الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | "ناسا": اكتشاف ثقب أسود يتحرك في الفضاء بسرعة 4.7 مليون ميل بالساعة

"ناسا": اكتشاف ثقب أسود يتحرك في الفضاء بسرعة 4.7 مليون ميل بالساعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ناسا": اكتشاف ثقب أسود يتحرك في الفضاء بسرعة 4.7 مليون ميل بالساعة
 

 أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عن اكتشاف ثقب أسود يزيد وزن كتلته عن كتلة الشمس بمليار مرة، ويتحرك عبر الفضاء بسرعة تبلغ 4.7 مليون ميل بالساعة. 

وقال علماء الفلك بالوكالة "إن سرعة تحرك الثقب الفائقة يمكن السفر بها من كوكب الأرض إلى القمر في ثلاث دقائق"، مضيفين أن "هذه السرعة كافية ليتحرك بها من مجرته الأصلية خلال 20 مليون سنة ويجوب في أرجاء الكون إلى الأبد". 

وأوضحوا أن هذا الثقب الأسود دفع خارج مجرة ت دعى (سي 1863) وتبعد عن المجرات 8 مليارات سنة ضوئية، كما يتطلب الثقب طاقة تعادل انفجار 100 مليون "سوبرنوفا" وهو ما يعرف بالانفجار النجمي الهائل. 

ويرجح العلماء سبب تحرك الثقب الأسود من موقعه في المجرة إلى موجات الجاذبية الناتجة عن اندماج ثقبين أسودين في منتصف المجرة. 

وأكدت (ناسا) أن موجات الجاذبية التي توقعها آينشتاين منذ 100 عام، هي تموجات في الفضاء يتم إنشاؤها عند اصطدام كائنين ضخمين، وهي تشبه الدوائر متحدة المركز التي تنتج عندما ت لقى صخرة ضخمة في بركة. 

يذكر أنه في العام الماضي ساعد مرصد "قياس تداخل موجات الجاذبية بالليزر" علماء الفلك على إثبات وجود موجات الجاذبية عن طريق الكشف عنها عند اندماج ثقبين أسودين هائلين، بلغ حجم الواحد منهما أضعاف حجم الشمس. 

مجموع المشاهدات: 19084 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
لا لاإله الا الله محمد رسول الله
مقبول مرفوض
5
2017/03/27 - 02:34
2 | فهمس
همس
هذه الثقوب السوداء هي منفذ مهد المجموعة الشمسية وذلك بأمر من الله سبحانه تعالى وبمساعدة المخلوقات النورانية وكل ما لا يفنى في السماوات الأخرى
مقبول مرفوض
2
2017/03/27 - 04:32
3 | مغربي
سبحان الله الذي أتقن كل شيء في هذا الكون المحكم في كل شيء .
سبحان الله الذي أتقن كل شيء في هذا الكون المحكم في كل شيء .
مقبول مرفوض
4
2017/03/27 - 04:44
4 | 123
سبحان الله العظيم
سبحان الله العظيم
مقبول مرفوض
6
2017/03/27 - 06:09
5 |
سبحان الله
مقبول مرفوض
0
2017/03/27 - 09:27
6 | Adil lafrouji
دكر قرآن كريم تقوب سوداء قبل 1400 سنة
دكر قرآن كريم تقوب سوداء و وصفها وصفا دقيقا قال تعالى في كتابه عزيز ( فَلا أُقْسِمُ بالخُنَّسِ الجَوَارِ الكُنَّسِ) صدق الله عظيم هنا أقسم الله تعالى بالخنس وشرح *( الخنس)* في معجم عربي هوا انقباض شئ على نفسه وقد ورد خنوس في( سورة ناس ) قال تعالى (الوسواس الخناس ) ومقصود هنا والله أعلم أن شيطان إدا سمع دكر الله خنس و انقبض ودلك ما حدت معا تقوب سوداء فهيا كانت عبارة عن نجوم متل نجومنا هده لاكنها كانت أضعاف حجم شمس و تسمى نجوم عملاقة و منها نجوم متوسطة و منها نجوم قزمة و كلها لها نهايتها و موتها محتوم في يوم من أيام حين يأذن لها الله سبحانه وتعالى ولكي تصبح تقب اسود يجب عند موتها أن تكون نجما عملاقا تم تموت تم تنقبض كتلة هائلة على نفسها فتصبح تقبا اسود دات سرعة فائقة لا يرى و شديد جادبية حتى أن جديبيته لا يستطيع أن يفلت منها حتى ضوء أما *(الجواري الكنس)* فهيا التي تجري وتكنس ما حولها وهدا بالفعل ما تفعله تقوب سوداء فهيا تكنس كل ما يمر نحيتها من إجرام و غبار ويمكن أم تكنس كوكبا متل أرض أو أكبر و لاكن الله لم يأذن لها فكوكبنا صغير جدا أمام جادبية هده تقوب سوداء الكانسة لي كل محولها ف سبحان الله قال تعالى (و كل في فلك يسبحون) صدق الله عظيم أي والله أعلم أن الكل في طريقهم يسبحون لا يغيرون مسارهم بإدن الله تعالى والله أعلم
مقبول مرفوض
3
2017/03/28 - 09:25
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة