الرئيسية | اقتصاد | الجزائر تقرر إلغاء الفوائد على القروض البنكية الموجهة للشباب

الجزائر تقرر إلغاء الفوائد على القروض البنكية الموجهة للشباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تقرر إلغاء الفوائد على القروض البنكية الموجهة للشباب الجزائر تقرر إلغاء الفوائد على القروض البنكية الموجهة للشباب
 

أعلن الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال اليوم بالأغواط عن تعميم الإجراء المتعلق بإلغاء الفوائد على القروض البنكية الموجهة لفائدة الشباب ليشمل كل مناطق الوطن بعد أن كان مقتصرا على الجنوب والهضاب العليا.

وأوضح سلال خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني بمناسبة زيارته التفقدية لولاية الأغواط أن نسبة الفوائد المفروضة على القروض البنكية والمقدرة ب 1 في المائة ستلغى نهائيا من المشاريع الاستثمارية الشبانية بمختلف مناطق الوطن.

وأضاف أنه وفي إطار التسهيلات المقدمة للشباب في هذا المجال, سيتم إقتراح تمديد فترة الإعفاء الضريبي من ست إلى عشر سنوات مع زيادة الإعفاء من الضريبة العقارية لعشر سنوات بدلا من ثلاثة،  وفي سياق ذي صلة, ذكر سلال أن العمل جار لبحث كيفية مرافقة الشباب المستفيدين من مختلف أجهزة القرض وتوجيههم نحو إنشاء مؤسسات مصغرة منتجة.

و خلف القرار، ردود فعل متباينة، ففي الوقت الذي باركت فيه حركة النهضة قرار الحكومة وطالبت بتعميم الإجراء ليشمل قروض السكن، وفتح شبابيك بنكية غير ربوية، رأت أطراف أخرى أن القرار غايته منع تمدد الاحتجاجات الاجتماعية.

 

أخبارنا المغربية - وكالات

مجموع المشاهدات: 2093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة