الرئيسية | دولية | ماذا سيحصل في تل أبيب الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين!

ماذا سيحصل في تل أبيب الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا سيحصل في تل أبيب الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين! ماذا سيحصل في تل أبيب الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين!
 

أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، انها ستوجه بعد الساعة التاسعة (6 ت غ) من مساء اليوم السبت، حسب التوقيت المحلي لفلسطين ضربة عسكرية صاروخية إلى مدينة (تل أبيب) المحتلة.

جاء ذلك في أحدث خطاب للكتائب بثته مساء اليوم السبت فضائية الأقصى باللغتين العربية والعبرية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية "الجرف الصامد" فجر الثلاثاء 8-7-2014، ولا زالت مستمرة لليوم الخامس على التوالي.

وأوضحت الكتائب أنها ستوجه الضربة العسكرية الصاروخية إلى (تل أبيب) وضواحيها الجنوبية بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت حسب التوقيت المحلي للأراضي الفلسطينية وذلك بصواريخ من نوع "جي 80".

وأشارت إلى أنها تتحدى القبة الحديدية أن تتصدى لصواريخ "جي 80"، داعية وسائل الإعلام إلى توجيه كاميراتها إلى (تل أبيب).

وهذه المرة الأولى الذي تحدد فيه الكتائب موعد توجيه ضرباتها.

وأكدت "القسام" أن قصف المدن والبلدات الإسرائيلية يأتي للرد على العدوان الهمجي ضد الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

وبدء الاحتلال التصعيد ضد قطاع غزة بعد اختطاف 3 مستوطنين مجندين في 12 يونيو/ حزيران الماضي وعثر عليهم قتلى في 30 من الشهر ذاته، واتهم الاحتلال حركة "حماس" بالوقوف خلف العملية وهو ما رفضته الحركة، واكتفت "حماس" بالتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال لتحرير أرضه وأسراه.

واستشهد خلال العدوان المتواصل منذ خمسة أيام ، 135 فلسطينياً وأصيب 950 آخرين، وفق لإحصائية وزارة الصحة بغزة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

ودمرت الغارات الجوية العنيفة والمكثفة على قطاع غزة 282 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 8910 وحدة أخرى بشكل جزئي، منها 260 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق إحصائية أولية لوزارة، الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

 

عن موقع فلسطين أون لاين

مجموع المشاهدات: 5381 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | tijani
Alaho akbar ya gaza
مقبول مرفوض
0
2014/07/12 - 06:25
2 | مغربي
الخائن
قالت صحيفة هاآرتس "الإسرائيلية" إن مصر نشرت كتيبة مشاة في سيناء لمنع وقوع هجمات على ميناء إيلات "الإسرائيلي". ونشرت الصحيفة في طبعتها الإنجليزية خبرا أكدت فيه انتشار كتيبة مشاة مصرية في سيناء لمنع وقوع هجمات على إيلات، وأن هذا الانتشار تم بموافقة تل أبيب، وفي إطار التنسيق الأمني مع المشير عبد الفتاح السيسي. وأشادت الصحيفة بتحسن التنسيق مع السيسي منذ جاء إلى السلطة في يوليو من العام الماضي، مشيرة إلى أن "إسرائيل" تخفي علاقاتها الوثيقة مع مصر عن الأنظار. ونسبت "هاآرتس" إلى مصادر مصرية أن مصر نشرت كتيبة مشاة جديدة في منطقة طابا بسيناء، جنوب إيلات، في محاولة لمنع وقوع هجمات محتملة على مدينة المنتجع "الإسرائيلي"، أو على مركز الحركة الجوية هناك. وقد تم النشر بالتنسيق مع "إسرائيل". وتضيف الصحيفة: ستتمركز القوات المصرية بالقرب من الحدود "الإسرائيلية" على نحو خاص، مقارنة مع عمليات النشر المصرية السابقة التي وافقت عليها "إسرائيل". وتؤكد هاآرتس أن "إسرائيل" وافقت على نشر مثل هذه القوات عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية، على الرغم من أنها محظورة صراحة في الملحق العسكري لمعاهدة السلام بين مصر و(إسرائيل) عام 1979. وتتابع الصحيفة: تحسن التنسيق الأمني بين "إسرائيل" ومصر بشكل كبير خلال العام الماضي، تقريبا منذ تولى الجنرال عبد الفتاح السيسي السلطة في يوليو وصعدت مصر تصديها للجماعات الجهادية في سيناء، وأغلقت العديد من أنفاق التهريب التي تربط سيناء مع قطاع غزة. وقد أشادت "إسرائيل" بكل هذه التحركات، ولكنها تخفي علاقاتها الوثيقة مع مصر عن الأنظار.
مقبول مرفوض
0
2014/07/12 - 06:34
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة