الرئيسية | دولية | مصرع ثلاثة أشخاص ونزوح حوالي 200 ألف جراء ثوران بركان جبل كيلود شرق جاوة الإندونيسية

مصرع ثلاثة أشخاص ونزوح حوالي 200 ألف جراء ثوران بركان جبل كيلود شرق جاوة الإندونيسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صور ارشيفية صور ارشيفية
 

ذكرت الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث بإندونيسيا، مساء اليوم الجمعة، أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم جراء ثوران بركان جبل كيلود باقليم ماغيلانغ شرق جزيرة جاوة الإندونيسية.

وأوضح المتحدث باسم الوكالة سوتوبو بوروو، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا) أن ثوران بركان جبل كيلود الذي بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم، أدى كذلك إلى نزوح قرابة ال 200 ألف شخص من سكان القرى الواقعة في دائرة قطرها عشر كيلومترات حول البركان.

وأضاف أن حمم البركان تظهر فوق الجبل، الذي يبلغ ارتفاعه 1776 متر، على بعد سبع كيلومترات وأن رائحة الكبريت اجتاحت القرى التي تبعد عن البركان بحوالي 15 كلم إضافة إلى الرماد البركاني الذي تسبب في إغلاق سبع مطارات بمنطقتي جاوة الوسطى وجاوة الشرقية.

ودعت السلطات الإندونيسية السكان إلى مغادرة المناطق التي توجد في دائرة قطرها 10 كيلومترات حول البركان، ووضعت رهن إشارة السكان حوالي 350 ألف قناع للوقاية من الغازات السامة.

ومن جهته دعا الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو، مساء اليوم، كل المواطنين إلى مد يد المساعدة للمتضررين من الكوارث التي ضربت البلاد في الآونة الأخيرة سواء ثوران بركان جبل كيلود أو بركان جبل سينابونغ أو الكوارث الطبيعية الأخرى.

وقال سوسيلو بامبانج يودويونو، خلال حفل أقيم بجاكرتا، إن الحكومات المحلية والحكومة المركزية يبذلون قصارى جهودهم لمساعدة الضحايا وأنهم في حاجة إلى عون الجميع من باب تعزيز روح التضامن والإخاء بين المواطنين.

يذكر أن بركان جبل كيلود الواقع شرق جزيرة جاوة الإندونيسية هو أحد البراكين ال 139 النشيطة في أندونيسيا، البلد الذي يتعرض لنشاط بركاني وزلزالي كثيف بسبب موقعه على خط جغرافي يعرف باسم "حزام النار"، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع يطوق المحيط الهادئ.

مجموع المشاهدات: 1199 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة