الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مبتكر "بوب أب" نادم على ابتكاره

مبتكر "بوب أب" نادم على ابتكاره

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مبتكر "بوب أب" نادم على ابتكاره
 

 

أتلانتا ــ وكالات

 عبر الاميركي صاحب فكرة الإعلانات المنبثقة على الانترنت "بوب أب" عن ندمه على ابتكاره لنموذج اعلاني مماثل.

واعترف إيثان زوكرمان بان اعلانات "بوب أب" جعلت من الانترنت فضاء اكثر سوءا معبرا عن أسفه الشديد حيال ابتكاره لها.

وتنبثق الاعلانات اوتوماتيكيا في صفحات منفصلة عن الصفحة الرئيسية بشكل يزعج المستخدمين. ويعكف مطورو البرمجيات بشكل دائم على تطوير كودات مضادة تبطل عمل البرمجية.

وعمل مبرمج الـ"بوب أب" لدى موقع تريبود دوت كوم في الفترة بين العام 1994 و1999 عندما كان الموقع يشق طريقه بصعوبة من أجل تطوير نموذج للإيرادات.

ورأت فكرة الإعلانات النور بعد شكوى تقدم بها صانع سيارات نتيجة لظهور إعلان شعار السيارات على صفحة تتضمن محتوى جنسي.

وعمل زوكرمان على برمجة آلية تسمح بإطلاق الإعلانات في نوافذ منفصلة قبل ان ينتهي به الامر إلى ابتكار أكثر الأدوات إزعاجا على مواقع الانترنت.

وأفاد المبرمج "لقد كانت وسيلة لربط الإعلان مع صفحة المستخدم دون وضعه مباشره على الصفحة الاعلانية، الأمر الذي أحس المعلنين بالقلق حياله وافترضوا على اساسه وجود رابطة بين العلامة التجارية ومحتوى الصفحة"، وأضاف زوكرمان بأن "نوايانا كانت حسنة".

ويقول زوكرمان في مجلة ذا أتلانتك الأميركية "لقد ابتكرنا واحدة من أكثر الأدوات مقتا في مجال الإعلانات: الإعلانات المنبثقة، بوب أب".

ويضيف زوكرمان "عملت لفترة عشرين عاما في المواقع التي تدعمها الشركات الإعلانية، ويمكننا أن نرى أن النموذج الحالي يعتبر سيئا وغير قابل للاستمرارية".

ويعمل المطور حاليا كمدير للمركز الإعلامي المدني وباحث رئيسي في ميديا لاب، لدى معهد ماساتشوستس التقني. ويود زوكرمان لو أن الانترنت تتطور بطريقة لا تعتمد على دعم الشركات الإعلانية، ويقترح اعتماد وسائل أخرى مثل زيادة استخدام نماذج الاشتراك أو دفع مبالغ صغيرة مباشرة للمبتكرين العاملين على صنع المحتوى.

مجموع المشاهدات: 1748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة