الرئيسية | ثقافة وفنون | مغني الراي الجزائري "بيلو" رهن الحبس المؤقت بسبب أغنية ينتقد فيها "تبون"

مغني الراي الجزائري "بيلو" رهن الحبس المؤقت بسبب أغنية ينتقد فيها "تبون"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغني الراي الجزائري "بيلو" رهن الحبس المؤقت بسبب أغنية ينتقد فيها "تبون"
 

أودع قاضي التحقيق الفنان الجزائري بديك بلحول، المدعو الشاب "بيلو" الحبس المؤقت بعد تقديمه من قبل أمن السيق في ولاية معسكر، على خلفية أغنية متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر شريط فيديو الشاب "بيلو" وهو يؤدي أغنية جاء فيها على ذكر رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، حيث حمله فيها الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا التي استمرّت لعامين، داعيًا إلى ترويج المخدّرات والكوكايين وتعاطيهما بسبب البطالة.

كما جاء في كلمات الأغنية، ما يُشير إلى حنين الفنان إلى فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة داعيًا إلى عودته، وأنّه لم يجد ما يأكله بسبب البطالة والفقر، ومضطر إلى الهجرة السرّية.

يذكر أنه ليست هذه المرّة الأولى التي يأتي فيها مغني الراي على ذكر الرئيس تبون، فقد سبق وأن ذكره في عدد من الأغاني ولكنه لم يأت على انتقاده كما في هذه المرة، فضلًا على أنه تطرق سابقًا إلى عدد من المواضيع السياسية مثل فتح الحدود الجزائرية المغربية المغلقة منذ أكثر من عقدين.

وكانت مصالح الضبطية القضائية قد استدعت "بيلو" صبيحة الخميس، للاستماع إليه على خلفية فيديو متداول يحرّض فيه على تعاطي المخدرات، مثلما تدولته مواقع إعلامية.

 

مجموع المشاهدات: 12716 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Tarik
الجمل
الجمل كيشوف غير حدبة صاحبو زعما حنا حرية التعبير قاطعة الطريق عندنا
مقبول مرفوض
0
2021/07/16 - 06:36
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة