الرئيسية | قضايا المجتمع | مأساة الصويرة قد تطيح بهاته "الرؤوس"

مأساة الصويرة قد تطيح بهاته "الرؤوس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مأساة الصويرة قد تطيح  بهاته "الرؤوس"
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

علمت أخبارنا المغربية أن التحقيقات التي تشرف عليها المفتشية العامة لوزارة الداخلية، بخصوص نازلة التدافع بسيدي بولعلام نواحي الصويرة، والتي أودت بحياة 15 إمرأة، تتجه نحو نهايتها، علما أن المعطيات المتوفرة تحمل مسؤولية ما وقع  لخليفة القائد بالجماعة المذكورة، والذي كان يتحمل المسؤولية في ظل غياب القائد في مهمة رسمية بأحد الدواوير لفض احتجاج بعض المواطنين.

التحقيقات عابت على المسؤول الترابي المذكور عدم طلبه دعما لوجيستيكيا واستقدام  ما يكفي من القوات المساعدة من السلطات الإقليمية، لتنظيم النشاط الخيري، خصوصا وأن الإخبار المقدم من لدن الجمعية إلى السلطات المحلية في شخص رئيس دائرة الحنشان، كان يشير إلى توزيع مساعدات تصل إلى عشرة آلاف حصة تتكون من دقيق وقمح وأرز وسكر وزيت المائدة وشاي، ما قد يرفع عتبة المسؤولية لتتجاوز الخليفة.

وكان اولى ارتدادات الحادث قد اودت بمسؤول كبير بالدرك الملكي على مستوى الجهة والذي جرى نقله للدار البيضاء، وهي الإرتدادات التي ينتظر أن تتواصل وتعصف بأسماء ومسؤولين جدد في بحر القادم من الأيام.

 
مجموع المشاهدات: 14212 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
يا صديقي لقد ماتت 15سيدة و تركن 45 يتيم... و تقول ليا ان المسؤول هو الخليفة فقط.... يجب اعتقال كل المسؤولين الاقليميين و لو كنا في دولة تحترم مواطنيها لاستقالت الحكومة...
مقبول مرفوض
18
2017/11/25 - 01:55
2 | Eidder
بلاد المجاعة .
بإستمرار سيطرة النظام على كل ثروات البلاد من معادن وقطاعات الصيد البحري والصناعي والتجاري والإتصالات والبنكي والنقل و... .....والإستتمارات بالخارج سيبقى الشعب المغربي مجرد عبيد وعمال وسوق لترويج سلع مشاريع النظام . وسييبقى الجوع خاضرا بين شريحة هامة من الشعب .
مقبول مرفوض
13
2017/11/25 - 02:02
3 | شيبوب المزابي
جرى نقله أنتم تقتلون والملك يدفن الموتى
هذا هو العقاب في دولة الحق والقانون تنقيل المسؤول الكبير بالدرك الملكي إلى الدارالبيضاء هذا تشريف وترقية إذا انتقل إلى العاصمة الاقتصادية ، يجب توقيفه عن العمل ومحاكمته بسبب التقصير في العمل . ويجب توقيف الإمام الحديدي مول الجريمة ووزير أوقافه احمد التوفيق هل حصل على رخصة لمغادرة مقر عمله مسجد كاليفورنيا بعين الشق ، التغيب بدون ترخيص يعتبر اخلالا بالواجب والتسبب في فاجعة ، عامل الإقليم رئيس المنطقة الامنية بالصويرة القائد الجهوي للقوات المساعدة القائد الجهوي للوقاية المدنية المدير الجهوي للتعاون الوطني . نشاط مثل هذا يجب الاستعداد له 15 يوم قبل على الاقل والتنسيق بين المصالح الخارجية لعمالة الصويرة . وسيدي أنتم اقتلوا الفقراء والمحتاجين وسيدنا الله ينصره يدفن الموتى .
مقبول مرفوض
12
2017/11/25 - 03:26
4 | محمد
رد
يجب محاسبة الذين تسببوا في تجويع المغاربة.
مقبول مرفوض
7
2017/11/25 - 04:56
5 | Anasse
سبحان الله
جات الدقة مسكين في الخليفة
مقبول مرفوض
9
2017/11/25 - 06:27
6 | المغتربة
السنة الماضية قتل محسن فكري من اجل لقمة العيش وهذه السنة تموووت 15 امراة من اجل قليل من المعيشة! لك الله يا وطني الحبيب. وستحاسبون يا اغنياء المغرب يوم لا تنفعكم اموالكم لانه لو ادى كل واحد منكم زكاة ماله لما بقي فقير واحد في المغرب بلد الخيرات الذي جوع اهله وأذلوا وأهينوا في كرامتهم
مقبول مرفوض
1
2017/11/25 - 07:23
7 | karim
اعفاء المسؤولين
ادا تبت تقصيرهم في اداء واجبهم يجب اعفاء المسؤولين المحلين عن التعاون الوطني والمسؤوين المحلين عن المبادرة البشرية و كذلك يجب اعفاء رئيس الجماعة و القائمين على قسم الشؤون الاقتصادية والقائمة طويلة .....
مقبول مرفوض
-1
2017/11/25 - 11:08
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة