الرئيسية | ثقافة وفنون | دفاعا عن التراث المغربي: الفنان "عبد العالي أنور" ينتصر في معركته ضد فنان جزائري

دفاعا عن التراث المغربي: الفنان "عبد العالي أنور" ينتصر في معركته ضد فنان جزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دفاعا عن التراث المغربي: الفنان "عبد العالي أنور" ينتصر في معركته ضد فنان جزائري
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في سيناريو مشابه لمسلسل السطو الذي تعرض له "القفطان" و"الكسكس" المغربيان من قبل الجارة الشرقية، أكد الفنان المغربي "عبد العالي أنور"، أن فنانا جزائريا استولى على عدد من أغانيه الشهيرة، ونسبها إليه "بلا حشمة بلا حيا"، ما اضطره إلى سلك كل السبل القانونية من أجل وقف هذا النزيف.

وارتباطا بالموضوع، قال "أنور": "باختصار هاد القصة بدأت في 2014 بعدما قام المسمى الشيخ دادي بالسطو على أعمال مغربية بتعاون مع شركة فرنسية، و قامو بهادشي بواحد السرية وحتى واحد ما قدر يتدخل في هاد المسألة لاسترجاع هاد الحقوق"، قبل أن يتابع قائلا: "المشكل انهم سرقو الأعمال بصوتي وغيرو الاسم والعناوين".

وتابع الفنان المغربي "عبد العالي أنور": "حاولنا نتواصلو معاهم ونحلو المشكل بشكل ودي وبلا صداع، لكن الراس قاصح، وهنا بدينا في التدخل، قمنا بالتواصل مع كاع الجهات باش نشوفو الحل في اقرب وقت ممكن، لكن Youtube بعد شهر من المراسلات ورغم أنه عندهم كل الأدلة التي تثبت حقوق الملكية رفضوا الطلب ديالنا، لانه كانت شي جهة لي شادة هادشي وقالو لينا مايمكنش، وخاصكم تتواصلو مباشرة مع شركة التوزيع لي عندها حق الملكية، رغم أن الأعمال مرفوعة بالصوت ديالي". 

بعد كل هذه الإجراءات، قال "أنور": "تواصلنا مع شركة توزيع أكثر من مرة دون جدوى، ما فقدناش الأمل، وتواصلنا مع شركة Spotify لي كان رد ديالهم سريع بعدما رسلنا ليهم كل الادلة التي تثبت حقوق الملكية وقاموا تدريجيا بحذف الأعمال المغربية المسروقة، ومن تما توصلنا مع Apple Music لي كانو صعاب شوية مابغاوش في الاول لكن ثبتنا ليهم بلي راه ماغاديش نتنازلو إلى مرجعاتش هاد الحقوق، وهنا بدأ الضغط على الشركة الموزعة ديال هاد الاعمال المسروقة، بشوية بشوية بعد 4 أشهر من الضغط تم استرجاع كل الحقوق، وتم حذف الحساب ديال المسمى الشيخ دادي في جميع المنصات الرقمية لي كان مستحيل، واليوم 21/07/2021 توصلنا برسالة اعتذار من الشركة الموزعة وسيتم سحب الملكية من آخر عمل في غضون الأيام المقبلة".

 وأشار الفنان المغربي "عبد العالي أنور" في ختام تدوينته الفيسبوكية أن: "هادشي كامل ماعمرو كان غادي يوقع لولا جشع شركة مغربية معروفة بدون ذكر الاسم ديالها لي بسبها وقعنا فهاد المأزق".

 

 

مجموع المشاهدات: 19557 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | X
Y
الخزي والعار لجيران السوء بقا لكم غي الفن عاود اتلاحو عليه .العفو
مقبول مرفوض
15
2021/07/29 - 02:54
2 | بن بطوش
العيون
يجب رفع دعوة أخرى ضد الكوراغلي لدفع الغرامة و تعويضات و جبر الضرر لفناننا المغربي
مقبول مرفوض
17
2021/07/29 - 03:59
3 | رقية
الله ياخد فيهم الحق
هذ جيران السوء بلانا الله بهم. ...اللهم ارفع بلاءك عنا عاجلا غير اجل
مقبول مرفوض
11
2021/07/29 - 04:42
4 | مروكي
جارنا نقال ههههه
شعب فريد من نوعه القفطان قلنا هادو جيرانا الكسكس قلنا بغاو يتعرفو .الدار البيضاء قلنا ماشي مشكيل .المحمدية قلنا عادي .طماريس قلنا حاجة عادية شي نهار يقولو محمد الخامس جزائري هههههههه
مقبول مرفوض
4
2021/07/29 - 06:28
5 | ياسين
سرقة بالعلالي
يجب على دولة المغرب أن تستفيق من سباتها لأن التراث والطبخ واللباس... المغربي في خطر يسرقون كل ماهو مغربي وينسبون لهم بدون وجه حق أين وزراة الثقافة النائمة عن هذه السرقة من طرف جيران سوء
مقبول مرفوض
3
2021/07/29 - 07:23
6 | محمد العناية
دفاعا عن الثراث المغربية
يجب لا تقف عند هذا الحد ويجب متابعة الفنان اللص الجزائري والشركة المغربية قضاءيا و تعويضكم على الأضرار الناجمة عن السرقة والغش
مقبول مرفوض
5
2021/07/29 - 10:38
7 | مبارك الله
الصحراء
الله أكبر. إن فقد الإنسان العقل فلا حول ولا قوة الا بالله. والحسود لو وجد لخلع ثياب الناس واحد بواحد.. اللهم إنا نجعلك في نحورهم واعتقنا من شروره.
مقبول مرفوض
2
2021/07/30 - 11:13
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة