الرئيسية | دولية | مقتل 7 أشخاص في توغّل لـ "بوكو حرام" أقصى شمالي الكاميرون

مقتل 7 أشخاص في توغّل لـ "بوكو حرام" أقصى شمالي الكاميرون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل 7 أشخاص في توغّل لـ "بوكو حرام" أقصى شمالي الكاميرون
 

أخبارنا المغربية ــ وكالات

عثر، اليوم الخميس، على 7 جثث لم يتمّ التعرّف بعد على هوية أصحابها، وذلك غداة هجوم لـ "بوكو حرام" استهدف مدينة "أشيغاشيا" الواقعة في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، المحاذية لنيجيريا معقل المجموعة المسلّحة، وفقا لمصدر أمني كاميروني.

وأوضح المصدر نفسه، مفضلا عدم الكشف عن هويته، في تصريح للأناضول، أنّه "وإثر توغّل عناصر بوكو حرام، أمس الأربعاء، في أشيغاشيا"، عثرنا على 7 جثث لأشخاص مذبوحين"، مضيفا أنّ "لا أحد في المدينة يعرف هؤلاء الأشخاص، كما أنّ بعض المؤشرات تمنحنا اعتقادا بأنّ تلك الجثث تعود لمقاتلي بوكو حرام".

وتابع "بعض الشهادات التي جمعتها وكالة الاستخبارات تشير إلى أنّه من المحتمل أن يكون شجارا اندلع بين واحد على الأقل من الأشخاص المذبوحين وبقية مقاتلي بوكو حرام. كما أنّه، وبتحليل مختلف المعطيات، نفترض حدوث سوء فهم انتهى بتسوية جسدية".

وتماما على غرار ما يحصل في الشمال الشرقي النيجيري، تعاني منطقة أقصى الشمال الكاميروني من هجمات متواترة من قبل "بوكو حرام"، استهدفت مدنيين وعسكريين.

وتسعى وحدات الجيش الكاميروني المتمركزة على طول الحدود بين البلدين إلى التصدّي للمجموعة المسلّحة، غير أنّ الأخيرة كثّفت من هجماتها، وهو ما جعل مهمّة الوحدات العسكرية الكاميرونية تزداد صعوبة.

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.

مجموع المشاهدات: 1891 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة