الرئيسية | عالم السيارات | TOYOTA COROLLA CROSS تصل إلى المغرب...تعرف على كل التفاصيل المتعلقة بها

TOYOTA COROLLA CROSS تصل إلى المغرب...تعرف على كل التفاصيل المتعلقة بها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
TOYOTA COROLLA CROSS تصل إلى المغرب...تعرف على كل التفاصيل المتعلقة بها
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

بعد أن تطرقنا في المقالات السابقة إلى كل من "بوجو 208"، "كليو الجديدة"، وعدة موديلات أخرى من السيارات التي وصلت إلى السوق المغربية مؤخرا، حان الدور هذه المرة على مفخرة العملاق الآسيوي تويوتا، "كورولا"، السيارة الأكثر مبيعا في التاريخ، والتي قررت الشركة اليابانية أن تطلق نسخة SUV منها، لأول مرة، حيث اختارت لها اسم TOYOTA COROLLA CROSS.

التصميم الخارجي للسيارة جاء عصريا ويواكب الموضة حاليا، وذلك من خلال شبكة امامية ضخمة باللون الاسود اللامع ، و مصابيح امامية LED  ذات تصميم انسيابي ، مع تصميم هجومي للصادم الامامي، مع تطعيمات من الالومنيوم و اللون الاسود .

نجد في الخلف مصابيح كبيرة الحجم وتصميم بشكل عام من الخلف مُمتاز، ونجد أيضًا إطارات بقياس 17 بوصة أو 18 بوصة، مما يمنحها مظهرا رياضيا.

اما عن التصميم الداخلي لسيارة تويوتا كورولا كروس اوفر 2021 ، فنجد أنه يُشبه تصميم تويوتا كورولا السيدان بشكل كبير، حيث نجد نفس الشاشة الـTouch  مع شاشة عدادات بقياس 7 بوصة ونفس عجلة القيادة، بشكل عام لا يوجد فروقات واضحة بينهما في التصميم الداخلي.

هذا وطرحت شركة تويوتا السيارة مع خيارين من المحركين مبدئيا، أحدهما بنزين والأخر هجين "هيبريد"، البنزين يأتي ب 4 أسطوانات 1800 سي سي بقوة 140 حصان وعزم دوران 177 نيوتن.متر، مع نلقل سرعة اوتوماتيكي CVT و نظام جر أمامي للعجلات.

اما عن النسخة الهجينة، فهي تأتي مع مُحرك 1800 سي سي بقوة 98 حصان وعزم دوران 142 نيوتن.متر بجانب مُحرك كهربائي بقوة 600 فولت بقوة 72 حصان وعزم دوران 163 نيوتن.متر مع ناقل حركة e-CVT او سي CVT كهربائي. 

هذا ولم تعلن الشركة بعد عن سعر السيارة بالمغرب بعد، حيث فتحت الباب أمام الطلب المسبق فحسب، حيث يرجح أن يتراوح سعرها ما بين 25 و35 مليون سنتيم، لكنها تبقى فقط أرقام تقديرية قدمها المتتبعون.

 
مجموع المشاهدات: 3219 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة