الرئيسية | ثقافة وفنون | تفاصيل مواجهة الإعلامي "عتيق بنشيكر" للتهديد بالأحكام القضائية

تفاصيل مواجهة الإعلامي "عتيق بنشيكر" للتهديد بالأحكام القضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل مواجهة الإعلامي "عتيق بنشيكر" للتهديد بالأحكام القضائية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تحدث الإعلامي المعروف عتيق بنشيكر، في تصريح لقناة تحفة أنه أصبح مطاردا من قبل شركة تأمين تطالبه بارجاع تعويضات سبق  وتلقاها في أحكام سابقة عن 3 حوادث شغل تعرض لها أثناء عمله بالقناة علما أنه حاليا محال على التقاعد.

 الإعلامي المعروف والذي قضى 33 سنة في القناة الثانية، أكد أنه خلال هذه الفترة الطويلة كان ضحية 3 حوادث شغل كما أسلفنا، في أوقات متفرقة، بل وما زال يعاني من آثارها ومضاعفاتها... الا أنه وبعد مراحل طويلة امتدت لسنوات، وبعد خبرات متعددة، وبحضور مسؤولي الشركة احيانا، يفاجأ بنقض أحد الأحكام دون تبليغه، علما أن بنشيكر اعترف بتقصير محاميه... كما تحدث عن العديد من الإجراءات الغير الطبيعية التي شابت الملف... مؤكدا انه ومنذ 5 سنوات وهو مطارد من طرف مفوضين قضائيين، وأحكام تلو أحكام، وأنه الآن فقط ينتظر التبليغ للتنفيذ عليه.. مؤكدا أنه حاليا مطالب بأداء مبالغ لم يتوصل بها وبعد سنوات طويلة منتقدا ما وصفه بالحياد السلبي لمشغله، ومتسائلا من له المصلحة فيما يقع له وشكون لي بغا فيه الخدمة؟ 

عتيق أكد أنه مهدد بالتنفيذ والحجز على منزله ومعاشه علما أن لديه قروض عديدة.. ومتسائلا ما العمل؟ 

 

مجموع المشاهدات: 37728 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | رشيد
القانون فوق الجميع
يجب الكف عن الخلط شبه الدائم بين عمل الصحفي وما قد يصدر عنه من أفعال تقع تحت طائلة القانون...ويجب الكف عن تدثر البعض في الداخل والخارج بحرية التعبير لدرء أفعال مخالفة للقانون لا علاقة لها بالتعبير...إن كنا نريد حقا بناء دولة الحق و القانون فالكل يجب أن يكون سواسية امامه صحفيا كان أو قاضيا أو محاميا أو صاحب نفوذ كيفما كان نوعه...فالأعمال التي تدخل في مجال حرية التعبير والرأي يحكمها قانون الصحافة اما غيرها فتخضع للقانون الواجب التطبيق. وأما تفاصيل هذا الملف فلا يملك احد أن يزعم العلم بها إلا متخصص اطلع على أوراق الملف برمتها.
مقبول مرفوض
15
2021/08/14 - 01:51
2 | mohannad
كل يلغي بلغاه ....
ملاحظتي تتعلق بالقولة (يطالبونني بمبالغ لم اتوصل بها )هذا لايستقبم .....الكل يعرف ان آداء التعويض يتم بواسطة الشيك وعبر المحامي ....
مقبول مرفوض
8
2021/08/14 - 02:12
3 | عبدو كندا
اخ عتيق
نتاسف كثيرا للاعلامي المرموق لكن في التفريق لا نجد على ماذا استنادت شركة التامين لكي تسترجع المبالغ المالية…
مقبول مرفوض
4
2021/08/14 - 02:57
4 | انسان
نسأل الله العفو و المغفرة
عتيق بن شيكر اعلامي نحبه و نقدره كثيرا لكن اكيد ان القضاء بنى أحكامه على وثائق اثبات لا جدال فيها .... السعادة تكمن في عيش بسيط و القناعة بما رزقنا الله الكثير منا ينساق وراء اغراءات الاقتراض من اجل الكماليات و النتيجة دائما تكون العيش في توثر دائم من كثرة التفكير في سداد الديون و مصاريف الحياة في حين كان بالإمكان سلك طريق سهل و هو الرضى بما قسم الله لنا. نسأل الله العفو و العافية و قضاء الدين عن المدينين.
مقبول مرفوض
16
2021/08/14 - 08:59
5 | مواطن
المرجو التدخل
المرجو التدخل لدعم الصحافي المقتدر عتيق بنشيكر من طرف النقابة الوطنية للصحافة المغربية وكذا المجلس الوطني للصحافة. إذا كانت نهاية حياة كل من أسدى خدمات جليلة بهذا الشكل، فانتظر الساعة. سي المجاهد وسي البقالي، يجب عليكم التدخل لدعم بنشيكر بكل وسيلة وقناة في حوزتكم
مقبول مرفوض
-16
2021/08/14 - 09:47
6 | ابو شادي
شركة التأمين ربما على حق
اضن ان الشركة وجدت تلاعبات في ثلاث حوادث أصابت الاعلامي عتيق. لان هذا الأخير يعمل بصوته و هو ليس عامل بناء لكي يتعرض لكل هذا الحوادث. اذا شركة وجدت شهادات بعيدة عن الواقع. مع كامل التقدير والاحترام للإعلامي المحبوب عتيق.
مقبول مرفوض
8
2021/08/14 - 10:42
7 | Abdouw
صفي دمتك
مع الاسف هل كل صحفي له حصانة ؟ هناك صحافيون خارج القانون و ينتهكون حقوق الاخر . و عندما يقدم للعدالة تصبح القضية فيها حرية التعبير . القانون يطبق على الكل
مقبول مرفوض
6
2021/08/14 - 11:44
8 | م ع
سوق الاحداث امام ابواب المحاكم
المشكل ليست المحكمة ولا شركة التامين ولا الضحية السيد عتيق !وانما المشكل هو في من يقفون امام ابواب المحاكم المتاجرين في ما يجري داخل المحكمة منهم قضات ومحامون وغيرهم.
مقبول مرفوض
-1
2021/08/14 - 01:09
9 | مصطفى
تعليق
كل التضامن مع الاعلامي المتميز الخلوق صانع امجاد القناة الثانية كيف تسمح القناة ان يؤكل الاعلامي لحما ويقذف به عظما......
مقبول مرفوض
0
2021/08/14 - 02:19
10 | الحسن
مكناس
استرجاع مبالغ التعويضات عن 3 حوادث مرتبطة بالشغل هو إما صورية ( بهتان) أو لعدم ارتباطات بالشغل .ومن جهة أخرى لماذا هذا التأخر في الأمر باسترجاع التعويضات؟
مقبول مرفوض
2
2021/08/15 - 03:31
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة