الرئيسية | قضايا المجتمع | تقرير يضع المغرب بين الدول الأقل ذكاء حول العالم

تقرير يضع المغرب بين الدول الأقل ذكاء حول العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير يضع المغرب بين الدول الأقل ذكاء حول العالم
 

أخبارنا المغربية 

احتل المغرب المركز 73 في ترتيب الدول العربية الأكثر ذكاء، حسب تقرير نشرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

وأجرت المنظمة مقارنة بين 76 دولة، استنادا إلى نتائج امتحانات أجراها التلاميذ في سن الخامسة عشرة في العلوم والرياضيات، والذي من خلاله وصل التقرير إلى تصنيف البلدان الأكثر ذكاء في العالم وتلك التي تتمتع بالنظم التعليمية الأفضل.

وكشف التقريرأن أداء الدول العربية لم يكن جيدا في مجمله، رغم أنّ تسع دول من التي اشتمل عليها التصنيف تعتبر دولا ذات دخل متوسط أو مرتفع، حيث  احتلت الإمارات العربية المتحدة الدولة الأكثر ذكاء، الرتبة 45 في التصنيف العام، وجاءت بعدها البحرين (57) ثم لبنان  في الرتبة 58 ثم تونس التي حلت في الرتبة 64. 

وعلى الصعيد العالمي حلت عدد من الدول الآسيوية في أعلى قائمة الدول الأكثر ذكاء في العالم، حيث حلت سنغافورة في الرتبة الأولى تليها هونغ كونغ، ثم كوريا الجنوبيّة فاليابان، بينما احتلت معظم الدول الأوروبية المراتب بين 5 إلى 30، وعلى رأسها فنلندا المعروفة بنظامها التعليمي القوي، وأستونيا، ثم سويسرا وهولندا.

مجموع المشاهدات: 2480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بن كاسم
شعب منبطخ حتى النخاع ,لايعرف حقوقه ولا يعرف واجباته . شعاره الله الوطن الملك ... شعار العبودي فإذا كنت عبدا لله في هذا الوطن يتم التضيق عليك حتى تهجر البلد أويلفقوا لك تهمة الإرهاب . أما عبدا للملك فلابد أن تكون من الطبقة الأرستقراطية و أبناء النبلاء عجبت لمن لايجد قوت يومه ولا يخرج شاهرا سيفه
مقبول مرفوض
-3
2015/06/01 - 01:26
2 | إبن آدم
نظام التدريس في المغرب.لا يجعلك مثقف.بل مطمس الهوية.بالنسبة للذكاء الفكري.أما الذكاء العاطفي(الهبة اﻹلاهية).هي موجودة عند المغاربة.وفي أي وقت.ممكن أن تثقف نفسك.وهذا ما تحاربنا به وسائل إعلامنا.القناة اﻷولى والتانية وهلما ماجر.
مقبول مرفوض
0
2015/06/02 - 07:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة