الرئيسية | متفرقات | رصد أزيد من مليار درهم لإنجاز مشاريع في قطاع الكهرباء بإقليم طانطان خلال السنتين المقبلتين

رصد أزيد من مليار درهم لإنجاز مشاريع في قطاع الكهرباء بإقليم طانطان خلال السنتين المقبلتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ مجموع الاعتمادات التي رصدها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وعدد من الفاعلين الخواص لإنجاز مشاريع في قطاع الكهرباء بإقليم طانطان خلال السنتين المقبلتين حوالي مليار و 48 مليون درهم.

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الكهرباء بأن هذه المشاريع، التي يساهم في إنجازها إلى جانب المكتب كل من عمالة إقليم طانطان وشركة العمران - الجنوب وبلدية الوطية والمجلس الإقليمي لطانطان، تهم تشييد مراكز التحويل بطانطان والوطية واقتناء ووضع القواطع الأتوماتيكية للجهد المتوسط بمركز الوطية وتقوية قدرة مركز التحويل بالوطية باستبدال المحول الحالي.

كما تهم هذه المشاريع إعادة تأهيل شبكة الجهد المتوسط الرابطة بين طانطان وجماعة بن خليل، وإعادة تأهيل شبكة الجهد المتوسط الرابطة بين الوطية وجماعة الشبيكة وإنجاز أنبوب لضخ الفيول من ميناء الإقليم إلى المحطة الحرارية، وإنجاز شبكة الجهد العالي المحملة لخطين بين طانطان والعيون، إضافة إلى إنجاز مركز للتحويل.

وحسب المعطيات ذاتها فإن هذه المشاريع تهدف، بالخصوص، إلى تقوية شبكة التوزيع والرفع من جودة الخدمات والحد من ارتفاع درجة الحرارة بمراكز التحويل وتقوية شبكة النقل ونقل الطاقات المتجددة التي تنتجها المناطق الجنوبية ونقل الطاقات المولدة من المحطة الكهربائية للوطية فضلا عن تأهيل شبكة الضخ.

وكان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الكهرباء قد رصد ما بين سنتي 2011 و 2013 اعتمادات تقدر بحوالي 109 ملايين درهم لإنجاز مشاريع بقطاع الكهرباء بإقليم طانطان.

وهمت، هذه المشاريع، بالخصوص، إعادة تأهيل شبكة الجهد المنخفض بمدينة الوطية واستبدال الأجهزة المتآكلة على مسافة 22 كلم وتزويد مراكز التحويل بمروحات كهربائية واستبدال بطاريات مراكز التحويل وإعادة تأهيل شبكة الجهد العالي 225 الرابط بين تزنيت والوطية وبين هذه الأخيرة وأخفنير وإنجاز شبكة الجهد العالي المحملة لخطين بين أكادير وطانطان.

ج/ ع ز

مجموع المشاهدات: 567 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة