الرئيسية | طب وصحة | النشويات تضر بالصحة أكثر من الزبدة من الدهون

النشويات تضر بالصحة أكثر من الزبدة من الدهون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النشويات تضر بالصحة أكثر من الزبدة من الدهون
 

وجدت دراسة طبية حديثة أن الحد من تناول الزبدة واللحوم الغنية بالدهون قد يضر القلب بدلاً من إفادته، وفقاً لتوجيهات خبراء التغذية الحديثة الذين ينصحون بتناول وجبات غذائية غنية بالدهون وقليلة بالنشويات.

قال طبيب القلب أسيم مالهوترا من مستشفى جامعة كرويدون في لندن ان "خبراء التغذية ينصحون منذ ما يقرب من 4 عقود بتقليص كمية الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة والقشدة واللحوم، لكن النتيجة هي زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية". وأضاف: "في سبعينات القرن العشرين توصلت دراسة هامة إلى وجود صلة بين أمراض القلب والكوليسترول في الدم، والذي يرتبط بالسعرات الحرارية التي تحتويها الدهون المشبعة. لكن الارتباط لا يعني السببية، ومع ذلك تم تقديم النصائح بالحد من استهلاك الدهون لتمثل نحو 30 بالمائة من إجمالي الطاقة، وخفض كمية الدهون المشبعة إلى 10 بالمائة".

من جهته، اعتبر البروفيسور ديفيد هاسلام من المنتدى الوطني للبدانة في بريطانيا ان "هناك افتراضات بأن زيادة الدهون في مجرى الدم تنجم عن زيادة الدهون المشبعة في النظام الغذائي، في حين أن الأدلة العلمية الحديثة تفيد بأن النشويات المكررة والسكر تحديداً هو السبب". ودعا مالهوترا إلى اعتماد حمية البحر المتوسط التي تعتمد على زيت الزيتون، حيث نجحت في تقليص معدل الوفيات بالقلب بعد الإصابة بأزمة قلبية إلى الثلث.

أخبارنا المغربية ـ وكالات
مجموع المشاهدات: 2334 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة