الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد تألقها اللافت: اختيار "فاتن اليوسفي" لكتابة سيناريو عمل درامي "مغاربي" ضخم

بعد تألقها اللافت: اختيار "فاتن اليوسفي" لكتابة سيناريو عمل درامي "مغاربي" ضخم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تألقها اللافت: اختيار "فاتن اليوسفي" لكتابة سيناريو عمل درامي "مغاربي" ضخم
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

لا شك أن الدراما المغربية باتت تعيش خلال السنوات الأخيرة تحسنًا كبيرًا فيما يخص الجودة والتوجه الموضوعي، وذلك بفضل جيل جديد من كتاب السيناريو، ساهموا بشكل لافت في تجويد هذا الصنف الفني والارتقاء به، عن طريق نسج سيناريوهات متميزة ترقى لما يطلبه المشاهد المغاربي.

ومن بين الأسماء التي وضعت بصمتها في هذا المجال، نذكر الكاتبة "فاتن اليوسفي"، التي نسجت خيوط أنجح وأشهر الأعمال التلفزيونية الدرامية مؤخرا، والتي حققت شهرة واسعة خلال السنوات الاخيرة، بداية من "مسلسل حميمو"، "نعام الالة" و"رضاة الوالدة" بجزئيه، ومرورا بـ"اصحاب الباك" و"راس المحاين" و"مرضي ميمتو" و "مرحبا بصحابي" و"داير البوز"، ووصولا إلى "راجل المرة" و"البركة في راسك" و "أسرار النساء". 

هذا وسيكون الجمهور المغربي على موعد جديد، من أجل اكتشاف آخر أعمال السيناريست "فاتن اليوسفي"، والذي سيبث عبر قناة " mbc5"، وهنا الحديث عن مسلسل "أولاد العم"، الذي تولت كتابة حلقاته، حيث تدور أحداثه حول قصة حب عنيفة وصراع كبير بين عائلتين تجمع بينهما مجموعة من النقاط المشتركة، وهو العمل الذي صورت أغلب مشاهده بالبيضاء وأخرجه "إبراهيم الشكيري"، بمشاركة نخبة من الممثلين، كـ "فاطمة خير" و "نعيمة بوحمالة" و"عزيز داداس" و"خالد ديدان" و"نفيسة بنشهيدة". 

وجدير بالذكر أن "فاتن اليوسفي" كتبت سيناريو مسلسل "ماشي ساهل" الذي بث عبر قناة "A3 الجزائرية"، الأمر الذي أهلها لخوض تجربة أخرى على نفس القناة، عبارة عمل مغاربي، من إنتاج تونسي جزائري، من المزمع عرضه في رمضان 2022، حيث أبدعت في كتابة أول مسلسل مشترك بين مصر والمغرب من انتاج قناة "دوزيم" وهو مسلسل "كايرو بلانكا"، في وقت أكدت مصادر إعلامية أن "فاتن" تنكب حاليا على التحضير لمسلسل رمضاني جديد، سيبث على القناة الثانية، خلال سنة 2022 مع شركة "كونيكسيون ميديا".

 

 

 
مجموع المشاهدات: 17440 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | احمد
لاغرابة في التفوق
فاتن اليوسفي قبل ان تكون سيناريست فهي مهندسة دولة كانت متفوقة جدا في مسارها الدراسي فليس غريبا ان تبرز نفس التفوق في كتابة السيناريوات
مقبول مرفوض
5
2021/05/17 - 04:00
2 | ريم
المغرب
مازال كتعاملة مع عدو المغرب وكتبو ليهم المسلسلات وفاللخر يقولو المراركة سراقة
مقبول مرفوض
1
2021/05/17 - 04:31
3 | مصطفى
أبعد عن الشر
إلى الأخت فاتن اليوسفي المتألقة، عفاك غير بعدي من هاذيك التريكة ديال الجزائر جيران السوء و اشتغلي مع من ما بغيتي. راه ما فيهم خير، راه كنجنيو منهم غير الأذى.
مقبول مرفوض
1
2021/05/17 - 05:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة