الرئيسية | حوادث وقضايا | مرة أخرى : طفل يقدم على الانتحار بالدارالبيضاء

مرة أخرى : طفل يقدم على الانتحار بالدارالبيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرة أخرى : طفل يقدم على الانتحار بالدارالبيضاء
 

أخبارنا المغربية 

توالت حوادث الانتحار الذي تخص أطفالا ، مما يجب دق ناقوس الخطر من أجل الحد من هذه الظاهرة الخطيرة للوقوف وراء الأسباب الحقيقية التي تدفع بأطفال في مقتبل العمر للحد من حياتهم.

و شهد ت المدينة القديمة لمدينة الدار البيضاء عصر أمس الأربعاء، حادثة انتحار طفل يبلغ من العمر 11 سنة داخل الغرفة التي يقطن بها.

و أشارت مصادر محلية أن أم الضحية تركت صغيرها يلعب مع أقرانه لإحضار أخته من المدرسة، و حين عودتها تفاجأت بابنها جثة هامدة بعدما شنق نفسه بواسطة حبل.

واستنفر الحادث السلطات الترابية والأمنية حيث حلت الشرطة العلمية إلى موقع الحادث للقيام بالمتعين فيما نقلت جثة الطفل إلى مصلحة التشريح الطبي .

مجموع المشاهدات: 8079 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | طال لعلو الدم
كفى إصلاحا غير مصلح
هذه ظاهرة جديدة أصبحت تتفاقم في المجتمع ولا شك أن تردياتها ناتجة عن الشعور باليأس والإحباط وانعددام الأمل في الحياة ما يولد العزم على الانتقام من الهوية والمجتمع. تحت هيمنة منظور تعليمي تقليدي متخلف لا يشمل العناية والرعاية ولا يوفر المساعدة والمصاحبة للمتعلمين وخصوصا منهم الأطفال الذين يعيشون ظروفا إجتماعية صعبة أو يعانون من اضطرابات نفسانية كفيلة بالتأثير على سلوكاتهم الغريبة ولا هي عرفا ألفناه واعتدناه. فكفى إصلاحا غير مصلح. وكفى عبثا بمستقبل البلاد والدفع بها نحو المجهول ولننتفض ضد اللامبلاة والاستخفاف بالمسؤوليات ونهج منطق الواقع المفروض. على الجمعيات الحقوقية والمجتمع المدني أن يتحركوا لتغيير العقليات والعمل في الميدان لخدمة صالح البلد عوض التفرج وتنظيم المهرجانات والمحاضرات الخطابية لتلميع الصورة وتوهيم العالم أننا دولة متحضرة.
مقبول مرفوض
3
2016/10/20 - 11:19
2 | كرماوي
البعد عن الدين
اكترية الأسر المغربية لاتعرف كيف تربي أبناءها يفكرون في اللباس والأكل فقط اين التربية الدينية لاوجود لها والمدينة القديمة هي عبارة على قنبلة موقوتة ستنفجر في اي لحظة كترة التعاطي المخدرات حتى أنه صارت الفتيات بحملن السيوف وبيع المخدرات وعلى عين اهل الحي الدين اكتر أبناءهم متعاطون للمخدرات ولايجدون المفر من هاد الجحيم سؤال للجمعيات التي تلهم أموال دافعي الضرائب مادا تفعل وما هو دورها ونفس السؤال للسلطات المسؤولة اقول لهم الآن تتفرجون واليوم الدي ينفجر الامر ستندمون
مقبول مرفوض
0
2016/10/20 - 11:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة