الرئيسية | قضايا المجتمع | الرميد : سأستقيل إذا سمح القانون بالجنس خارج الزواج

الرميد : سأستقيل إذا سمح القانون بالجنس خارج الزواج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرميد : سأستقيل إذا سمح القانون بالجنس خارج الزواج
 

أخبارنا المغربية 

أكد وزير العدل والحريات المغربي، مصطفى الرميد، أنه لن يقبل بتاتًا بتعديل القانون المغربي ليسمح بممارسة الجنس خارج إطار الزواج، مشيرًا إلى أنه لو تم رفع التجريم عن هذه الممارسة، فسيعمل على تقديم استقالته، غير أنه شدّد على أن السلطات الأمنية لن تقوم بمداهمة منزل ما بحثًا عمّن يخرقون هذا القانون، إلّا إذا كانت هناك شكوى من الجيران أو شخص على زواج بأحدهما.

وأضاف مصطفى الرميد، أثناء استضافته في لقاء نظمته جريدة "ليكونوميست" المغربية هذا الأسبوع، حول مشروع القانون الجنائي الجديد، أن المغرب سيستمر في تجريم المثلية الجنسية، ولن يقوم بأيّ تعديل في هذا الصدد، مؤكدًا كذلك أن المغرب لن يتسامح مع المفطرين علنيًا في رمضان، إذ إنه "لا يمكن قبول مطالب أقلية وفرضها على معتقدات الأغلبية".

كما ظهر مصطفى الرميد، الذي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية  حازما فيما يخص استمرار عقوبة الإعدام في المغرب، رغم تجميد تنفيذها منذ عام 1993، إذ قال إن هناك مجموعة من الجرائم التي تجب فيها مثل هذه العقوبة كقتل الأطفال.

تشدّد الوزير في عدم قبول مطالب مجموعة من الحقوقيين بتعديل بعض مواد مسودة مشروع القانون الجنائي، يعود حسب قوله إلى عقيدته ومبدئه، وهو ما يظهر من خلال حرصه على إضافة مادة جديدة لم تكن موجودة سابقًا، وتتعلق بتجريم ازدراء الأديان، بدعوى أن المغرب "حريص على تطويق مشاعر الكراهية في المجتمع"، معتبرًا أن الإسلام مقدس في المغرب.

وتابع الرميد بخصوص هذه الجريمة أن دواعي التنصيص عليها أتت بعد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد، ولعدم إعطاء المبررر لمن يرتكب أعمال إرهابية في حق من ينشرون هذه الرسوم، مستدركًا أن هذا القانون، لن يحد من حرية التعبير، إذ قال إن التعبير عن رأي لا يمكن أن ينتج عنه عقابًا ما.

مجموع المشاهدات: 4119 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Tres bon
Naem hakona sir ala barakate alah wa lah youaenok in Chaam alah wa la takhaf min lbiadek
مقبول مرفوض
1
2015/07/02 - 11:05
2 | salama mohamed
UN MINISTRE DEMISSIONNE SURTOUT PAS CHEZ NOUS MR RMAYADE VOUS VOIR SON POIDS .SI TU VEUX ETRE FIDELE A TA FEMME OU TES FEMMES TON MIEUX .MAIS FAIRE DES MENACES CONTRE LES OPPOSANTS .DANS UN PAYS MODERNE EST LIBRE .ALORS C EST MIEUX POUR TOI QUE TU DEGAGES. TU GARDERAS BIEN SUR UN BON SALAIRE.ET TU LAISSERAS LES MAROCAINS EN PAIX
مقبول مرفوض
-1
2015/07/02 - 11:14
3 | رشيد
اذا استقلت ها وجهي ها وجهك .باراكا من الضحك على الذقون.
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 11:57
4 | م،م
ونعم اقرار
برافو،فالساكت عن الحق شيطان أخرسس
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 12:21
5 | عبد الغاني
و غير إستقل حسن لك
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 01:32
6 | مواطن
مواطن
بارك الله فيك هذه هي الجولة
مقبول مرفوض
1
2015/07/02 - 03:32
7 | mohsin hafif
DEGAGE
C EST UN MINISTRE QUI N EST PAS REALISTE LE MONDE AVANCE .MAIS LUI IL VEUT RECULER EN ARRIERE
مقبول مرفوض
-1
2015/07/02 - 04:06
8 | samir
mowatin min espania
nahno ma3ak walakin manachhadoh moakharan yoasifona 3indama nochahid rijal wa nisaafi wa9fa htijajiya 3ala omor tafiha nata2asaf walakin id lam yakon had lihadi l2omor fasawfa tkon mowajaha sarisa did hadi 2al2a9aliya alati torido lfitna fi maroc
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 06:52
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة