الرئيسية | ثقافة وفنون | بعدما فجرت "أخبارنا المغربية" الملف..نقيب المسرحيين يثور بسبب هدم سينما "أوبيرا" ومطالب بفتح تحقيق عاجل(فيديو)

بعدما فجرت "أخبارنا المغربية" الملف..نقيب المسرحيين يثور بسبب هدم سينما "أوبيرا" ومطالب بفتح تحقيق عاجل(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعدما فجرت "أخبارنا المغربية" الملف..نقيب المسرحيين يثور بسبب هدم سينما "أوبيرا" ومطالب بفتح تحقيق عاجل(فيديو)
 

أخبارنا المغربية:سلا

بعدما فجرت "أخبارنا المغربية" ملف هدم قاعة سينما "أوبيرا" العريقة بمدينة سلا، وتعاطي الإعلام المغربي بكل أطيافه، بما في ذلك القناة الثانية مع الحادث، كان للموقع حديث مع الدكتور "مسعود بوحسين" رئيس "النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية"، حول الموضوع.

وتأسف كثيرا نقيب المسرحيين في حديثه مع الموقع، على هدم قاعات السينما بالمغرب، خصوصا منها التي لها ارتباط كبير بالساكنة وبالساحة الثقافية وبذاكرة الفرجة، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، ورغم وقف عملية الهدم بسبب اقتحام الآليات لمنزل مجاور للقاعة، والتسبب في مشاكل مع ملاكه، لازال الرأي العام المحلي بمدينة القراصنة ومعه الوطني والفنانين والمسرحيين والنشطاء، يستنكرون ما وقع ويطالبون بفتح تحقيق عاجل.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مطلع للموقع الإخباري، أن السلطات الترابية بعيدة عن هذا الملف، خصوصا وأن عامل سلا ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، رفضوا منح ترخيص لهدم السينما التي يعود بناؤها إلى ستينيات القرن الماضي.

ووفق ذات المصدر، فالترخيص منحه منتخب كان على رأس التسيير بالمدينة، في الدقيقة الأخيرة – التعبير الحرفي للمصدر- قبل نهاية ولايته الانتخابية.


مجموع المشاهدات: 8377 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن
عبث
سينما ديال الورثة عندهم الحق الكامل في التصرف فيها بأي وجه كان. السينما ماشي شي حاجة مهمة. غي بنادم كايبغي دير فيها باغي حافظ على التراث. وهي خربة اكثر من عشرين عام . فين كانوا هاظوا اللي كايهضروا دابا
مقبول مرفوض
10
2021/10/02 - 10:18
2 | سلاوي
لفت نظر
اسمها ليس مدينة القراصنة بل مدينة المجاهدون رحمهم الله هل المجاهد العياشي قرصان؟ مثلا عند اعتقال ولي عهد هولندا وليام اورانج وسجنه في سلا كان بسبب مساومة إطلاق سراحه مع المسجونين المغاربة في ارض الروم حين كان المغاربة يواجهون هجمات صليبية شرسة.سلا بريئة من لقب القراصنة.
مقبول مرفوض
3
2021/10/02 - 11:56
3 | Mostafa
سؤال
اريد أن أطرح سؤال وأريد جوابا ممن له دراية قانونية بالموضوع. هل القاعات السنماءية لها قانون ووضعية خاصة؟ هل يمنع هدمها وتغيير النشاط الاصلي خاصة وأن أغلبها في حالة مهترءة وتتسبب في جمع كل الآفات من فءران و الأوساخ...فلا هي استرجعت نشاطها ولا اعيد ترميمها خاصة أنها في أحياء جميلة ومبنية بشكل هندسي جميل في غالبيتها
مقبول مرفوض
1
2021/10/03 - 12:34
4 | Omar
مجرد ملاحظة
اذا كانت ملكا خاصا فهل تستطيع انت او حتى نقابة الفنون تعويض مالكيها تعويضا كاملا ...آنذاك يمكنكم جميعا ان تتكلموا و لكن الكلام السهل اصبح عملة الوقت ...ارزاق الآخرين مستباحة بسهولة
مقبول مرفوض
2
2021/10/03 - 09:32
5 | عبد الرحمن
نعم
لم يجني المغاربة من المسرح والسينما والغناء سوى الانحطاط في الأخلاق وتضييع الاوقات والضحك على الذقون
مقبول مرفوض
3
2021/10/03 - 11:11
6 | Ahmed
تخربيق
الفن هو ثانوي و ليس مهما،هدمت أو تحولت عشرات المدارس العمومية إلى صفقات مشبوهة أين كان الإعلام و الفنانون وووو،القاعة ملك خاص إذا أرادت الدولة أو الوزارة الوصية الاهتمام أو ترميم أوبيرا فعليها أن تشتريها و بعد ذللك تفعل ما تشاء بها .آش خاصك أ لعريان خاتم أمولاي.
مقبول مرفوض
0
2021/10/03 - 03:21
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة