الرئيسية | سياسة | بان كي مون يفاجأ الكل بإقالته لمبعوثه على رأس المينورسو في الصحراء ويعوضه بعسكري ألماني

بان كي مون يفاجأ الكل بإقالته لمبعوثه على رأس المينورسو في الصحراء ويعوضه بعسكري ألماني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بان كي مون يفاجأ الكل بإقالته لمبعوثه على رأس المينورسو في الصحراء ويعوضه بعسكري ألماني
 


 أخبارنا المغربية - محمد الشاوي


أقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بطريقة فاجات كل المتتبعين لملف الصحراء أول أمس المبعوث الشخصي له على رأس بعثة المينورسو في الصحراء المغربية.

 

ويبدو أن المصري هاني عبد العزيز وقع ضحية الصراع المحتدم هذه الأيام داخل أروقة الأمم المتحدة حول مضمون تقرير الأمين العام الذي سيقدمه إلى مجلس الأمن، وسيكون موضوع مناقشة مغلقة يوم 17 أبريل الجاري.

 

وقال مصدر جيد الاطلاع في وزارة الخارجية والتعاون ليومية "أخبار اليوم" في عدد الجمعة من هذا الأسبوع أن ما حدث كان نتيجة حتمية للضغوط التي يتعرض لها الأمين العام من جهات معادية للوحدة الترابية للمغرب من أجل تغيير مضامين مشروع التقرير، الذي وصفه بالمتناقض في بعض فقراته، في أفق التأثير على قرار مجلس الأمن يوم 30 أبريل الجاري.

 

واضافت اليومية أن مشروع التقرير تضمن فقرة تقول إن المينورسو تواجه صعوبات في ممارسة مهامها في الصحراء، وهو ما رفضه المغرب بشدة، وقال المسؤول ذاته إن التقرير الحقيقي للمينورسو الذي وجه إلى بان كي مون، واعتمد عليه في صياغة تقريره، لم يتضمن هكذا اتهامات، بل تحدث عن تعاون المغرب وعن تراجع ما تعتبره البعثة الأممية انتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار. وقالت نفس اليومية أن الأمين العام للأمم المتحدة يستعد لتعييين مسؤول عسكري على رأس المينورسو يحمل الجنسية الألمانية.

 

 


مجموع المشاهدات: 3340 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | madloum hta l3dam
mes chers responsables mefiez vous de l\' U de l\' USA et de la France ce sont des mourtazika
مقبول مرفوض
0
2012/04/13 - 07:42
2 | Bokimoun
Et le minorso icharbou sidi Ali mgazminetama comme des poupee c le maroc qui paye our le minorso dégagé le minorso f16 thrass la frontiere je voix la response de Russia sur le maroc a ca use de syrie banyan
مقبول مرفوض
0
2012/04/13 - 07:54
3 | youssef drafa
le sahara est marocain ach bghaw had nass had le polizpal et les alkhirien nous sommes dans notre territoire ila bghaw l7arb sghir 9bal lkbir ghay ykoun moujoud je sais pas pourquoi les UN n\'a pas pris en considération le rapport de van walssom wssalina 7na fdakhil kan nkhalsso dam joufna 3la had sahra allah yahdihoum khasshoum ykhaliw le maroc pense vers le developpement
مقبول مرفوض
0
2012/04/13 - 09:27
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة