الرئيسية | قضايا المجتمع | زيارة نواب حزب الاستقلال للمعطلين في سجن الزاكي

زيارة نواب حزب الاستقلال للمعطلين في سجن الزاكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيارة نواب حزب الاستقلال للمعطلين في سجن الزاكي
 

 

مراسلة : منير الصنهاجي

قام وفد من حزب الاستقلال عشية يوم الخميس 17 يوليوز 2014 بزيارة الأطر العليا المعتقلة التسعة في سجن الزاكي بسلا بعد موافقة إدارة السجن على طلب ترخيص لهم بالزيارة. وجاءت هذه المبادرة في إطار زيارة تضامنية تفقدية للأطر العلية المعطلة المضربة عن الطعام مند قرابة 23 يوما بسجن المحلي سلا 1. وقد تخللت هذه الزيارة اجتماع مطول الذي دام زهاء الساعتين عبر فيه عبد القادر الكيحل، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عن التضامن المطلق واللامشروط للحزب مع المعتقلين و أكد عزم الحزب  الاستمرار في الدفاع عن هذه القضية العادلة في أفق الإفراج السريع عن كافة الاطر. كما حاول الفريق الاستقلالي إقناع الأطر العليا المعتقلة من أجل العدول عن الاستمرار في خوض الإضراب عن الطعام نظرا لوضعهم الصحي المزري وكذا نظرا للتأثير الكبير والحزن العميق الذي تعيش عليه أسرهم.

كما عقد الفريق الإستقلالي المكون من عبد القادر الكيحل وعادل بنحمزة ومونية غلام وعادل تشكيطو ونعيمة بنيحيي لقاءا مع   إدارة السجن المحلي سلا 1، حيث طالبوا بضرورة الحرص على حسن معاملة الأطر المعطلة وضرورة السهر على صحتهم، كما ناشدوا إدارة السجن المحلي التعاطي بإجابية مع كل ملاحظات ومتطلبات الأطر العليا المعطلة وعدم اعتبارهم سجناء للحق العام مع الحرص على عدم تعرضهم لسوء المعاملة أو التعذيب أو الإهانة.

وفي نفس السياق، نظمت "هيئة دعم المعتقلين السياسيين التسع"و"لجنة عائلات المعتقلين السياسيين التسع" ندوة صحفية أمس البارحة على الساعة العاشرة ليلا ندوة صحفية تحت شعار "الحرية للمعتقلين السياسيين التسعة" من أجل تسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بلمف معتقلي حركة المعطلين بالرباط التسع والقابعة في سجن الزاكي بسلا منذ 03 أبريل 2014 والتي تخوض إضرابا عن الطعام منذ 25 يونيو الماضي. وفي افتتاح الندوة تم عرض شريط قصير بعنوان "واش فخباركم" تضمن مشاهد من الإصابات الخطيرة والانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها المعطلون  أثناء احتجاجهم في العاصمة الرباط، إضافة لمشاهد موثقة لعملية اعتقال الأطر التسعة. كما حملت الهيئة مسؤولية الوضعية المزرية والانتهاكات الجسيمة التي يعيشها المعتقلون التسع للجهات المعنية فيما ستؤول إليه أوضاع المضربين عن الطعام على اعتبار الوضع الصحي الحرج الذي يمر به المعتقلون التسع. كما دعا المشاركون في الندوة إلى إطلاق سراح الأطر العليا وإسقاط كل التهم عنهم. كما أجمعت كل المداخلات على ضرورة خلق لجنة موسعة تشمل سياسيين وحقوقيين وجمعويين بهدف الانخراط في برنامج استعجالي للمطالبة بالحرية الفورية للمعتقلين التسع القابعين في سجن الزاكي بسلا .

مجموع المشاهدات: 1581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Toufik belomaria
Zaki
حملة انتخابية لاغير عقنا بيكم
مقبول مرفوض
2
2014/07/19 - 02:35
2 | مغربي يكره السياسة والسياسيين
في المغرب الكل اصبح حقوقي يهتم بالسجناء
غريب امر نيامنا المحترمين ينسون ويتناسون البرامج التي على اساسها انتخبهم الشعب وتراهم مولعين بكل ماهو غير مالوف جميل ان تزوروا سجناءكم المفششين الذين يريدون التوظيف بالمباشر ولا يرغبون في المنافسة على المناصب مع ابناء الشعب لكن لماذا لم تفكروا يوما في زيارة ضحايا المجرمين من السجناء وهم كثر فكم من فتاة ضاع شرفها واغتصبت وكم من طفل هتك عرضه بالقوة وكم من ارملة ضاع منها زوجها ومعيل اولادها في لحضة. تزورون المجرمين بالسجن وتوصون بهم خيرا وتتوعدون حراس السجون ان هم ازعجوا سعادة السجين. ولا تكلفوا انفسكم مواساة ضحايا هولاء القتلة. راجعوا حساباتكم يا من تبحثون عن المجد وسط انين الضحايا وعذاباتهم
مقبول مرفوض
1
2014/07/19 - 03:18
3 | محمد
زيارة نواب حزب الاستقلال للمعطلين في سجن الزاكي المزيد: https://www.akhbarona.com/social/83281.html#ixzz37tWEVRBj
نجني اليوم نتائج سذاجة المغاربة والتي استدرجتهم للتصويت على حزب النذالة والتعمية. لأول مرة تتجاسر حكومة على الزج بالمعطلين في غياهب السجن.
مقبول مرفوض
2
2014/07/19 - 06:13
4 | عبدو
لا قوة إلا لله تعالى
كيف يعتقل من يطالب بالشغل، ويقصى من المباريات من لا يطالب بالشغل ..... من يحصل على العمل إدن ...لا إله إلا الله
مقبول مرفوض
1
2014/07/19 - 06:45
5 | لمديريس
أنصفوا المعتقل
المجرم جزاؤه السجن لكن المعتقل السياسي الطالب الأكاديمي المتفوق الحاصل على شهادة عليا فحقه الوظيفة والكرامة والتكريم فالأمور واضحة وجلية يا حكومة الخزي والعار
مقبول مرفوض
2
2014/07/19 - 01:22
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة