الرئيسية | دولية | الكشف عن مخطط لاغتيال أردوغان خلال زيارته البوسنة غداً

الكشف عن مخطط لاغتيال أردوغان خلال زيارته البوسنة غداً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكشف عن مخطط لاغتيال أردوغان خلال زيارته البوسنة غداً
 

كشفت وكالة "الأناضول" للأنباء، اليوم السبت، أن أجهزة الاستخبارات التركية تتحرى معلومات حول إمكانية تنفيذ مجموعة بلقانية من أصول تركية، محاولة "اغتيال" ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء زيارته غدا إلى البوسنة والهرسك.

وحسب المصدر ذاته فقد تلقت أجهزة الاستخبارات التركية بلاغات من أتراك يعيشون قرب العاصمة المقدونية سكوبيه، حول "وجود أنباء عن محاولة اغتيال تستهدف أردوغان خلال زيارته لإحدى دول البلقان".

كما أبلغت أجهزة استخبارات غربية، تضيف "الأناضول"، نظيرتها التركية بمعلومات حول "استعداد مجموعة تركية تنفيذ عملية اغتيال ضد أردوغان أثناء زيارته المقبلة لدول البلقان".

وأشار المصدر ذاته إلى أن أجهزة الاستخبارات التركية أطلقت عملية تحري حول الموضوع بعد تلقيها معلومات مطابقة من مصادر مختلفة، مضيفة أن عملية التحري مستمرة، ولم يتسن لأجهزة الاستخبارات معرفة توقيت ومكان وأسلوب عملية الاغتيال المفترضة.

ويجري أردوغان زيارة رسمية إلى البوسنة والهرسك، غدا الأحد، يلتقي خلالها بكبار المسؤولين البوسنيين.

من جانبه، أكد متحدث الحكومة التركية، بكر بوزداغ، أن "زيارة أردوغان إلى البوسنة ستجرى في موعدها"، مشيرا إلى أن الحكومة "على علم بوجود أوساط منزعجة من أردوغان وتريد التخلص منه".

وأضاف أن "بلاده تتلقى مثل هذه البلاغات لكن الرئيس لا يهاب الموت ولن يتراجع عن قضاياه"، لافتا إلى أن أردوغان "وصل إلى ما هو عليه اليوم عبر تخطي العديد من التهديدات والضغوطات والمؤامرات والمكائد، وسيواصل طريقه بعد الآن بنفس العزيمة".

مجموع المشاهدات: 17216 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
بارك الله في جهودك و جازاك على مروؤتك و جهادك في سبيل الحق و حفظك من كل سوء
مقبول مرفوض
1
2018/05/19 - 07:26
2 | حسن عين اللوح
حفضه الله
احترم هدا الرجل لكونه مسؤول ودو وطنية كبيرة وله غيرة على دينه وشعبه ونسال الله ان يحفضه من مكروه واهله
مقبول مرفوض
1
2018/05/19 - 07:50
3 | مغربي
مخطط صهيوني
انه مخطط أمريكي إسرائيلي وبعض اعداء من العرب الدي فرشاتهم /صفعة القرن/انك في المرمي والله احفطك ونتمني لك حط سعيد ورمضان كريم اسي اردوغان /لانك لست بحال عدالة والدل في حزب مغربي
مقبول مرفوض
0
2018/05/19 - 08:38
4 | anas de paris
que dieu protege notre prophete ardogan salam alikom wa rahmatou allah wa barakatouhou merci mes freres et soeur en allah
مقبول مرفوض
0
2018/05/19 - 08:40
5 | محمد صلاح
لماددا الاجرام
حفظك الله يا زعيم المسلمين وياا باني تركيا ويا منشد السلم والكرامة
مقبول مرفوض
0
2018/05/19 - 11:14
6 | مغربية
ان ينصركم الله فلا غالب لكم،أكيد أنهم يريدون ويتمنون القضاء على هذا الرئيس الشهم الذي وقف ويقف دائما مناصرا للفلسطنيين لا يهب الاسرائليين ولا تهديداتهم،وهنيئا لتركيا به إذ جعلها متقدمة اقتصاديا واجتماعيا أما للاتراك المعارضين له والذين يخططون لاغتياله سواء هم أو من يسخرهم لذلك خسئتم وبإذن الله لن يصيبه إلا ما هو مُقدَّر ومكتوب له.
مقبول مرفوض
0
2018/05/20 - 06:18
7 | مغربية
إن ينصركم الله فلا غالب لكم،فاللهم اجعل كيدهم في نحرهم، وهنيئا لتركيا بهذا القائد الذي دفع ببلاده الى مراتب الدول المتقدمة أما هؤلاء الأتراك المعارضين والمأجورين فلن ينالوا مبتغاهم الا إذا الله أراد ذلك،فاللهم احفظه وانصره كما ينصر الفلسطينيين والمسلمين واحفظه بكتابك الكريم الذي يتلوه ويحفظه يارب
مقبول مرفوض
0
2018/05/20 - 09:46
8 | الزهراء
حفظك الله اينما حللت ورتحلت
اقدر هذا الشخص واحترمه فهو صاحب مروءة ونخوة ورجولة ومواقفه مشرفة حفظك الله
مقبول مرفوض
0
2018/05/20 - 11:05
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة