الرئيسية | سياسة | الملك يطلب من شباط في اتصال هاتفي أن يبقي وزراءه في مهامهم

الملك يطلب من شباط في اتصال هاتفي أن يبقي وزراءه في مهامهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يطلب من شباط في اتصال هاتفي أن يبقي وزراءه في مهامهم
 

أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا بحميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال و طلب منه أن يستمر وزراء حزبه في العمل في الحكومة إلى حين قدومه من الديار الفرنسيّة ، وذلك بعد اتخاذ المجلس الوطني لـ "تنظيم الميزان" قرار الانسحاب من حكومة عبد الإله بنكيران.
ووفقا لقيادي بحزب الاستقلال فإن الملك طالب من شباط أن يوافيه بمذكرة تشرح موقف حزب الإستقلال وحيثيات قرار انسحابهم من الحكومة.
و عبر شباط من خلال بلاغ موقّع باسمه عن التجاوب الكامل لحزب الاستقلال مع الإرادة الملكية الرامية إلى ضمان استمرار عمل وزراء حزب الاستقلال إلى حين رجوع الملك محمد السادس إلى المغرب.

أخبارنا المغربية - متابعة

مجموع المشاهدات: 4205 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | hammadi
ca suffit
on a mare des ministres istiqlaliens qu ils partent Qu est ce qu ils ont fait du Maroc ;une ferme de famille Nous vivons une nouvelle ere ou la democratie est regne Arretez les sang-sue les marocains ne sont plus des brebies vive la justice
مقبول مرفوض
0
2013/05/11 - 10:07
2 | مغربي
عجيب بعد سنة و نصف تحاسبون الحكومة على تركة وسخة يلزمهم سنين لعلاجها لو كان الخوخ يداوي كان دوا راسو. ا سي | ولد سيدي يوسف بن علي
مقبول مرفوض
3
2013/05/12 - 12:46
3 | Ayyour
الثبات حتى الممات
راه سي بن كيران قال ليكم البرنامج ديالو فيه 5555555555555 سنين ديال الخدمة . ماشي عام . الله انعل لي ما كاي حشم
مقبول مرفوض
2
2013/05/12 - 01:05
4 | لمادا الاسم ? قلب محروق على وطنه
تغيير الدستور هو الحل
اللجوء للفصل 42 الذي يمنح الملك حق التدخل لضمان السير العادي لسير المؤسسات الدستورية الفصل 42 من الدستور الذي ينص على ان "الملك رئيس الدولة، وممثلها الأسمى، ورمز وحدة الأمة، وضامن دوام الدولة واستمرارها، والحكم الأسمى بين مؤسساتها، يسهر على احترام الدستور، وحسن سير المؤسسات الدستورية، وعلى صيانة الاختيار الديمقراطي، وحقوق وحريات المواطنين والمواطنات والجماعات، وعلى احترام التعهدات الدولية للمملكة تغيير الدستور هو الحل و خلق دولة مدنية و ملكية برلمانية . و الملك له الاحترام التام .اتمنى ان يرتاح الملك من هم هدا الشعب . و الله بغيتك ترتاح . و ولي العهد يتكون تكوينا مغربيا و دوليا و خاصة فكريا .
مقبول مرفوض
2
2013/05/12 - 04:38
5 | انكسيوس
اضحك ولاتستحي
نستغرب والله كيف تضيقون الخناق على حكومة من يوم تنصيبها . لكن نعلم ان السبب هو عدم السماح لها بالمضي قدما ومحاولة كشف اسرار الفساد الماضي . كما انكم تحاسبونهم على سنة او سنتين لم تكتملتا ولم يسبق لكم محاسبة نفود وليست حكومات اخدت سنوات واختلست ما ن نستطيع ان نحصيه لاجيال قادمة الملك اهم اولوياته ان ياخد على حقوق الشعب ويناصر مطالبهم الشعب اختار هؤولاء الناس وامنهم على ترميم ما تم افساده في زمن لم يكن للشعب صوت فيه فهل نفقد هدا الحلم ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟ مع اننا فقدنا حتى الحلم باننا مواطنين مغاربة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2013/05/12 - 10:31
6 | محمد العشاب من بركان
الى الجحيم ايها المنافق
الحرّ حرّ وإن تعـــــدّت عليــه يوماً يد الزمان والنذل نذل وإن تكنّى وصار ذا منطق وشان نحن في زمن غير الزمان، تكلم فيه الرويبضة و استمعوا له، و تشجعت الكلاب و ظنت انها من سلالة الأسود. وخفتت شموع الرجال الذين كانوا اذا صالو و جالو ما ارتد طرف العدو الحاسد إليه منهم ولا غادرها من عند شسع نعالهم. يا دنيا ألست انت التي دوائرها ترفَّع كلَّ نذلٍ وتخفضُ من له مجدٌ أثيل اللهم لا ترين يوما يرفع فيه دينك ويبقى فيه أراذل خلقك .
مقبول مرفوض
0
2013/05/12 - 10:37
7 | dsara77
iwa hadsara
chti dsara dchoubat asimou fin 3mar lmhrib chaf rbah min l istiklaliyin
مقبول مرفوض
0
2013/05/12 - 11:16
8 | dsara77
iwa hadsara
chti dsara d choubat asimou fin 3amrna chefna lkhir f l istiklalyin yak 3ad khrjou min lhoukouma bghnahom insahbo min lmaghrib machi ghir lhououma
مقبول مرفوض
0
2013/05/12 - 11:18
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة