الرئيسية | رياضة | مديرة مؤسسة الثقافات الثلاث ل\"أخبارنا\":المغرب التطواني شريك نموذجي في مشاريعنا الرياضية بالمغرب

مديرة مؤسسة الثقافات الثلاث ل\"أخبارنا\":المغرب التطواني شريك نموذجي في مشاريعنا الرياضية بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرة مؤسسة الثقافات الثلاث ل\"أخبارنا\":المغرب التطواني شريك نموذجي في مشاريعنا الرياضية بالمغرب
 

 



 



أخبارنا المغربية  : 

 

تغطية : ع. الوزاني - ع. الذهبي



انعقدت صباح أمس الخميس بمقر نادي المغرب التطواني،  ندوة صحفية من أجل تسليط الضوء حول آفاق التعاون بين فريق المغرب أتلتيك تطوان و مؤسسة الثقافات الثلاث بإشبيلية.


هاته الندوة عرفت حضور وزيرة الشؤون الخارجية في حكومة الأندلس و مديرة مؤسسة الثقافات الثلاث بإشبيلية الإسبانية، إلفيرا سان خيرون
، بمعية الرئيس المنتدب لفريق المغرب أتلتيك تطوان، محمد أشرف أبرون، و الإطار التقني عبد الله الأنطاكي الملقب ب ( ملقا )، و الكاتب العام الأستاذ، عبد الكريم لخصاصي.


المسؤولة الإسبانية  ذكرت في تدخلها، أن مؤسسة الثقافات الثلاث بإشبيلية ستقوم بانجاز بمجموعة من المشاريع في المغرب خلال السنتين المقبلتين، في مجالات ثقافية و اجتماعية و رياضية
، و ذلك من أجل تعزيز التقارب بين المجتمعين المغربي والإسباني، و معالجة الهجرة السرية و كذا الاهتمام بالمرأة، و أوضحت المسؤولة الإسبانية لموقع "أخبارنا" أن حضورها للمغرب جاء لبحث سبل تفعيل التعاون بين المؤسسة و نادي المغرب التطواني عبر مجموعة من المشاريع، و اعتبرت أن الفريق التطواني يعتبر النموذج الأمثل لتحقيق هذا الهدف، كما ان اختيار فريق مالقا سيسهل عملية التواصل  بفضل تواجد أحد الوجوه المعروفة و هو عبد الله  "ملقا" ،  و الذي يشغل منصب المدير التقني لمدراس الفريق الأندلسي، و أضافت  أن مؤسسة الثقافات الثلاث و بتنسيق مع حكومة الأندلس ستحاول توفير مصادر التمويل لإنجاز مشاريع رياضية لفائدة المغرب التطواني.


من جهته، عبر عبد الله
"ملقا"  في كلمته عن سعادته بتواجده بمدينة  تطوان، التي شهدت انطلاقته نحو عالم الاحتراف، حيث جاور فرق غرناطة و مالقا كلاعب و كمدرب، و استعرض أبرز  مراحل مسيرته الكروية، قبل أن يتجه إلى العمل في ميدان تكوين الفئات الصغرى، و يعتبر عبد الله "مالقا" صاحب تجربة تكوين 1000 بالمغرب، و التي أنجبت لاعبين كبار من طينة النيبت و بيدان وغيرهم.


و أوضح عبد الله "مالقا" أن هناك مجالات عديدة لدعم و تفعيل التعاون المشترك بين فريق مالقا و المغرب التطواني خاصة في مجال التكوين و التأطير.


من ناحيته قال الرئيس المنتدب محمد أشرف أبرون، أن التعاون مع مؤسسة الثقافات الثلاث بإشبيلية يأتي في اطار الانفتاح على دول الجوار لخلق علاقات و شراكات من أجل  تلميع صورة الفريق و استعادة بريقه ، و ذكر أن النادي التطواني قام في هذا الصدد بتوقيع شراكات عدة مع فرق اسبانية كبرى كأتلتيكو مدريد.


كما أكد أن التعاون مع مؤسسة من حجم مؤسسة الثقافات الثلاث و فريق مالقا الإسباني سيعود على الفريق باستفادة كبرى.


و تمنى الرئيس المنتدب للمغرب التطواني أن يحذو 
المسؤولون السياسيون  بالمغرب حذو نظراءهم في الجارة اسبانيا في   تدعيم قطاع كرة القدم و النهوض به.


وفي ختام هاته الندوة تم تبادل هدايا تذكارية بين مسؤولي الفريق التطواني و فريق مالقا الإسباني و مديرة مؤسسة الثقافات الثلاث.


و تعد مؤسسة الثقافات الثلاث، و التي تأسست سنة 1998 في إشبيلية، بمبادرة من الحكومة المغربية والحكومة المستقلة للأندلس، إحدى الهيئات الأكثر نشاطا في الفضاء الأورومتوسطي
، و تهدف الى تعزيز التواصل بين شعوب وثقافات البحر الأبيض المتوسط على أساس مبادئ السلام والتسامح والحوار.


صور خاصة بموقع "أخبارنا"من الندوة الصحفية :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديوهات حصرية من الندوة:

 

 

 

 

 


 


 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 1687 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة