الرئيسية | ثقافة وفنون | مؤسسة "عابد الجابري" تطالب السلطات المغربية بقطع علاقاتها مع "إسرائيل" وإغلاق مكتبها بالرباط

مؤسسة "عابد الجابري" تطالب السلطات المغربية بقطع علاقاتها مع "إسرائيل" وإغلاق مكتبها بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة "عابد الجابري" تطالب السلطات المغربية بقطع علاقاتها مع "إسرائيل" وإغلاق مكتبها بالرباط
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في بلاغ لها، دعت مؤسسة "عابد الجابري للفكر والثقافة" السلطات المغربية بضرورة إلغاء كافة "أشكال التطبيع مع إسرائيل"، وبـ إلغاء كل "الاتفاقيات" السياسية والاقتصادية التي وقعها المغرب مع ما وصفتها بـ "دولة الاحتلال".

كما طالبت ذات المؤسسة التي يرأسها الحقوقي "خالد السفياني"، بضرورة قطع العلاقات مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال وطرد رئيسه من المغرب، وذلك على إثر الحرب التي تشنها القوات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني منذ أيام، حيث أدانت كل أشكال التطبيع واعتبرت أن ذلك يمثل دعما مباشرا للكيان الإسرائيلي في ارتكاب جرائمه، وخدمة للمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية في إطار ما يسمى بـ"صفقة القرن.

وشددت المؤسسة أن المسؤولين العرب والمسلمين مطالبين بتحمل مسؤولياتهم الكاملة في تحرير فلسطين والقدس وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، قبل أن تناشد المثقفين وكافة أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم من أجل الرفع من وتيرة نصرة فلسطين والفلسطينيين..

مجموع المشاهدات: 2741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عمر
كلمة حق
هادي جرأة مبالغ فيها من هاد الجمعية الأرزقية الوصولية المتسلقة لي كتاجر بآلام الشعوب..سياسة الدولة المغربية خط أحمر
مقبول مرفوض
1
2021/05/15 - 04:37
2 | مغربي وافتخر
لانريد
اسرائيل تساندنا في قضيتنا الوطنية ماذا ربحنا من القادة الفلسطينيين غير التنكر..... اسرائيل افضل بكثير من الجزائر نريد من سلطاتنا قطع كل اشكال العلاقة مع الجزائر.
مقبول مرفوض
1
2021/05/15 - 05:09
3 | عبدو
قطع العلاقات
أستغرب بمثل هكذا قرار تتبناه مؤسسة المرحوم عابد الجابري. فلا يعقل أن نبني قرارات انفعالية مرتجلة بناءا على توثر يعرف الجميع أنه يمكنه الحدوث في أي وقت بين فلسطين و إسرائيل.إن قرار المغرب بإعادة علاقاته مع إسرائيل أملته مجموعة من الاعتبارات الاستراتيجية للمغرب نتيجة ما تعرفه القضية الوطنية الأولى و السعار الذي أصاب الجزائر بعد قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة المغرب .الجميع يعلم العداء المتجدر في عقلية جنرالات الجزائر ضد وحدة المغرب مستخدمة كل إمكانياتها المادية من أجل جلب شراء مواقف دول أخرى ضد وحدة المغرب .
مقبول مرفوض
1
2021/05/15 - 05:23
4 | الحداد
ء
المطلوب من السيد السفياني ان يطلب من اسماعيل هنية ان يمتتل لقوانين الحكومة المعترف بها دوليًا وان يكون مع قرارات الرئيس عباس حماس تحاصر شعب غزة وتجوعهم
مقبول مرفوض
2
2021/05/15 - 05:58
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة