الرئيسية | ثقافة وفنون | بالصور : مهرجان "أصوات نسائية" ينطلق باطلالة صاروخية لزينة الداودية أمام جمهور قياسي

بالصور : مهرجان "أصوات نسائية" ينطلق باطلالة صاروخية لزينة الداودية أمام جمهور قياسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور : مهرجان "أصوات نسائية" ينطلق باطلالة صاروخية لزينة الداودية أمام جمهور قياسي بالصور : مهرجان "أصوات نسائية" ينطلق باطلالة صاروخية لزينة الداودية أمام جمهور قياسي
 

تصوير : مريم الشملالي

انطلقت، ليلة الجمعة بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان "أصوات نسائية"، الذي تنظمه جمعية "أصوات النساء"، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتكريم الفنانة المغربية نادية أيوب.

ويعد هذا التكريم اعترافا بمسيرتها الفنية التي استمرت لأزيد من 30 سنة، ملؤها المثابرة والعطاء والعمل الجاد الذي بوأها مكانة مهمة بالمشهد الموسيقي المغربي.

واعتبرت أيوب، التي سعدت بالاستبقال الحار الذي خصه بها جمهور المهرجان، أن التكريم تتويج لمسيرتها الفنية، وعرفان بمطربات لم يدخرن جهدا طوال سنوات اشتغالهن لإغناء المشهد الموسيقي والثقافي المغربي.

وإلى جانب أيوب كان التكريم من نصيب المطرب الشاب نبيل أشرف عن أغنيته "فاطمة" الصادرة هذا العام، والتي حققت حوالي مليون مشاهدة عبر موقع "يوتوب". واعتبرت رئيسة جمعية أصوات نسائية وسفيرة المغرب بالبرتغال، السيدة كريمة بنيعيش، أن قضية المرأة تفرض نفسها بقوة في المشهد الثقافي والفني الوطني، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعد اعترافا بالفنانات المغربيات المقتدرات، اللواتي ساهمن في تنمية الفن والثقافة المغربية، وتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش.

وتميزت أولى أمسيات المهرجان في دورته التاسعة، المخصصة برمجتها للترات الثقافي النسائي المغربي، بتقديم عروض فنية ب(فضاء المطار)، أداها نجوم شباب يتوقون إلى التألق في سماء الفن المغربي.

ويتعلق الأمر بالفنانة المغربية من أصول تطوانية، يسرى أحمد، التي تعد واحدة من سفراء الفن المغربي التطواني الشباب، رفقة زميلتها زينب أسامة التي تجد إلهامها في أصوات عمالقة الأغنية المصرية الكلاسيكية.

و كان الجمهور التطواني على موعد مع فقرات من الموسيقى الشعبية، من أداء الفنانة زينة الداودية، التي أشعلت منصة  " المطار " بأغانيها الشهيرة من قبيل "اعطيني صاكي " و "شدي ولدك عليا" ، أمام حشد قياسي مع معجبيها الذين تفاعلوا مع حفلها بشكل رائع .

وخلال ثاني أيام المهرجان التواق إلى جعل الثقافة رافعة للتنمية وللتقارب بين الشعوب، وقاطرة لإبراز ما يزخر به المغرب من مؤهلات، ستؤدي نجمات مغربيات تخطى صيتهن الحدود الجغرافية، كالفنانة لطيفة رأفت، والفنانة دنيا باطمة، باقة من أفضل أعمالهن، كما سيتم تكريم الفنانة القديرة نعيمة سميح اعترافا بمسارها المتميز بالمغرب وبالخارج.

مجموع المشاهدات: 5971 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ممتعض
الحيا مشا مع ماليه
الخوا الخاوي..الغنا الغنا الغنا...تلفتو الأمة ..اللهم اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين
مقبول مرفوض
14
2016/08/20 - 11:15
2 | ممتعض
الرياضة ضمير مستتر
وابغينا أبطال فالرياضة راحنا تشوهنا بما فيه الكفاية
مقبول مرفوض
9
2016/08/20 - 11:17
3 | تطوانية غيورة
اهدار المال العام
يجب على المسؤولين انفاق مال الشعب على الصحة والتعليم المترديين.
مقبول مرفوض
1
2016/08/20 - 11:59
4 | kapor
بشرف
جل المتقاعدين من اسرة التعليم اشتغلوا في مهنة التدريس لمدة تقارب 40سنة ..ولا احد يقوم بتكريمهم ..لكنهم ادوا مهمتهم بشرف
مقبول مرفوض
2
2016/08/20 - 12:47
5 | عبد الله
من أية منصة انطلق هذا الصاروخ؟ وهل يحمل رؤوسانووية؟ وماهي المنطقة التي استهدفها؟ وماهي قوته التدميرية؟ وما حجم الخسائر التي أحدثها؟ وهل أحدث ضحايا في صفوف الرجال مثلما أحدثه صاروخ "اعطيني صاكي باغ نماكي"؟
مقبول مرفوض
2
2016/08/20 - 02:14
6 | bidaoui
avis
نفس الوجوه و نفس الكمامر ...قهرتونا بالمهرجانات أو الشطيح أو الرديح وتبدير الأموال .. ذخلنا عليكم بالله وواش هاذيك لبسة لابساها زينة ...أسوأ إطلالة على الأطلاق ... تشبه الفروج الأسود ...ههههه قاليك إطلالة صاروخية ...
مقبول مرفوض
3
2016/08/20 - 02:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة