الرئيسية | رياضة | برشلونة | فريق برشلونة يحل بالقدس المحتلة وسط استقبال حماسي

فريق برشلونة يحل بالقدس المحتلة وسط استقبال حماسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فريق برشلونة يحل بالقدس المحتلة وسط استقبال حماسي فريق برشلونة يحل بالقدس المحتلة وسط استقبال حماسي
 

حل فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، اليوم السبت، بالقدس المحتلة بهدف إجراء حصتين تدريبيتين مع شباب فلسطينيين وإسرائيليين "من أجل السلام" حيث استقبله المئات من الأنصار المتحمسين.

ومن المقرر أن ينتقل الفريق الكاتالوني إلى بيت لحم في الضفة الغربية لزيارة كنيسة المهد قبل المشاركة مساء في تدريب مع شباب فلسطينيين على ملعب قرب الخليل.

ويعود الفريق الإسباني يوم غد الأحد إلى القدس المحتلة حيث يزور حائط المبكى قبل لقاء مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس والمشاركة في تدريب مع شباب إسرائيليين في تل أبيب.

وينظم هذان التدريبان مركز بيريز للسلام والاتحادان الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم، ويعود ريعهما لبناء السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال الأخلاق الرياضية، حسب ما جاء في بيان للنادي الاسباني.

جبريل الرجوب: فريق برشلونة في فلسطين لمحاصرة العنصرية

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب إن الرياضة هي الوسيلة الأهم في محاصرة العنصرية، واصفا زيارة فريق برشلونة الاسباني اليوم السبت إلى فلسطين بأنها أول عملية اختراق في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية للحصار المفروض عليها من جانب إسرائيل ومسلسل التحريض ضد الرياضة والشعب الفلسطينيين.

وأضاف أن وجود فريق برشلونة على الأراضي الفلسطينية في ظل هذه الأجواء المثالية على كافة الأصعدة سياسيا وشعبيا وإعلاميا، هو أكبر برهان على الأكاذيب التي تروج لها إسرائيل وتعشعش في أوروبا.

وأضاف الرجوب أن إسرائيل تستخدم كل وسائل القمع والحصار للرياضة الفلسطينية، وهو ما يخالف كل الأسس الموضوعية لعناصر الحركة الرياضية طبقا للميثاق الاولمبي واللوائح الدولية.

وأشار الرجوب إلى أن وجود برشلونة في فلسطين "يمنحنا فرصة جيدة لعرض ما نتعرض له بصورة طبيعية ومضمون إنساني وقيمي"، مؤكدا أن الرياضة هي لغة العصر وجسر التواصل بين الشعوب .

ويزور نادي برشلونة لكرة القدم المنطقة في مهمة سلام لتدريب أطفال بمدينتي الخليل وتل أبيب.

وتأتي المبادرة ضمن الجهود المبذولة من رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل للتوسط بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أمل نشر السلام.

مجموع المشاهدات: 1011 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة