الرئيسية | سياسة | شباط يتوعد بـ"تطهير" مراكش من "البام" إن فاز وينتقد "بي جي دي"

شباط يتوعد بـ"تطهير" مراكش من "البام" إن فاز وينتقد "بي جي دي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شباط يتوعد بـ"تطهير" مراكش من "البام" إن فاز وينتقد "بي جي دي"
 

قال حميد شباط، منافس عبد الواحد الفاسي على كرسي الرئاسة لحزب الميزان، إذا فزت بالأمانة العامة للحزب، سأطهر مدينة مراكش من حزب الأصالة والمعاصرة.

وأضاف حميد شباط، أمام عشرات الاستقلاليين في لقاء تواصلي مساء الجمعة الأخير بمراكش، في إطار حملته لانتخابات للأمانة العامة لحزب علال الفاسي، إن "حزب الأصالة والمعاصرة هو الذي يقف وراء المتابعة القضائية لعبد اللطيف أبدوح"، الكاتب الإقليمي للحزب بمراكش، وعضو اللجنة التنفيذية، في إشارة إلى ملف تفويت "كازينو السعدي" بمراكش، الذي يتابع فيه أبدوح من قبل الوكيل العام بمراكش، من أجل الرشوة واستغلال النفوذ وتبذير أموال عامة.

وانتقد شباط أداء حكومة العدالة والتنمية،  مهاجما رئيسها "ما كايناش شي حاجة سميتها عفا الله عما سلف"، كما انتقد الدور الباهت لوزراء حزب الاستقلال في الحكومة الحالية "الأسعار بلغت أرقاما قياسية، لم يشهدها المغرب على عهد جميع الحكومات التي ساهم في تسييرها حزب الاستقلال"، مضيفا: " أينهم وزراء الحزب، وما هو دورهم في هذه الحكومة؟".

وعاد شباط لانتقاد استحواذ عائلة آل الفاسي على حزب الاستقلال، قائلا "حزب الاستقلال كايخصو يولي حزب الشعب"، نافيا ما يردده من وصفهم بـ" مجموعة من الفاشلين" حول التهديدات المحدقة بحزب الاستقلال، مؤكدا أن الأخير مستمر في نضاله وقوي بشفافيته وديمقراطيته الداخلية.

وفي رد مباشر على مواقف امحمد الخليفة خلال الندوة الصحفية التي عقدها قبل أيام بالرباط، قال شباط "إن الخليفة تعرفونه أكثر مني، وله الحق في الترشح للأمانة العامة للحزب كجميع مناضلي الحزب الذين تتوفر فيهم الشروط، لكن ليس من حقه أن يوجه الدعوة للأخرين لسحب ترشيحاتهم لهذا المنصب".

مراكش - عزيز باطراح

 

مجموع المشاهدات: 2978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الرزوزي.
لا يطهر الا الثوب من الخبث. اما مراكش فهي طاهرة مطهرة من دون شباط الذي عليه ان يطهر بيته الصغير من الرجس. حيث لا ندري من اين اتى بكل هذا المال. و هو بالامس القريب لا يملك قطميرا.
مقبول مرفوض
-1
2012/09/10 - 11:07
2 | old jamaalfna
horloge de gueliz
si vous etes vraiment contre afa allah amma salafe faites le necessaire pour rendre aa guelize son horloge depuis des annees lorque votre parti preside le conseil municipal de mrkch de 76A92 POSEZ QUESTION AKHALIFA ET LWAFA PAUVRE CHJREBBATE VOUS ACCUSE PAM OR AFFAIRE SAADY A ETE SOOULEVE AVANT LA NAISSANCE DE PAM EN OUTRE C EST VOTRE PARTI QUI DIT TOUJOURS MINE AYNA LAKA HADA ALORS POSER LA QUESTION A L EX AGENT DE L ERAK QUI EST DEVENU MILLIARDAIRE SANS DOUTE VOUS AVER VISITE SOPN PALAIS ARTE BENIMELLAL SOYEZ RAISONABLE VOTRE PARTI EST UN PARTI DE MOKHARBYKINE SOIT FASSIS ENNEMIS DU PEUPLE SOIT AUTRES VIVE V ROI MAROC ISLAM MERCI AKHBARONA MERCI MERCII MERCI
مقبول مرفوض
0
2012/09/10 - 11:15
3 | خالد أرحيلة Khalid Arhila
لا فرق بين شمالي وجنوبي الا بخدمة الوطن
كلام جيدللسيد شباط وانا متفق معه كل الائتفاق لان الاحزاب المغربية لا تنتمي لأي فئة او قبيلة او ناحية او فئة معينة من الناس؟؟ كل مغربي حر في الانتماء للحزب الدي يميل اليه... صحيح ان حزب الاستقلال هو قائم وحاضر ومسير تسعين لا اقول تسعة وتسعين في المئة من طرف مغاربة يحبون وطنهم ولكنهم كلهم فاسيون ؟!! لمادا هدا التمييز العنصري؟؟ يظهر لي ان مسيرين هدا الحزب اي فاسة يعتقدون انهم هم من أتى بالاستقلال ؟؟؟ لكونهم يعتقدون ان علال الفاسي هو من اخرج الاستعمار؟؟! غلط صحيح ان هدا الاخير ناضل بقلمه.. لكن الآلاف من المغاربة ماتوا رصاصاًً وقمعاًً وتعديباًً .. ان تأسسوا حزباًً لا انكر انه الاول في المغرب وتسموه حزب الاستقلال ويسيره صنف خاص ومميز من المغاربة اسمهم فاسة هدا غلط وغلط كبير ... أنا مغربي احب بلادي واحب ملكي واحب المغاربة كلهم شلوح.. عرب... ريافة.. صحراوا.... كلشي بدون فرق .. الديمقراطية الصحيحة لأي بلد تنطلق من هيكلة الاحزاب، كيف تريدون لحزب ان يقوم بواجبه احسن قيام وهو يتكون من فئة ناس تخدم بعضها البعض وتنسى باقي الناس!!؟؟؟ لا اريد ان ادخل في درس للتاريخ ، أظن ان كل فاسي حرمئة في المئة يعرف انه لم يأتي لا من مكة ولا من المدينة!! انه ليس بالعربي الفاتح ولا هو من سكان المغرب الأولون؟؟؟ ادا كل حزب مغربي يجب ان يكون الرقم واحد من قانونه الداخلي هو انه لا فرق بين عروبي وفاسي ولا شلح اوصحراوي الا بخدمة هدا الوطن..بل واكثر...وارى ان اي حزب مفيهش العروبي والريفي والصحراوي والسوسي والامازغي راه مشي حزب ؟؟ فاس مدينة فقط وليست بمنطقة؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2012/09/12 - 12:57
4 | mohamed
habaaaat ba i3 almoukhdirat
hizbou alistiklal kana hizbou alistiklal ama al an fa houa hizbou atamasihhhhhh .hizb alistiklal asbaha moulk 3bas alfasi wa 3ailatih ama chabat inahou bznas mina attiraz al3ali amoual dib koulouha 3inda chbat houlanda 3amra bi amwal chbat wa dib fa hizbou alistiklal asbaha hizbou almoujrimin amtal 3bas wa 3ailatih wa chabat albznas ba i3 almoukhdirat oundourou abnaih koulouhoum fi sijn fa nakoul li lkhalfi labouda an younaki bayt alistiklal wa salamou 34alaykoum wa rahmatoullah
مقبول مرفوض
0
2012/09/13 - 01:00
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة