الرئيسية | قضايا المجتمع | معطلون يحتجون بـ"الكيلوط" ضد موازين وبنكيران في الرباط

معطلون يحتجون بـ"الكيلوط" ضد موازين وبنكيران في الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطلون يحتجون بـ"الكيلوط" ضد موازين وبنكيران  في الرباط
 

 

الرباط : منير صنهاجي

في خطوة نوعية نظم المعطلون زوال اليوم الخميس 05 يونيو 2014 مسيرة احتجاجية تجاه مقر حزب العدالة والتنمية وساحة البرلمان رافعين ثوبا على شكل اللباس الداخلي "مايو" دلالة على الثوب الذي ارتدته المغنية البريطانية الشهيرة "جيسي بي" والتي شاركت في مهرجان موازين العام الماضي.

وجاءت هذه الخطوة الرمزية احتجاجا على هدر المال العام في مهرجان يعرف بالتفسخ الأخلاقي والتسويق للثقافة الغربية المنحلة في الوقت الذي يعاني فيه الشعب المغربي من مشاكل اجتماعية واقتصادية من قبيل مشكل البطالة التي يعرف تزايدا ملحوظا حسب تقارير المندوبية السامية للتخطيط وكذا ما يعانيه جراء القرارات اللامسؤولة للحكومة والمتمثلة في الزيادات التي تثقل جيوب المواطن البسيط وتمس قدرته الشرائية.

كما ندد المعطلون بالتقلبات التي عرفتها مواقف الحزب الحاكم الذي كان أيام المعارضة من أشد المعارضين لتنظيم المهرجان قبل أن "يبيع الماتش" بعد توليه كرسي السلطة في المغرب. وفي نفس السياق طالب المعطلون الحكومة بإطلاق سراح المعتقلين التسعة الذي يقبعون في سجن الزاكي منذ أزيد من شهرين بتهم وصفوها بالملفقة.

 

مجموع المشاهدات: 7212 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | domage
salam
walit kanakreh benkirane .. kadaaab dir les video dialhom avant fach kano fel mo3arada !!! nariii flouss katbadel
مقبول مرفوض
0
2014/06/05 - 02:02
2 | ahmed
دون المستوى
طريقة اﻻحتجاج هده تعتبرمن اسوء الطرق التي لجا اليهاشباب المستقبل كما يقال
مقبول مرفوض
1
2014/06/05 - 03:13
3 | البيضاوي
احتجاج الجبناء
عوض وضع صورة بنكيران كان عليهم رفع صورة رئيس الجمعية المنظمة لمهرجان موازين ، ولكن الجبناء لا يفتحون أفواههم إلا على الشرفاء الديموقراطيين و يخافون من زرواطة و مشاكل المتحكمين .
مقبول مرفوض
3
2014/06/05 - 04:23
4 | لمهيولي
عندما يشعر المواطن ب <<الحكرة>>
لو جرب كل واحد منا البطالة لو جرب التجول في الشارع بدون ولا درهم واحد في الجيب فسوف يعرف آنذاك معنى العطالة وجحيم العطالة ومايزيده حزنا وألما هو هذه الملايير التي تهدر في الحرام والتي توزع شرقا وغربا وكأن بلدنا يعيش في البذخ والرفاهية وكأن له فائضا من المال ليتبرع به على فناني العالم الكبار و كأن بزيارتهم لبلدنا ستحصل لنا البركة وسنصير من كبرى الدول المتقدمة. سيدرك المسؤولون في يوم من الأيام خطأهم ولكن عند فوات الأوان وسيخجل الحزب الحاكم من موقفه السلبى تجاه مهرجان موازين حيث تظاهر باللامبالاة وبعدم تحمل مسؤولية المال العام الذي يهدر والذي كان يجب أن يصرف على هؤلاء الشباب المتظاهرين والذين بخروجهم ونداءاتهم يشعروننا بغصة وحرقة لأنا نحس بما يحسون ونتألم بما يتألمون.
مقبول مرفوض
6
2014/06/05 - 04:34
5 |
بلادكم مقاااااااااااااااااااااااااااودة أوليدي
مقبول مرفوض
0
2014/06/05 - 06:54
6 | citoyen maroccain
oujda
ces citoyennes disent n.importe quoi
مقبول مرفوض
-6
2014/06/05 - 07:15
7 | citoyen maroccain
oujda
ces citoyennes disent n.importe quoi
مقبول مرفوض
-3
2014/06/05 - 07:16
8 | Yousf
Amalgame
C un amalgame d'un gout primaire ! Tous les malades de ce pays ont trouve en mawazine une panacee pour leurs fantasmes !hier c'etait le nomme nhari ou encore abouzaid celebre pour avoir amuse la galerie du golf sans oublier tous les ideologues de tawhid wa al islah ! Aujaurd'hui ce sont les (diplomes ) qui exposent leurs (savoir) en montant au creneau pour incriminer un festival et le rendre coupable de leur situation! Bravo pour nos (diplomes) pour cette prformance ! Vous etes devenus la risee du monde ! Et rassurez vous c un exploit qu'aucun pays n'est arrive a realiser ! UN FESTIVAL RESPONSABLE DU CHOMAGE DE SES (diplomes) mouattalounes c vrai vous l'etes mais c au niveau de (vos cerveaux) !que les auditeurs m'excusent d'avoir reconnu que ces (diplomes possedent un cerveau
مقبول مرفوض
0
2014/06/05 - 07:38
9 | Abdo
Benkirane est innocent
Tout le monde sait que Benkirane est contre mawazine. Tout le monde sait que Benkirane est contre 2M. Tout le monde sait que le palais support et encourage mawazine . Benkirane n a rien a faire la dedans. .
مقبول مرفوض
2
2014/06/05 - 08:45
10 | Driss
Pjd derriere
C'est une comedie que le pjd a orchestree pour montrer que mawazine et 2m sont a abbatre ce sont les etudiants du pjd et adl wa al ihssane qui mobilisent les autres ignorants
مقبول مرفوض
-4
2014/06/06 - 05:40
11 | militante
ripose
chabiha de benkirane arretez vons conneries on vous connait, on sait que vous squater ici rien que pour jeter des feurs!!!!!!!!!!!!!!!!! a c parti qui vs recrutent direcetement f c ke l on appelle dawawin des ministeres c est la honte!!!!!!!!!!!!!! totale!!!! que vous vendez votre pays, vos freres pour des petits jobs merdiques!!! le malheur!! c est que vous osez insulter et traiter ces chomeurs dipolmes et qualifies oui ils sont tres competents et leur niveau est tres eleve . je me ddemande serieusemnt on vouspaye combien pour ecrire des commentaires minables.ayez honte bande de racaille , au fait vous etes des leches bottes . eh ouiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii , pauvres tache
مقبول مرفوض
-1
2014/06/06 - 12:02
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة