الرئيسية | ثقافة وفنون | على خطى فاطمة خير...فنانة مغربية أخرى تلتحق بقبة البرلمان

على خطى فاطمة خير...فنانة مغربية أخرى تلتحق بقبة البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على خطى فاطمة خير...فنانة مغربية أخرى تلتحق بقبة البرلمان
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

استطاعت الفنانة المغربية كليلة بونعيلات، حجز مقعد برلماني لها تحت لواء حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد ترشحها ضمن اللائحة الجهوية النسائية للحزب للانتخابات التشريعية بجهة سوس ماسة.

وبهذا الإنجاز، تكون الفنانة كليلة بونعيلات، ثاني فنانة تنجح هذا العام في المزاوجة بين الفن والسياسة لتلج مجلس النواب كبرلمانية، بعد الفنانة والإعلامية فاطمة خير، التي تمكنت من ضمان مقعد لها بالدار البيضاء.

وجاء فوز كليلة بعد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء بجهة سوس ماسة وانتزاعه لمقعدين.

وتجدر الإشارة إلى اختيارعدد كبير من الفنانين الالتحاق بحزب الحمامة، مما جعل الخلية الإعلامية للحزب تعلن عن تأسيس ما أسمته بالفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، وهو ما دفع المكتب السياسي إلى ترشيح كل من الفنانة كليلة بونعيلات بسوس ماسة والفنانة فاطمة خير ضمن اللائحة النسائية الجهوية بدائرة أنفا في الدار البيضاء.

مجموع المشاهدات: 32058 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبد الله
لمن تسند امورنا؟
نريد علماء و فقهاء و اختصاصيون في العلوم القانونية و السياسية و الاقتصادية في البرلمان.
مقبول مرفوض
48
2021/09/10 - 11:58
2 | مغرببة
موضة 2021
الله يهديك انا كن ترشحت مع الحمامة كن طرت وعليت ..احنا نشوفو اش غيديروا وماهي القوانين التي ستناقشانها تحت القبة ايوا زوق تبيع وحتى البيع الشرا تيبغ راس المال صحيح ..وكورونا ماكاين ماكاين تمثيل والمسرح كبير وخاوي ..
مقبول مرفوض
19
2021/09/10 - 12:28
3 | نبيل سلا
ما بعد استحقاقات 2021
اليوم الحزب الفائز تنتظره قضايا مصيرية تتعلق بمصير المواطن الصحة والتعليم والتشغيل اليوم الشعب يريد اصلاحا شاملا على مختلف المستويات والقطع مع كل اشكال الريع وخدمة المصلحة العامة لا تمام المسار الديمقراطي بحيث يجب وضع حد لجميع الممارسات غير الدمقراطية حتى نبني مغرب مشرق مفعم بالامال ونعطي للمواطن حقه على جميع المستويات
مقبول مرفوض
-1
2021/09/10 - 01:36
4 | علي
الفنان المواطن
للأسف لا زال بعض الناس يحملون افكارا قبيحة عن الفنان ارجو من الذي احتقر الفنانين ان يشاهد كيف ودعت فرنسا شعبا وحكومة ورئيسا فنانا كبيرا ترك بصمته في عالم الفن
مقبول مرفوض
-9
2021/09/10 - 04:03
5 | مغربية
استغلال الفن والرياضة
موضة هذه السنة هو استغلال الفن والرياضة للحصول على مقعد بالنسبة للحزب وعلى امتيازات البرلمان بالنسبة للمترشح.... أما مناضلو الأحزاب الحقيقيون فلا يعرفهم الشعب (عفوا الجمهور)
مقبول مرفوض
4
2021/09/10 - 04:34
6 | tazi
Pourquoi pas
Il faut donner la chance a tous le monde......c'est bien le temps de voir une femme 1ere ministre. On a testé les hommes ...fiasco
مقبول مرفوض
-1
2021/09/10 - 05:46
7 | عبدو
الوصول الى البرلمان
متى نشهد يوما أئمة المساجد والعلماء الدين في قبة البرلمان لماذا لا تستقطب الأحزاب مثل هذه الكفاءة الدينية
مقبول مرفوض
3
2021/09/10 - 06:42
8 | عبدو كندا
البرلمان
ما هي القيمة المضافة في ترشح رؤساء الأندية وفنانين البرلمان الا يوجد اساتذة ودكاترة في علم الاقتصاد والسياسة والاجتماع كما يجب الغاء سياسة المعاشات للبرلمانيين لا يعقل في مدة 5 سنوات يجني منها الشخص ما لم تجنيه عائلته طوال حياتها راتب شهري جد مريح وتقاعد خيالي…
مقبول مرفوض
3
2021/09/10 - 07:57
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة