الرئيسية | ركن المرأة | كيف تتجنبين المشاكل مع عائلة زوجك

كيف تتجنبين المشاكل مع عائلة زوجك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تتجنبين المشاكل مع عائلة زوجك
 

 


- اتركي المكان:
اذا سمعت احد التعليقات اللاذعة المعتادة من حماتك او اخت زوجك، فربما عليكِ التفكير في ترك الغرفة قليلا واستنشاق الهواء النقي في غرفة اخرى، فترك المكان قبل اعلان الحرب بينكما سيمنحك القدرة على السيطرة على غضبك والتحكم في اعصابك، وايضا التفكير جيدا بطريقة واختيار كلماتك للرد على تعليق حماتك، وربما قد ترغبين في الامتناع عن التعليق تماما لتجنب الخلافات والمشاحنات المتوقعة!
ولكن انتبهي فخروجك المفاجىء اثناء تبادل الحديث لا بد ان يكون مبررا، مثل الذهاب للاطمئنان على الاطفال، او جلب احد الاشياء.....الخ.
فقط قومي باختيار مبرر جيد ومنطقي حتى لا يتهمك اهل الزوج بالهروب، او الاهمال!

- ابحثي عن الشخصية المناسبة:
بالتأكيد ليس كل افراد عائلة زوجك سيئين، ابحثي عن اكثر شخصية مقاربة لشخصيتك ويسهل التعامل معها، اجعليها صديقتك الوحيدة في اطار عائلته، فالاجتماعات العائلية هي امر لا مفر منه، لذا احرصي على وجود شخص تتبادلين معه الاحاديث في اطار عائلته.


- العد الى رقم 10:
يمكنك السيطرة على غضبك عن طريق التنفس بشكل عميق والعد من 1 الى 10 حتى تشعرين بالهدوء النفسي، فتلك الحركة الصغيرة ستمنحك الوقت الكافي للتحكم في انفعالاتك بدلا من القيام بفعل متهور قد تندمين عليه بعد ذلك!


- الانتقال الى موضوع اخر:
اذا اصرت حماتك على تكرار تعليق او سؤال محدد لاكثر من مرة، فقد حان الوقت لمحاولة تغيير موضوع الحديث برمته، استخدمي استراتيجية تغيير قلب الحوار وانتقلي الى موضوع جديد لتخرجي من هذا الموضوع بأقل الخسائر، ولكن كوني حذرة فيما يتعلق بمرحلة الانتقال بين الموضوعات المختلفة، اجعلي الامر سلسا وبطريقة غير مباشرة.


- الايماءة والابتسام:
احيانا لا يسعك سوى اللجوء الى الايماءات والابتسامة المزيفة على وجهك، حاولي الحفاظ على ابتسامتك قدر المستطاع امام اقارب زوجك، تذكري دائما انك تفعلين ذلك لاجله هو، والايماءة والابتسام بشكل عام هي حركات تمنح الاخرين الانطباع المحايد.

مجموع المشاهدات: 3053 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة