الرئيسية | سياسة | الرئيس الموريتاني يستقبل السيد سعد الدين العثماني

الرئيس الموريتاني يستقبل السيد سعد الدين العثماني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس الموريتاني يستقبل السيد سعد الدين العثماني
 

أخبارنا المغربية   

 استقبل الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز٬ بعد ظهر اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط ٬ وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني الذي يزور موريتانيا حاليا.

وأوضح السيد العثماني٬ في تصريح للصحافة عقب المقابلة ٬ التي حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السيد حمادي ولد حمادي وسفير صاحب الجلالة في نواكشوط السيد عبد الرحمن بنعمر٬ أنه "أبلغ الرئيس الموريتانيا تحيات أخيه جلالة الملك محمد السادس واهتمام جلالته بتطوير العلاقات الثنائية وإعطائها أبعادا أكثر مما هي عليه سياسيا واقتصاديا وثقافيا وشعبيا ".

وقال إن مباحثاته مع الرئيس ولد عبد العزيز تناولت العلاقات الثنائية والإرادة المشتركة للطرفين في الإرتقاء بها إلى أفضل المستويات٬وكذا الاعداد للدورة السابعة للجنة العليا المشتركة في الشهر المقبل في نواكشوط٬ فضلا عن جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا القضايا الجهوية مثل قضية مالي ٬ مشيرا إلى أنه هنأ الرئيس الموريتاني على الدور الموريتاني في هذه القضية والذي كان "إيجابيا وقويا".

كما أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون على دور المملكة في حث جميع الوسطاء وكل دول الجوار على الإسهام الفاعل ودعم الجهود التي قامت بها هذه الدول وخاصة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وذكر السيد العثماني قائلا بأن اللقاء مكن أيضاً من" استعراض الأوراش التي تنتظر مالي أمنيا وسياسيا وتنمويا وإنسانيا وكلها أوراش تهم البلدين" ٬ مبرزا أن زيارته الحالية لموريتانيا "ستكون حلقة مهمة في تفعيل العلاقات الثنائية شعبيا ورسميا".

ومن جهة ثانية٬استقبل السيد العثماني من طرف الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف واستعرضا علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها ٬ بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية في شهر أبريل المقبل في نواكشوط تحت رئاسة رئيسي حكومتي البلدين.

وجرى اللقاء بحضور وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السيد حمادي ولد حمادي وسفير صاحب الجلالة في نواكشوط السيد عبد الرحمن بنعمر.

مجموع المشاهدات: 1125 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة