدنىfcebook dyali hoda nablsi
مقبول مرفوض
-3
2016/11/13 - 08:50
38 | محمد من الناضور
حساب بنكي قديم
اراسلكم من فضلكم.لديا حساب بنكي قديم من 2010 كنت اتعامل معهم ولان انا خارج المغرب من 2012 تركت فيه مبلغ لا يقل عن 600 درهم 5 سنوات لم اتوصل باي رسالة منهم واتمنى ان يكون حساب مغلق وسمعت هناك قانون يقضي على اغلاق كل حساب ان لم تحركه طيلة السنة وانا لست بحاجة الى هذا الحساب.افيدوني جزاكم الله اتمنى ان يكون الان مغلق
مقبول مرفوض
1
2016/12/30 - 02:37
39 | عبد الحفيظ التازي
إستفسار
السلام عليكم أنا زبون بإحدى وكالات البنك الشعبي المتواجدة بجماعة أحد أمسيلة دائرة تايناست إقليم تازة توصلت برسالة نصية على هاتفي المحمول تفيد إتاحة بطاقة السحب عبر الشباك الأوتوماتيكي prima عندما توجهت إلى الوكالة المذكورة لإستلامها واجهني أحد الموضفين بالرفض هل هناك من حل ؟؟
مقبول مرفوض
0
2017/01/25 - 09:21
40 | مهتم
بنك الشركة العامة
انا مادرت لطلب لوالو حيتاش الناس اللي دارو القانون قالو ليهم الحساب الى كان مجمد لمدة عام خاصو يتغلق اوتوماتيك. و دبا من بعد عامين كايعيطو عليا باش نمشي عندهوم واقيلا بغاوني نعاود نقرا عليهم القانون ديال الابناك
مقبول مرفوض
0
2017/03/27 - 08:14
41 | اشرف
البنك الشعبي
خوتي وخواتاتي نحن في الهم سوى حتا انا مشيت فتحت فالبنك الشعبي ا ندمت ا مشيت قولتلم غلقو الحساب قالو لي خاصك 6 شهور ا شوف ولش اغلقوه اخاصني لفلوس باش نشدو ههه الحلان فابور السدان بلفلوس ما شي الدل هدا و لالا
مقبول مرفوض
0
2017/05/04 - 12:28
42 | يوسف
البنوك في المغرب اكبر شفارة ماذمت في المغرب فلا تستغرب
اخوان الكرام نرجو من الجميع المتضررين الى عدم تأدية اي مبلغ مذان به للبنوك والقيام ب حملة تضامنية وفضح هده الوكلات النصب على المواطنين في جميع المواقع والمنتديات التواصل الاجتماعي لكي تكون عليهم ضجة ولقومو بإعادة النظر في قضية النصب المختصين فيها وليتدخلو المسؤولون في هذا كفانا نصب وكفانا احتيال على المواطن المغربي في ظل غياب الرقابة وحمايته
مقبول مرفوض
1
2017/05/13 - 06:38
43 | جواد المعتوكي
انا فتحت كونط ببنك BMCE في 2004بعد دلك لم اعد استعمله اتتني رسائل في السنة الاولى بعد ذلك لم اعد استلم اي رسالة هل سيكون مفتوحا وعليه رسوم لم اعلم بها ارجو جواب من اختصاصيين بالابناك ييجيبون عن هده الكرثة التي لم اعلم بها الى حين
مقبول مرفوض
1
2017/07/06 - 10:51
44 | حميد
الله غالب
انا سديت الحساب ديالي .القرد الفيلاحي والكن مخديت حتا شاهادة من 2010.3 تفاجت داب 2500 درهم شنو ندير جزاؤكم خايرن الفيسبوك ديالي hamid zita
مقبول مرفوض
-1
2017/07/27 - 06:30
45 | عبد الرزاق
البنك في المغرب
انا اعاني من نفس المشكيل
مقبول مرفوض
1
2017/08/30 - 12:40
46 | Mouaden
أقدم البنك الذي أتعامل معه على اقتطاع مبلغ من رصيد حسابي لفائدة السلف الشعبي دون موافقة مني . علما بأني لا يربطني - منذ عشر سنين -بالمستفيد أيتها علاقة وبعد أن تمت تسوية ما لها في ذمتي من ديون تم التبرئة منها باستلام شهادة رفع اليد عن السيارة التي اشتريتها عن طريق السلف واستلام الورقة الرمادية. الرجاء لمن له تجربة موافاتي بطريقة التعامل في القضية وله خالص الشكر والامتنان.
مقبول مرفوض
0
2017/11/07 - 04:17
47 | Abde
أنا فتحت حساب بنكي ، وبغيت إتم إغلاق ديال من بعد أسبوع في فتحه ،، هل يمكن ذالك ،،،،و بدون مشاكيل،
مقبول مرفوض
0
2017/11/07 - 06:12
48 |
البنك الشعبي
انا فتحت من شهرين حساب فالبنك الشعبي وبغيت نسدو دابا كيفاش الطريقه و ياك مهدي يتعكسو معايا
مقبول مرفوض
1
2018/01/06 - 03:47
49 | الصويرة
نصب
سديت الحساب ديالي في القرض الفلاحي شي 8سنين والان تفاجءت خصني نرد ليهم 2800 درهم لان الحساب بقى مفتوح
مقبول مرفوض
2
2018/08/02 - 02:05
50 | مواطن مقهور
بريد بنك نصاب
دعيتهوم ل الله هاد موظفين ديال بريد بنك , فاش حليت حساب عندهوم سرباو و بداو الإقتطاعات شفت داكشي كتير مشيت باش نسد الحساب بداو عليا مرة بلاتي نمشي نتغدا و نجي نسدو مرة جيب طلب جديد مرة خاص يكون صولد 0 مانتسالوك ماتسالنا مرة خاصني كود باش نسدو تسنا حتى يجي المدير و بتخراج العينين من لفوق. ليوم غدا حتى عييت و خليت عندههوم 3 ديال طلبات قالو ليا صافي غادي يسدوه و مشيت حليت حساب ف بنك اخور بعد 4 سنين تايصيفتو إندار ب انه انا مدين ليهوم ب 5760 درهم و انه في حالة ما مشيت خلصت غادي تكون دعوة قضائية ضدي و حتى هيا غادي نخلص المصاريف ديالها مابقييت فاهم والو.
مقبول مرفوض
0
2018/10/18 - 05:08
51 | كمال
القرض الفلاحي
انا كنت خدام فواحد الشركة فحد السوالم وفتحات لينا الحساب في القرض الفلاحي واحد النهار مشيت سحبت دوك الفلوس لي فالحساب ولقيتهوم زايدين ب 800 درهم ومن ديك الساعة ماعمري تعاملت مع داك البنك من 2012 كيجيوني الرسائل او دابا كيسالوني 7000 درهم،وكنمنا ليعندو باش افيدني فهاد الموضوع مايبخلش عليا وشكرا
مقبول مرفوض
0
2019/03/18 - 05:47
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة