الرئيسية | سياسة | بروفايل: إلياس العماري، الريفي الذي يقود شمال المملكة

بروفايل: إلياس العماري، الريفي الذي يقود شمال المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بروفايل: إلياس العماري، الريفي الذي يقود شمال المملكة
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

لم يكن فوزه بمقعد رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة بالمفاجأة، بل الكل كان يتوقع هذا الأمر منذ إلحاق إقليم الحسيمة بجهة طنجة تطوان في إطار التقسيم الجهوي الجديد.

اسمه إلياس العماري، بفتح العين وتشديد الميم، ولد سنة 1967 بدوار إمنود بنواحي بني بوعياش بالريف المغربي، هناك ترعرع وكبر حيث لازال يفخر بأصوله الأمازيغية التي تطبع لكنته الدارجة إلى الآن.

مساره الدراسي لم يكن موفقا بالمرة، إذ يؤكد معارفه أنه لم يكن أبدا متفوقا فيها ، إلا أن نقطة التحول الأولى في حياته كانت حين طرد من المدرسة الثانوية سنة 1984 بعدما اتهم بإهانة العلم الوطني.

ما يعرف عنه بعد ذلك هو أنه جال بقاع المغرب وامتهن مجموعة من الأعمال البسيطة وجلها مرتبط بالتجارة "المتجولة"، ليبرز اسمه عندما ظهر رفقة فؤاد عالي الهمة عند تأسيس حركة لكل الديموقراطيين وبعدها حزب الأصالة والمعاصرة، حيث كان ظهوره الإعلامي الأول كممثل لما أطلق عليه بالدولة العميقة.

لا يعرف الناس سر معاداته لأطروحات حزب العدالة والتنمية وللمرجعية الدينية لحركة التوحيد والإصلاح، رغم أن أباه محمد العماري كان فقيها في مسجد دوار “إمنود” حيث ولد.

 

 

مجموع المشاهدات: 9081 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مهتم
بيان
ثقافته وثقافة شباط متساوية كيف يمكن لهدا الامي البائع المتجول ان يسير طنجة تطوان الحسيمة الله يستر
مقبول مرفوض
18
2015/09/16 - 11:10
2 | مغربي بسيط
لك الله يا جهة طنجة
إذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة .
مقبول مرفوض
4
2015/09/16 - 12:30
3 | مصطفى
لا دخان بلا نار
لست مختصا في علم الإجتماع ولكنى أكاد أجزم أن المغرب ليس هو الإلدورادو ولا تكساس المنطقتان التان أغتنى منهما العديد من من لا شهادة له ولا إرت عائلي كل من يعاني في المغرب دون شهادات ولا عمل تحاري كبير ولا إرث عائلي إلإ وسلم طرقا غير مشروعة ونحن نعلم مذا يجري في الريفوكيف يغتني مجموعة منهم عدا المهاجرين منهم والمعروفين بكدهم وإغتنائهم المشروع.،،،،،،،ومع ذلك سأطرح سؤال..لمذا العماري بالضبط هو صاحب فكرة تقنين زراعة الوتعميمها.........سأختم بأن شرح الواضحات من المفضوحات
مقبول مرفوض
1
2015/09/16 - 12:31
4 | استربادي/ .11/1/1944
الصورة المرعبة للمواطن
حضرة الصحفي العزيز......*لانجد سئا يزعج في الانتخابات الاخيرة لان المواطن القادر على فتح مقر للحزب في الشمال لايوجد...الرعب مازال في قلوبهم الى اليوم دكاكين الانتخابات ستغلق بعد 2016
مقبول مرفوض
0
2015/09/16 - 12:42
5 | MAROCAIN
التجارة "المتجولة"
ما يعرف عنه بعد ذلك هو أنه جال بقاع المغرب وامتهن مجموعة من الأعمال البسيطة وجلها مرتبط بالتجارة "المتجولة"، ليبرز اسمه عندما ظهر رفقة فؤاد عالي الهمة?????????????????????????????"المتجولة"!!!!!!!!
مقبول مرفوض
4
2015/09/16 - 01:16
6 | Al joumhhy
Aie
Quand la gestion de la chose publique ets confié à ceux qui ne n'ont ni le profil ni la compétence requis .i l faut dire que l'heure est plus proche que jamais.
مقبول مرفوض
1
2015/09/16 - 01:37
7 | mrabbih
الانحطاط
كن اميا اونصف متعلم لتصبح زعيما في بلد يعادي المثقفين
مقبول مرفوض
0
2016/01/25 - 03:15
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة