الرئيسية | ثقافة وفنون | وفاة "سندريلا" السينما التشيكية الممثلة ليبيوس سافرانكوفا

وفاة "سندريلا" السينما التشيكية الممثلة ليبيوس سافرانكوفا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة "سندريلا" السينما التشيكية الممثلة ليبيوس سافرانكوفا
 

توفيتالممثلة التشيكية ليبيوس سافرانكوفا التي اشتهرت بدورها في فيلم "ثلاث حبات بندق لسندريلا" إذ توفيت الأربعاء عن عمر يناهز 68 عاماً، على ما أفادت محطة "سي إن إن بريما نيوز" نقلاً عن نجلها.

وتؤدي ليبيوس سافرانكوفا في هذا الفيلم المشهور جداً الذي تولى إخراجه التشيكي فاتسلاف فورليتشيك العام 1973 دور سندريلا الشابة جداً التي ترقص وتتقن استخدام القوس والنشاب وتتسلق الأشجار.

وأدى ممثلون ألمان ككارولا براونبوك ورولف هوبي وكارين ليش أدوارأً رئيسية في هذا الفيلم الذي تعيد محطات التلفزيون في الجمهورية التشيكية وألمانيا والنروج وسلوفاكيا وإسبانيا والسويد وسويسرا عرضه سنوياً في موسم عيد الميلاد.

وصُوِّر جزء من الفيلم في قلعة موريتسبرغ الخلابة في ولاية سكسونيا في ما كان سابقاً جمهورية ألمانيا الديمقراطية، حيث يقام معرض سنوي مخصص له منذ العام 2009.

وتحظى سافرانكوفا بشعبية كبيرة في بلدها، وقد شاركت في عشرات الأفلام منها "كوليا" الحائز جائزة أوسكار العام 1996، وفي الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وكانت الممثلة تكافح سرطان الرئة منذ سنوات، وهي متزوجة من الممثل يوسيف أبراهام الذي أدى دور البطولة في فيلم "ليفينغ" العام 2011، من إخراج الرئيس التشيكي الراحل والكاتب المسرحي فاتسلاف هافل.

مجموع المشاهدات: 2841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة