الرئيسية | قضايا المجتمع | أصحاب " الوزرة البيضاء " في مسيرة حاشدة بالمستشفى الجامعي ابن سينا و هذه مطالبهم

أصحاب " الوزرة البيضاء " في مسيرة حاشدة بالمستشفى الجامعي ابن سينا و هذه مطالبهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصحاب " الوزرة البيضاء " في مسيرة حاشدة بالمستشفى الجامعي ابن سينا و هذه مطالبهم
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

شهد المستشفى الجامعي بالرباط صبيحة هذا اليوم حركة احتجاجية قوية ، عبر عنها عدد كبير من الأطباء من خلال مسيرة جابت كل جنبات المستشفى ، و رددت خلالها مجموعة من الشعارات ، التي تصب في خانة رفض قرار الخدمة الصحية الإجبارية في المناطق النائية ، و هو ما اعتبر بالقرار المخالف للنص الدستوري في فصله 24 والذي يعطي الحق لأي مواطن مغربي في الاستقرار في أي منطقة في المغرب .

 و من جهتها أكدت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في بيان سابق لها على أن هذا القرار ذو البعد السياسوي ،هو بمثابة قتل الثقة بين المواطن والطبيب ، يرمي إلى تلميع صورة وزير الصحة على حساب فئة الأطباء .

تبقى الإشارة فقط إلى وزير الصحة السيد الوردي كان قد أكد من خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، ان وزارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون يتعلق بـ " الخدمة الصحية الوطنية الإجبارية "، ينص على إلزامية الخدمة الصحية الوطنية على غرار الخدمة العسكرية الإجبارية ، يصبح معه جميع الاطباء ملزمين بالعمل سنتين في المناطق النائية، في إطار الحد من التمييز بين المناطق الحضرية والنائية في مجال الخدمات الصحية.

مجموع المشاهدات: 5907 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Al KORTOBI
Service Santé Obligatoir
SI C MEDECIN NE VEULENT PAS REPONDRENT A L'APPELE DE LA PATRIE POUR SOIGNER LES CITOYENS DANS DES ZONE RECULÈE ET CHOISISSENT LES GRANDES VILLE POUR S'ENRECHIR,ILS N'ONT QU'A PEYER LEURS ÉTUDES ET PLUS ENCORE...
مقبول مرفوض
0
2015/09/01 - 01:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة